العدد 4794 - الخميس 22 أكتوبر 2015م الموافق 08 محرم 1437هـ

ناصر بن حمد: عالمية تشيلي فرصة لتأكيد نجاحات القدرة البحرينية وتعزيز إنجازاتها

تنطلق اليوم (الجمعة) عند الساعة السابعة والنصف صباحا بتوقيت تشيلي الواحدة والنصف ظهرا بتوقيت البحرين، منافسات بطولة العالم للقدرة في تشيلي بمشاركة الفريق الملكي، بالإضافة إلى فرسان من مختلف مناطق العالم، إذ سيمثل الفريق الملكي كل من: الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على الجواد سميرا، وفهد هلال الخاطري على الجواد بولي، دانة البنغدير الدوسري على الجواد جالينكيا، محمد هلال الخاطري على الجواد رومانس، سالم مبارك سبت على الجواد شازم.

وسيخوض فرسان الفريق الملكي البطولة بمعنويات عالية جدا من أجل تحقيق انجاز كبير يسجل للمملكة في البطولة العالمية التي تمتد لمسافة 120 كيلومترا على 5 مراحل 30/ 30/ 20/ 20/ 20 كلم.

وكان ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي، على تواصل دائم مع الفريق، واستمع إلى شرح مفصل من قبل مدير الفريق الملكي للقدرة خالد حسن ومدرب الفريق أحمد جناحي عن التدريبات التي سبقت السباق، بالإضافة إلى استعداد الفريق لخوض السباق والخطة الفنية التي ستطبق. كما أعرب سموه عن ارتياحه للتدريب الذي جرى قبل السباق، إذ اطلع على المرحلة وعلى الإمكانات التي توافرت في القرية من أجل الدخول في منافسات البطولة.

وأكد ناصر بن حمد أننا نحرص على المشاركة الناجحة في البطولة من أجل تشريف مملكتنا الغالية والتأكيد على تطور رياضة القدرة في البحرين، التي تحظى برعاية كبيرة من قبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والدخول في منافسات مع فرسان العالم الذين سيشاركون في البطولة.

وأضاف ناصر بن حمد بأننا ندخل هذه البطولة ونطمح في أن نوفق في دخول المنافسة، إذ سبق لنا أن دخلنا منافسات بطولات عالمية مختلفة، ولكن هذه البطولة لها نكهة أخرى، ونأمل أن يحقق أبطالنا المراكز المتقدمة في التجمع العالمي الكبير.

وأعرب ناصر بن حمد عن تقديره للجهود التي بذلها الطاقمان الفني والإداري، بالإضافة إلى الفرسان الذين نأمل أن يقدموا المستوى الطيب لفريقنا المشارك، إذ سبق لهم وأن شاركوا في أكثر من بطولة خلال صيف العام الجاري، وحققوا نتائج ايجابية للغاية. ومن هذا المنطلق، فإننا نأمل أن نحقق نتائج في بطولة العالم التي ستنطلق اليوم (الجمعة).

من جانبه، قال مدير الفريق الملكي للقدرة خالد حسن: «إن فرسان الفريق الملكي لديهم الخبرة الكافية للتواجد في مثل هذه البطولات، التي هي بحاجة إلى خبرة كافية. وتوقع أن تكون البطولة قوية للغاية، وهي فرصة كبيرة لكافة الفرسان للدخول في منافسات مثيرة خلال المراحل الخمس». وأكد أن «فرسان الفريق الملكي لديهم الخبرة للمنافسة مع فرسان العالم في هذه البطولة التي تعني الكثير بالنسبة لنا».

وأقيم الفحص البيطري يوم أمس (الخميس) وسط إجراءات وترتيبات متميزة اتخذتها اللجنة المنظمة، وأجري بطريقة إدارية منظمة، وذلك وفقا لما أعدته اللجنة المنظمة من إجراءات متميزة، ساهمت في إنهاء الفحص البيطري للجياد بالشكل المطلوب الذي لاقى استحسان جميع الفرسان المشاركة في السباق، وقد اشرف على الفحص البيطري على مجموعة من الأطباء البيطريين المعتمدين من قبل الاتحاد الدولي، الذين يمتلكون خبرات كبيرة في هذا المجال، إذ سبق لهم المشاركة في الكثير من البطولات العالمية للقدرة.

وقد أبدى فرسان الفريق الملكي سعادتهم الغامرة لتمثيل مشاركة الفريق الملكي في البطولة مع الفريق الملكي للقدرة في بطولة العالم التي ستنطلق اليوم لمسافة 120 كم عبر المراحل الخمس.

- دانة البنغدير الدوسري أكدت سعادتها للتواجد مع فرسان العالم. كما عبرت عن اعتزازها بالمشاركة مع الفريق؛ أملا في تحقيق انجاز كبير باسم البحرين. كما اثنت على الدعم والتواصل المباشر من قبل ناصر بن حمد مع فرسان الفريق الملكي وحثهم على تحقيق النتائج الإيجابية.

- الفارس محمد هلال الخاطرين أكد أنه سيستخدم حماسته الشابة وخبرته التي اكتسبها من خلال المشاركة في البطولات التي شارك فيها في أوروبا، لترجمة ذلك في بطولة العالم؛ لتحقيق انجاز كبير للمملكة. مؤكدا أن متابعة ناصر بن حمد للفريق تعطي الفريق الدافع الكبير للوصول إلى منصات التتويج.

- سالم مبارك سبت أكد سعادته للمشاركة مع الفريق والفرسان مؤكداً ضرورة الاستفادة من تجمع الفرسان في مثل هذه البطولات، التي من الممكن أن تكون الخبرة فيها هي الأساس. وأضاف بأننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل أن نمثل المملكة خير تمثيل، مشيدا بالاتصال الدائم من قبل ناصر بن حمد مع فرسان الفريق للاطمئنان على سير التدريبات والاستعدادات للشباب.

- الفارس محمد سيف أكد هو الآخر اعتزازه للمشاركة في بطولة العالم للقدرة وأشار إلى استعداده وكافة الفرسان للمشاركة في البطولة على أكمل وجه وحرصهم على تحقيق أفضل النتائج في البطولة العالمية.

وأقامت اللجنة المنظمة للبطولة العالمية حفل افتتاح مبسطا، شارك فيه جميع الفرق المشاركة في البطولة، إذ قام الفريق الملكي بالدخول في طابور العرض باللباس البحريني التقليدي، الأمر الذي لفت أنظار جميع الحاضرين لحفل الافتتاح، كما شهد حفل الافتتاح عروضا للخيل.

العدد 4794 - الخميس 22 أكتوبر 2015م الموافق 08 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً