العدد 4795 - الجمعة 23 أكتوبر 2015م الموافق 09 محرم 1437هـ

كبار مسئولي المصرف الخليجي التجاري يختتمون ورشة تدريبية في حوكمة الشركات

الوسط - المحرر الاقتصادي 

23 أكتوبر 2015

أعلن المصرف الخليجي التجاري، أحد المصارف الإسلامية في البحرين، عن ختام الورشة التدريبية في حوكمة الشركات، والتي تم تقديمها داخلياً لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للمصرف.

وجاءت الورشة التي قدمتها «يورومني لحلول التعلم»، المزود في التدريب المالي والحوكمة، تماشياً مع متطلبات مصرف البحرين المركزي، إذ قدمت للمشاركين نظرة عامة حول مدى الحاجة لحوكمة الشركات، وأدوار ومسئوليات الإدارات وأعضاء مجالس الإدارة في هذا الشأن. كما تناولت بعض التطبيقات كأمثلة لإلقاء الضوء على أهمية التكوين القوي لمجالس الإدارات والديناميكية من أجل الرقابة والمساءلة الفعالة.

وناقشت الورشة أيضاً المسائل المتعلقة بالملكية، واستراتيجيات حوكمة حملة الأسهم، مع التركيز على أهمية تطوير شراكات طويلة المدى مع أصحاب المصلحة، كوسيلة أساسية للنمو المؤسسي المستدام والنجاح.

وبهذه المناسبة، صرح رئيس مجلس الإدارة أحمد المطوع بالقول: «تماشياً مع الجهود الجارية في المصرف لتعزيز الرقابة والحوكمة والتفاعل مع أصحاب المصلحة، يسرنا الإعلان عن الختام الناجح لهذه الورشة الهامة التي استهدفت أعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين. إن الحوكمة الجيدة هي الأساس الذي نبني عليه المصرف، ومثل هذه الورش التدريبية من شأنها أن تسهم في ضمان تطبيق استراتيجتنا وامتلاك قادة المصرف والمكلفين بالرقابة للمهارات والموارد الصحيحة لذلك».

وأضاف: «أود أن أنتهز هذه الفرصة أيضاً لأتقدم بالشكر لمصرف البحرين المركزي لحفاظها على التشريعات القوية وإطار الحوكمة، كونه أمراً أساسياً للنمو المستمر وتطوير الصناعة وشعور المستثمرين بالثقة والإيجابية».

كما صرح الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري خليل المير: «يأتي انعقاد هذه الورشة في إطار إيماننا العميق بأهمية حوكمة الشركات، حيث تبنى المصرف منذ تأسيسه العديد من المبادرات والإجراءات الخاصة بحوكمة الشركات والحكم الرشيد، من خلال وضع إطار شامل للحوكمة بالمصرف ومعتمد من قبل مصرف البحرين المركزي، إلى جانب وضع العديد من السياسات الداخلية التي تنظم عمل مجلس الإدارة كسياسة تعارض المصالح وسياسة الإفصاح».

العدد 4795 - الجمعة 23 أكتوبر 2015م الموافق 09 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً