العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ

انطلاق مهرجان الإمام الحسين الفني بإشراف الفنان الموسوي ومشاركة 107 مصورين

المسئولون خلال افتتاح مهرجان الإمام الحسين (ع) في المنامة
المسئولون خلال افتتاح مهرجان الإمام الحسين (ع) في المنامة

المنامة - إدارة الأوقاف الجعفرية 

21 أكتوبر 2015

افتتحت إدارة الأوقاف الجعفرية ومهرجان الإمام الحسين (ع) الفني السادس عشر، الخيمة السنوية تحت شعار «قيم من وحي عاشوراء» بإشراف الفنان التشكيلي عباس الموسوي، وذلك بحضور محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ عبدالحسين العصفور ورئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور وعدد من مسئولي إدارة الأوقاف الجعفرية ورؤساء المآتم ووجهاء المنطقة.

وأشار رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية إلى أن الأوقاف عززت هذا العام حضورها بتنظيم متكامل لموسم عاشوراء وبرعاية ودعم الفعاليات الشبابية الإبداعية التي توظف العناصر الفنية والابتكارية كالمعارض والمسابقات المنطلقة من المبادئ الإسلامية والإنسانية وتريد أن تسهم في إحياء موسم عاشوراء وإيصال رسالة الإمام الحسين (ع) بأبعادها السامية.

وأوضح أن الإدارة اختارت هذا العام موقعين لفعالياتها في قلب العاصمة المنامة يبدآن فعاليتهما من ليلة الخامس من المحرم وحتى ليلة العاشر، إذ يشمل الموقع الأول الواقع عند الساحة المقابلة لمأتم الحاج عباس، ويتضمن العديد من المعارض الفنية والخدمات التي تقدمها الإدارة للمآتم والحسينيات والمساجد والجمهور علاوة على عرض للأراضي الوقفية وتوزيع المطبوعات الصادرة عن الإدارة كما تضم الخيمة لوحات وأعمالاً فنية نفذتها وحدة التطوير المعماري الإسلامي في الإدارة.

كما تحتضن الخيمة مهرجان الإمام الحسين الفني السادس عشر وهو أكبر مشروع فني خلال موسم عاشوراء في منطقة المنامة الأعمال المتميزة للفنان التشكيلي عباس الموسوي، إلى جانب معرض ومسابقة عين عاشوراء للصور الفوتوغرافية الحسينية بمشاركة نحو 107 مصورين من أربع دول (البحرين، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، والعراق) بمجموع 571 صورة.

وعلى مسار موازٍ، لأول مرة نصبت الأوقاف الجعفرية خيمة العقلية زينب وهي خيمة متكاملة للفعاليات النسائية بالقرب من جامع المهزع ومأتم بن سلوم بتنسيق من وحدة المآتم النسائية وتضم مجموعة من الأعمال الفنية كاللوحات والصور إلى جانب التعريف بالخدمات التي تقدمها الإدارة للمآتم والهيئات النسائية ومعرض المساجد في البحرين.

كما تحتضن خيمة العقيلة زينب فعاليات «السينما الحسينية»، والتي تستعرض أكثر 50 فليماً قصيراً باللغة العربية والإنجليزية تنوعت بين الوثائقية والدرامية وقدمها منتجين من البحرين والسعودية والعراق.

العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً