العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ

الخياط: افتتاح مدينة التنين أواخر العام الجاري

استقبلت شركة ديار المحرق صباح يوم الأحد (18 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري) نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، في إطار زيارته التفقدية لمدينة التنين الصينية التي تقام ضمن مشروع ديار المحرق.

وكان في استقبال نائب رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له، لدى وصولهم موقع المشروع رئيس مجلس الإدارة عبدالحكيم الخياط والعضو المنتدب عارف هجرس والرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعر وعدد من كبار المسئولين في الشركة بجانب ممثلين عن شركة بن فقيه للتطوير العقاري وشركة تشاينامكس «Chinamex» ومجموعة بانز وشركة ناس للمقاولات.

واستمع نائب رئيس مجلس الوزراء بعد ذلك إلى إيجاز عن مشروع مدينة التنين الذي من المزمع افتتاحه أواخر العام الجاري.

وأعرب الخياط عن بالغ تقديره واعتزازه بزيارة نائب رئيس مجلس الوزراء، مشيداً بدعمه المتواصل لمشروع ديار المحرق، مؤكداً في الوقت ذاته حرص الشركة على إنجاز مشروع مدينة التنين والمشاريع الأخرى التابعة له، وفق أعلى المعايير التي تعكس أهميته الوطنية والاقتصادية، مشيراً إلى أن افتتاح مدينة التنين سيكون في أواخر العام الجاري وفقاً للجدول الزمني المحدد.

ونوه الخياط إلى الدور الحيوي الذي ستلعبه مدينة التنين على مختلف المحاور حيث سيعد افتتاحها خطوة كبيرة في سجل إنجازات مشروع ديار المحرق ككل، فضلاً عن أنها ستساهم في دعم الحركة التجارية والسياحية وبالتالي تنمية الاقتصاد الوطني القائم على تنويع مجالات الاستثمار وخلق فرص العمل وفتح المجال أمام رؤوس الأموال الأجنبية.

وأكد التزام ديار المحرق بتحقيق تطلعات شعب وحكومة مملكة البحرين، وأن يظهر مشروع مدينة التنين والمشاريع الأخرى التابعة للشركة بالوجه المشرف الذي يتطلع إليه الجميع.

وتعتبر مدينة التنين، التي تقام على مساحة إجمالية تقدر بنحو 115,000 متر مربع، المشروع الأول من نوعه في مملكة البحرين، ومن المتوقع أن تعكس نموذجاً مغايراً في قطاع تجارة الجملة والتجزئة لخدمة المستهلكين والتجار وزوار البحرين من دول الخليج العربي وغيرها.

واستهدفت المرحلة الأولى من مدينة التنين إنشاء مجمع التنين و»شارع المطاعم الآسيوية».

ويتميز المجمع الذي يقام على مساحة 65,000 متر مربع بتصاميمه المعمارية الجذابة التي تحاكي تقاليد البناء الصينية ويضم 747 متجراً لمبيعات التجزئة بجانب منطقة مخصصة للمستودعات والتخزين تشغر مساحة 4,500 متر مربع.

ويشغل «شارع المطاعم الآسيوية» التابع لمدينة التنين مساحة 6,000 متر مربع، فضلاً عن موقف رحب للسيارات يتسع لألف وخمس مئة سيارة.

العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً