العدد 4794 - الخميس 22 أكتوبر 2015م الموافق 08 محرم 1437هـ

بايرن مرشّح للنهوض من الكبوة الأوروبية لمواصلة التألق المحلي

يسعى بايرن ميونيخ إلى مواصلة انطلاقته المثالية في الدوري الألماني لكرة القدم من خلال تحقيق فوزه العاشر على التوالي عندما يستقبل يوم السبت كولن على ملعب أليانز أرينا.

ولم يكتف الفريق البافاري بالفوز في مبارياته التسع حتى الآن، بل سحق أبرز منافسين له على اللقب وهما فولفسبورغ (5/1) وبوروسيا دورتموند بالنتيجة ذاتها.

ويحلّق بايرن في الصدارة بفارق 7 نقاط عن دورتموند في الوقت الحالي، وكل الدلائل تشير إلى أنه يسير نحو إحراز اللقب المحلي للمرة الرابعة على التوالي. لكن السجل المثالي عكّرته الخسارة أمام أرسنال 0/2 في دوري أبطال أوروبا الثلثاء الماضي، وإن كانت لن تؤثر على حظوظه في التأهل لأنّه لا يزال يملك جميع الأوراق في يده.

لكنّ رئيس النادي كارل هاينتس رومينيغه خفّف من وقع الخسارة بقوله: «بالطبع الخسارة ليس مستحبّة دائماً، لكن السقوط أمام أرسنال كان غير مستحق، وقد خرج اللاعبون مرفوعي الرأس من الملعب لأنهم قدّموا أداءً رفيع المستوى». وأضاف «هناك فرصة لتصحيح الأمور في مباراة الإياب بعد أسبوعين، وإذا نجحنا في ذلك، نكون قد اتخذنا خطوة كبيرة نحو تصدر المجموعة».

وتابع «الآن لدينا فرصة في الدوري المحلي ضد كولن لتحقيق رقم قياسي جديد وتحقيق الفوز العاشر على التوالي ودخول تاريخ البوندسليغا».

يذكر أنّ الجيل الذهبي للفريق البافاري في السبعينات والذي كان يضم الثلاثي الشهير الحارس سيب ماير والقيصر فرانتس بكنباور والمدفعجي غيرد مولر، أو حتى الأجيال الذين تعاقبوا في الثمانينات والتسعينات لم ينجحوا في تحقيق 10 انتصارات متتالية.

مشكلة أخرى يواجهها بايرن ميونيخ هي عدم معرفته بنوايا مدربه بيب غوارديولا الذي ينتهي عقده في يونيو/ حزيران المقبل وسط أنباء عن إمكانية الانتقال إلى فريق آخر قد يكون مانشستر سيتي الإنجليزي. وما يقلق الفريق البافاري بأن غوارديولا لم يعلم مجلس إدارة النادي الألماني بنواياه حتى الآن.

ونجح غوارديولا في قيادة بايرن ميونيخ إلى الثنائية (الدوري والكأس المحليان) في أول موسم له مع الفريق، ولكنه اكتفى بلقب الدوري فقط الموسم الماضي، كما أنه فشل في الفوز بدوري أبطال أوروبا، إذ سقط عند حاجز نصف النهائي في الموسمين الماضيين أمام ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين.

وكان رومينيغه أعرب أواخر الشهر الماضي عن تفاؤله بتجديد عقد غوارديولا، مشيراً إلى أنّ ناديه تقدّم بعرض «عظيم» للاحتفاظ بخدمات المدرب.

وقال: «أنا متفائل بشأن تجديد العقد مع بيب. لقد تقدّمنا بعرض عظيم لا يمكنه عدم الالتفات إليه»، مضيفاً «لدينا فريق من مستوى عالمي، ناد عريق، ملعب كبير ومدينة جميلة. سنجلس للحديث مع بيب في الأسابيع المقبلة لمعرفة ماذا سيحصل، لكن ما هو أكيد أنني أريد الفوز بدوري أبطال أوروبا بقيادة غوراديولا».

وسرّبت معلومات صحافية بأن بايرن بدأ محادثات تمهيدية مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في حال قرّر غوارديولا عدم تجديد عقده.

ويأمل هدّاف بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي في استعادة فعاليته أمام المرمى بعد أن صام عن التهديف في آخر مباراتين لفريقه.

في المقابل، يستقبل بوروسيا دورتموند أوغسبورغ ساعياً إلى الاحتفاظ بأمل المنافسة على اللقب حتى الأمتار الأخيرة لأن أي تعثر قد يعقد من مهمته باللحاق ببايرن ميونيخ. وفي المباريات الأخرى، يلتقي هوفنهايم مع هامبورغ، وباير ليفركوزن مع شتوتغارت، وهانوفر مع أينتراخت فرانكفورت، وماينتس مع فيردر بريمن، ودارمشتات مع فولفسبرغ، وإينغولشتات مع هرتا برلين، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع شالكه.

العدد 4794 - الخميس 22 أكتوبر 2015م الموافق 08 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً