العدد 4794 - الخميس 22 أكتوبر 2015م الموافق 08 محرم 1437هـ

مباراة شائكة لباريس سان جيرمان أمام سان إتيان

يخوض باريس سان جيرمان المتصدر وبطل المواسم الثلاثة السابقة اختباراً صعباً عندما يستضيف سانت إتيان الرابع الأحد المقبل في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويتصدر سان جيرمان الترتيب برصيد 26 نقطة، وهو الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة هذا الموسم حتى الآن، في حين يحتل سانت إتيان المركز الرابع وله 19 نقطة.

وتغلب سان جيرمان وسانت إتيان على باستيا وغازيليك اجاكسيو بنتيجة واحدة 2/صفر في المرحلة الماضية.

ويعوّل فريق العاصمة على مهاجميه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والأوروغوياني ادينسون كافاني اللذين سجلا 12 هدفاً في الدوري حتى الآن بالتساوي بينهما، ليتشاركا في صدارة ترتيب الهدافين مع الكاميروني ميتشي باتشواي (مرسيليا) وحاتم بن عرفة (نيس). كما يبرز في صفوف فريق المدرب لوران بلان البرازيليون تياغو سيلفا وماكسويل وماركينيوس ولوكاس والإيطالي تياغو موتا والأرجنتينيون انخل دي ماريا وخافيير باستوري وايزيكييل لافيتزي.

وكان ابراهيموفيتش (34 عاماً) أصبح الهداف التاريخي لسان جيرمان في المرحلة قبل الماضية متخطياً الرقم السابق المسجل باسم البرتغالي بدرو باوليتا (109 أهداف).

وتعادل سان جيرمان مع ضيفه ريال مدريد الإسباني سلباً الأربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى التي يتشاركان فيها الصدارة برصيد 7 نقاط لكل منهما.

ويستضيف انجيه مفاجأة الموسم وصاحب المركز الثاني برصيد 21 نقطة غانغان الحادي عشر ساعياً إلى مواصلة نتائجه الجيدة وآخرها الفوز على مضيفه تولوز 2/1 للاقتراب أكثر من سان جيرمان. ويسير كان الثالث برصيد 21 نقطة أيضاً على خطى انجيه ويبحث عن فوز جديد يبقيه في دائرة المنافسة على المراكز الأولى أطول فترة ممكنة عندما يستضيف نانت، وهو كان تغلب على رينس 1/صفر في المرحلة السابقة.

ويحل مرسيليا ضيفاً على ليل بحثاً عن استعادة توازنه بعد سلسلة من العروض المخيبة. ويحتل مرسيليا المركز السادس عشر برصيد 9 نقاط فقط، مقابل 11 نقطة لليل الثالث عشر. وعانى مرسيليا من عدم استقرار فني هذا الموسم بعد مغادرة المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، إذ أسندت المهمة إلى الإسباني ميتشل فلم يحقق الفريق تحت إشرافه سوى 3 انتصارات حتى الآن في 10 مباريات في جميع المسابقات (فاز على تروا 6/صفر وباستيا 4/1 في الدوري وغرونينغن الهولندي 3/صفر في الدوري الأوروبي).

وفي المباريات الأخرى، يلعب ليون مع تولوز، ولوريان مع رين، ومونبلييه مع باستيا، وغازيليك اجاكسيو مع نيس، ورينس مع موناكو، وبوردو مع تروا.

العدد 4794 - الخميس 22 أكتوبر 2015م الموافق 08 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً