العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ

قمة باريس سان جيرمان وريال مدريد تنتهي بالتعادل السلبي

مانشستر يونايتد يتعادل مع سسكا موسكو وأتلتيكو يتصدر مجموعته

فرحة لاعبي مانشستر سيتي بهدف الفوز
فرحة لاعبي مانشستر سيتي بهدف الفوز

فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء باريس سان جيرمان الفرنسي وضيفه ريال مدريد الاسباني في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت أيضاً فوز مالمو السويدي 1/ صفر على ضيفه شاختار دونتسيك الأوكراني أمس (الأربعاء).

وحافظ ريال مدريد على تصدره للمجموعة برصيد 7 نقاط، متفوقاً بفارق هدف على سان جيرمان، المتساوي معه في الرصيد نفسه من النقاط، الذي ظل في المركز الثاني، فيما حل مالمو في المركز الثالث، بعدما حصد أول 3 نقاط له في المجموعة. في المقابل، قبع شاختار في مؤخرة الترتيب بلا رصيد بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي.

فعلى ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس، فشل سان جيرمان والريال في هز الشباك على مدار شوطي المباراة بعدما تبارى نجومهما في إهدار جميع الفرص التي أتيحت لهم طوال التسعين دقيقة ليكتفي كل من الفريقين بالحصول على نقطة التعادل.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مجددا في الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو معقل الفريق الملكي في الجولة الرابعة بالمجموعة.

وفي العاصمة السويدية ستوكهولم، حقق مالمو انتصاره الأول في المجموعة بتغلبه على شاختار 1/ صفر. ويدين الفريق السويدي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه ماركوس روزنبرغ الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 17.

وأهدر مالمو فرصة تعزيز النتيجة في الشوط الثاني، بعدما أضاع لاعبه نيكولا ديورديتش ركلة جزاء في الدقيقة 56.

المجموعة الرابعة

عانى مانشستر سيتي الإنجليزي من غياب بعض عناصره الأساسية للإصابات ولكنه انتزع فوزاً ذهبياً 2/ 1 على ضيفه أشبيلية الاسباني في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة والتي شهدت أمس أيضا تعادل يوفنتوس الإيطالي مع بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني سلبياً.

وعلى استاد «الاتحاد» في مانشستر، قدم مانشستر سيتي وأشبيلية أداء سريعاً وقوياً في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل 1/ 1 مع تفوق نسبي لأشبيلية الذي قدم واحداً من أفضل أشواطه في مختلف البطولات هذا الموسم إن لم يكن أفضلها على الإطلاق لكنه لم يترجم هذا إلى تقدم في النتيجة.

وكان أشبيلية البادئ بالتسجيل عن طريق الأوكراني ييفن كونوبليانكا في الدقيقة 30 وتعادل مانشستر سيتي بهدف للاعب أشبيلية عادل رامي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 36. وفي الشوط الثاني، كان الفريقان على وشك الخروج بالنتيجة نفسها ولكن النجم البلجيكي الدولي كيفن دي بروين منح مانشستر سيتي فوزاً ثميناً للغاية بتسجيل هدف قاتل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وعلى استاد «يوفنتوس» في مدينة تورينو الإيطالية، انتهى الشوط الأول بين يوفنتوس وصيف حامل اللقب في النسخة الماضية وبوروسيا مونشنجلادباخ بالتعادل السلبي الذي استمر في الشوط الثاني ليرفع يوفنتوس رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي فيما تجمد رصيد أشبيلية عند 3 نقاط وتراجع للمركز الثالث بفارق نقطتين أمام مونشنجلادباخ الذي انتزع أمس نقطته الأولى في المجموعة.

المجموعة الثالثة

استعاد أتلتيكو مدريد الاسباني نغمة الانتصارات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وعزز آماله في التأهل للأدوار الفاصلة بفوزه الساحق 4/ صفر على ضيفه إف سي أستانا من كازاخستان في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة للبطولة والتي شهدت أمس أيضا فوز غلطة سراي التركي على بنفيكا البرتغالي 2/ 1.

فعلى استاد «فيسنتي كالديرون» في العاصمة الاسبانية مدريد، أنهى أتلتيكو الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما ساول نيجويز والكولومبي جاكسون مارتينيز في الدقيقتين 23 و29.

وفي الشوط الثاني، عزز أوليفر توريس فوز الفريق بهدف ثالث في الدقيقة 63 ثم سجل لاعب أستانا دينيس ديديتشيكو الهدف الرابع لأتلتيكو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 89.

ومنح هذا الفوز فريق أتلتيكو صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف أمام بنفيكا فيما تراجع الفريق الكازاخي إلى قاع المجموعة برصيد نقطة واحدة بفارق 3 نقاط خلف غلطة سراي الذي انفرد بالمركز الثالث بعدما حقق أمس فوزه الأول في المجموعة.

وفي اسطنبول، قلب غلطة سراي تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2/ 1 على بنفيكا. وبادر بنفيكا بهز الشباك بهدف مبكر للغاية سجله الأرجنتيني نيكولاس جايتان في الدقيقة الثانية ولكن غلطة سراي أنهى الشوط الأول لصالحه بفضل هدفين سجلهما صبري ساريوجلو والألماني لوكاس بودولسكي في الدقيقتين 19 من ضربة جزاء و33.

وفي الشوط الثاني، ظلت النتيجة على حالها ليحقق غلطة سراي الفوز الأول له في المجموعة ويجدد آماله في المنافسة على التأهل للدور الثاني.

المجموعة الثانية

خيم التعادل الإيجابي 1/ 1 على لقاء سسكا موسكو الروسي مع ضيفه مانشستر يونايتد الانجليزي في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثانية، فيما تغلب فولفسبورغ الألماني 2/ صفر على ضيفه أيندهوفن الهولندي.

وانتهى الشوط الأول لمباراة سسكا ويونايتد بتقدم الفريق الروسي بهدف نظيف حمل توقيع الإيفواري سيدو دومبيا في الدقيقة 15، بعدما تابع ركلة الجزاء التي أهدرها زميله رومان إيريمينكو.

وفشل إيريمينكو في افتتاح التسجيل للفريق الروسي بعدما تصدى حارس مرمى يونايتد الاسباني ديفيد دي خيا لركلة الجزاء، قبل أن تصطدم الكرة بالقائم الأيمن، لتصل الكرة إلى دومبيا، الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، شدد مانشستر يونايتد من هجماته ليسجل نجمه الفرنسي الشاب أنتوني مارتيال هدف التعادل في الدقيقة 65، ليعوض خطأه بعدما تسبب في احتساب ركلة الجزاء التي احتسبت ضد الفريق في الشوط الأول بعدما لمست الكرة يده داخل منطقة الجزاء.

ورفع كلا الفريقين رصيدهما بهذا التعادل إلى 4 نقاط، ليتقاسما المركز الثاني بعدما تساويا في فارق الأهداف. وسجل كل فريق 4 أهداف فيما اهتزت شباك كل منهما 4 مرات خلال مبارياتهما الثلاث في المجموعة.

وعلى ملعب فوكسفاغن أرينا، حقق فولفسبورغ فوزا ثمينا 2/ صفر على أيندهوفن. وبادر باس دوست بالتسجيل لمصلحة فولفسبورغ في الدقيقة 47، قبل أن يضيف زميله ماكس كروز الهدف الثاني في الدقيقة 57. وتربع فولفسبورغ بهذا الفوز على صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، فيما تجمد رصيد أيندهوفن عند 3 نقاط في مؤخرة الترتيب.

فرحة لاعبي فولفسبورغ بالفوز
فرحة لاعبي فولفسبورغ بالفوز
بوغبا في محاولة تسديد على مرمى مونشنجلادباخ - afp
بوغبا في محاولة تسديد على مرمى مونشنجلادباخ - afp
حارس سان جيرمان يتصدى لهجمة ريالية
حارس سان جيرمان يتصدى لهجمة ريالية

العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:14 ص

      الي شاهد المباراة

      كل من شاهد مباراة الريال و PSG
      استمتع بالمباراة رأينا لعبا كرويا جميلا واداءا رائعا و ممتعا من الفريقين

اقرأ ايضاً