العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ

منتخب الكاراتيه ينهي مشاركته بخمس ميداليات فضية وثلاث برونزيات

توج الأمير خالد بن بندر بن مساعد رئيس اتحاد الفروسية أبطال الكاراتية في ختام منافسات البطولة ضمن دورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون، وحل المنتخب السعودي في المركز الأول والإماراتي في المركز الثاني والمنتخب البحريني في المركز الثالث وقطر في المركز الرابع وعمان في المركز الخامس.

وكان منتخبنا الوطني للدفاع عن النفس قد اختتم مشاركته بدورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون بحصد فضيتين وثلاث برونزيات، عندما حقق اللاعب ماهر صالح تحت وزن (55) الميدالية البرونزية وفي وزن تحت (60) حقق اللاعب عمر صبحي المركز الثاني والميدالية الفضية، فيما حقق اللاعب سامي عيد المركز الثاني والميدالية الفضية لفئة تحت (76) كلجم وعلى مستوى الفرق حققت البحرين المركز الثالث مكرر مع المنتخب القطري، في حين احتل المنتخب السعودي للدفاع عن النفس المركز الأول والميدالية الذهبية.

وجاء ترتيب المنتخبات مع انتهاء البطولة عن فوز المنتخب السعودي بالمركز الأول وحقق (5) ذهبيات (3) فضيات وحل منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني وحقق (3) ذهبيات (2) فضيات (2) برونزيات وحلت البحرين في المركز الثالث وحققت (2) فضة (3) برونز وحلت دولة قطر في المركز الرابع بفضية واحدة و6 برونزيات وجاءت عمان في المركز الخامس وحققت (4) برونزيات.

نتائج إيجابية

اعتبر مدرب منتخب الكاراتيه محمد العربي المشاركة في دورة الألعاب الرياضية الثانية إيجابية من حيث اكتساب الخبرة والتجربة الميدانية، فجلّ اللاعبين من فئة الناشئين والشباب، ويحتاجون لمثل هذه المشاركات، إلا أنه أشار إلى الأداء الفني في البطولة ووصفه بفوق المتوسط، بينما أشار إلى التحكيم بتحت المتوسط. وأكد العربي بأن الكثير من اللاعبين في المنتخبات المشاركة تعرضوا للظلم من قبل الحكام، ولفت إلى أن المشاركة هذه تدخل في إطار الاستعدادات لبطولة العالم في إندونيسيا الشهر المقبل.

جئنا لاكتساب الخبرة

أشار مدير المنتخبات صالح السنجار إلى أن الهدف من المشاركة في البطولة هو لاكتساب الخبرة وإضافة تجارب جديدة في الاحتكاك مع الكبار استعداداً لبطولة العالم ولفت إلى ماهر صالح لاعب رياضة الدفاع على النفس صاحب الميدالية البرونزية هو الأصغر بين اللاعبين في البطولة، إضافة لجميع اللاعبين الناشئين والشباب وكشف عن نقص فترات الإعداد التي تسبق البطولات وحاجة اللاعبين لمثل هذه المشاركات.

العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً