العدد 4794 - الخميس 22 أكتوبر 2015م الموافق 08 محرم 1437هـ

منتخبنا يمنح عمالقة قطر الفوز بالفرص الضائعة وعدم التوفيق

من لقاء منتخب السلة وقطر
من لقاء منتخب السلة وقطر

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة مباراته الافتتاحية أمام حامل اللقب والمرشح الأبرز المنتخب القطري بنتيجة 61-49 وذلك في افتتاح منافسات مسابقة كرة السلة التي أقيمت مساء أمس على صالة رعاية الشباب بالخبر، والتي تأتي ضمن دورة الألعاب الرياضية الثانية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستمر حتى 26 الجاري.

وجاءت نتائج أشواط المباراة على النحو التالي 14-10 (قطر) 18-10 (قطر)، 13-13 (تعادل)، 16-16 (تعادل).

بدأ منتخبنا الوطني بتشكيلة أساسية مكونة من حسين شاكر ومحمد كويد ومحمد قربان وبدر عبدالله وأحمد نجف.

ولم ترتق المباراة إلى المستوى الفني المتوقع سواء من منتخبنا الوطني أو عمالقة قطر، وجاء الأداء هادئا في معظم فترات المباراة وشهدت أخطاء ومخالفات كثيرة من قبل لاعبي منتخبنا الذين لم يوفقوا في عملية التصويب سواء من الخارج أو الداخل، وكان من الممكن أن يظهر منتخبنا الوطني بصورة أفضل مما قدمه في لقائه لو كانت فترة الإعداد أطول وحصل المدرب الوطني عقيل ميلاد على فرصة كافية لإعداد المنتخب بصورة أفضل. كما شهدت المباراة نسبة ضياع كبيرة للتصويبات الثلاثية التي سنحت لمنتخبنا الوطني خلال المباراة، في المقابل، نجح المنتخب القطري من استغلال تلك الفرص الضائعة والأخطاء والمخالفات التي ارتكبها لاعبو منتخبنا وترجمتها إلى نقاط متتالية، ليحسم نتيجة اللقاء لصالحه.

البداية جاءت لمصلحة المنتخب القطري الذي استغل ارتباك لاعبو منتخبنا الوطني في الدقائق الأولى من المباراة، ونجح من التقدم 6-1 بفضل هجماته المرتدة السريعة، ولكن سرعان ما جاء رد منتخبنا سريعا عبر صانع لعبه حسين شاكر الذي سجل ثلاثيتين متتاليتين ليتقدم بها الفريق 7-6 بعد مرور حوالي خمس دقائق ليجبر مدرب المنتخب القطري لأخذ وقت مستقطع.

وجاء الأداء بعد ذلك متقلبا بعض الشيء من جانب الفريقين، وكثرت فيه المخالفات والتسرع في تصويب الكرات من خارج القوس، وأجرى خلالها المدرب الوطني عقيل ميلاد عدة تغييرات بإشراك سيد كاظم ماجد بدلا من محمد كويد وصباح حسين بدلا من أحمد نجف قبل نهاية الربع الأول الذي انتهى لمصلحة قطر بنتيجة 14-10.

تراجع أداء منتخبنا مع انطلاقة الربع الثاني وشهدت أخطاء كثيرة ارتكبها لاعبونا ساهمت في فسح المجال للاعبي قطر من استغلال ذلك عن طريق الهجمات المرتدة والتصويبات الثلاثية عبر لاعبيهم ليتقدم الفريق 23-10 بعد مرور دقيقتين، ليطلب المدرب عقيل ميلاد وقتا مستقطعا. وحافظ الفريق القطري على تقدمه حتى نهاية الربع الثاني 32-20.

واصل المنتخب القطري تفوقه في الأداء داخل الملعب ونجح من توسيع الفارق إلى 19 نقطة بواقع 41-22، قبل أن يتحسن أداء لاعبينا بفضل التركيز في التصويب ونجاح تطبيق تعليمات المدرب عقيل ميلاد ليقلص الفارق إلى 9 نقاط فقط 41-32 قبل انتهاء الربع الثالث بدقائق قليلة. ولكن المنتخب القطري حافظ على تفوقه في ظل تألق محترفه الأميركي ليتقدم بنتيجة الربع الثالث 45-33.

ولم يحالف التوفيق والحظ لاعبي منتخبنا الوطني في الربع الأخير على رغم سوء حالة الفريق القطري وعدم ظهوره بالمستوى الفني المتميز، وأضاع بالتالي لاعبونا فرصا عديدة سانحة للتسجيل، وباتت النتيجة في أغلب الأوقات التعادل بين الفريقين حتى حافظ الفريق القطري على فارق النقاط الـ12 نقطة مع نهاية المباراة 61-49.

ويلعب منتخبنا الوطني مباراته الثانية الليلة أمام المنتخب الإماراتي في تمام الساعة السادسة مساء، وذلك على صالة رعاية الشباب بالخبر، ويسعى منتخبنا إلى تعويض خسارته والتقدم نحو المراكز المتقدمة، أملا في ضمان إحدى الميداليات الملونة في ختام مشواره بالبطولة.

ميلاد: عدم التوفيق وقصر الإعداد أسباب الخسارة

أكد المدرب الوطني القدير لمنتخبنا الوطني الأول لكرة السلة عقيل ميلاد بأن عدم التوفيق للاعبي منتخبنا طوال فترة المباراة بشكل غير اعتيادي كان أحد أسباب خسارة منتخبنا في مباراته أمام عمالقة قطر، مشيرا إلى أن المنتخب القطري لم يقدم ذلك المستوى الذي يؤهله للفوز على منتخبنا. وأضاف بأن المنتخب القطري قد استفاد كثيرا من أخطاء لاعبينا الذي أسهم في فوز فريقهم على منتخبنا في المباراة، وليس بسبب أن منتخبهم لعب بشكل أفضل.

العدد 4794 - الخميس 22 أكتوبر 2015م الموافق 08 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً