العدد 4794 - الخميس 22 أكتوبر 2015م الموافق 08 محرم 1437هـ

هاميلتون على مشارف لقبه الثالث للفورمولا 1

أوستن (الولايات المتحدة) - أ ف ب 

22 أكتوبر 2015

يملك سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون فرصة التتويج بلقب بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للمرة الثالثة في مسيرته عندما يخوض غمار جائزة الولايات المتحدة الكبرى، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم المقررة الأحد في مدينة أوستن.

ومن اجل أن يبلغ هذا الهدف ومعادلة رقم مثله الأعلى البرازيلي ايرتون سينا، يتعين عليه إحراز المركز الأول في السباق الأميركي للمرة الثالثة في السنوات الأربع الماضية وعدم احتلال منافسه المباشر الألماني سيباستيان فيتل (فيراري) المركز الثاني، وذلك بغض النظر عن نتيجة زميله الألماني الآخر نيكو روزبرغ صاحب المركز الثالث حاليا.

ويملك هاميلتون 302 نقطة مقابل 236 لفيتل و229 لروزبرغ قبل الجولات الأربع الأخيرة والتي تضم إضافة إلى أوستن، المكسيك والبرازيل وابوظبي.

ويسيطر فريق مرسيدس الذي أحرز لقب الصانعين بقوة على بطولة الموسم الحالي، إذ حسم هاميلتون 9 سباقات حتى الآن في استراليا والصين والبحرين وكندا وبريطانيا وبلجيكا وايطاليا واليابان وروسيا، أما روزبرغ ففاز في 3 سباقات في اسبانيا وموناكو والنمسا لكنه حل في المركز الثاني 6 مرات.

كما حقق البريطاني لدى تتويجه في السباق الأخير في روسيا فوزه الثاني والأربعين في مسيرته، فتخطى رقم البرازيلي الراحل ايرتون سينا بطل العالم 3 مرات بعد إن كان يتعادل معه برصيد 41 فوزا لكل منهما.

وقال هاميلتون قبل السباق الأميركي: «لقد تعلمت في مسيرتي بأنه لا يمكن اعتبار أي شيء محسوما إلا عندما يحسم فعليا أو حسابيا». وأضاف «سأخوض السباق المقبل بنفس العزيمة التي خضت فيها السباقات طوال العام الحالي. يتبقى أمامي 4 سباقات لكي أحرز اللقب العالمي ولن اعتبر نفسي قد حسمت الأمور إلا عندما أصبح بعيدا عن متناول منافسي المباشرين». وكان هاميلتون انضم إلى احتفالات فريقه بإحراز لقب الصانعين بعد سباق سوتشي الأخير وقال: «كان الأمر رائعا بالانضمام إلى فريق العمل والاستمتاع بتلك اللحظات. الجميع قام بعمل كبير ويستحق هذا التتويج».

العدد 4794 - الخميس 22 أكتوبر 2015م الموافق 08 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:44 ص

      البحرين عاشقة سباقات الفورمولا 1

      احتفل الفريق بالفوز ببطولة الصانعين يعني
      هو الصراحه يحتاج الى انتصارين من الاربع سباقات فقط
      ويفوز بالبطولة ممكن ان يحسمه يوم الاحد لان طبيعي سيكون بالمركز الاول وزميله روزبرغ بالمركز الثاني

اقرأ ايضاً