العدد 4795 - الجمعة 23 أكتوبر 2015م الموافق 09 محرم 1437هـ

16 طفلاً يخدمون المتبرعين في حملة الإمام الحسين للتبرع بالدم

طه يوسف وزيد السكري يعملان على خدمة المتبرعين بالدم
طه يوسف وزيد السكري يعملان على خدمة المتبرعين بالدم

شارك نحو 16 طفلاً في اللجنة المنظمة لحملة الإمام الحسين للتبرع بالدم (ع) التي أقيمت للعام 17 تحت شعار (الحسين كلمة)، وذلك يوم أمس الجمعة (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، في مركز النعيم الصحي.

الأطفال شاركوا في خدمة المتبرعين من خلال تواجدهم في أماكن عدة داخل المركز، منها مواقف السيارات وتوزيع المأكولات والمرطبات على المتبرعين.

«الوسط» التقت بطفلين ممن شاركوا في مهمة نقل أكياس الدم من الأطباء والفنيين العاملين على سحب الدم من المتبرعين، إلى الشخص المختص في وضع الأكياس داخل الحافظات البلاستيكية.

وقال الطفل طه يوسف الذي يبلغ من العمر 13 عاماً، إنه منذ العام الماضي بدأ في خدمة المتبرعين، إذ كان في مواقف السيارات، ويرشد القادمين للمركز، إلا أنه انتقل هذا العام إلى داخل المركز، حيث يقوم بنقل أكياس الدم.

وأكد أنه يقدم الخدمة للمتبرعين حباً في الإمام الحسين، كما إن وجود إخوانه وأقاربه من بين العاملين في الحملة شجعه على العمل. وذكر أنه على الرغم من عمله لساعات طويلة، إلا أنه لا يشعر بالتعب، ويواصل عمله من الساعة 12 ظهراً وحتى الانتهاء من نقل أكياس الدم إلى بنك الدم.

أما الطفل زيد السكري، الذي لم يتجاوز الـ 15 عاماً، فأشار إلى أنه منذ 4 أعوام بدأ العمل في الحملة. وبوجه مبتسم بيّن السكري أن مهمته هذا العام تمثلت في نقل أكياس الدم من الأطباء إلى الشخص المختص في ترتيب أكياس الدم، ومن ثم نقلها إلى السيارة التابعة لبنك الدم المركزي، وتقوم بنقل أكياس الدم إلى مجمع السلمانية الطبي.

العدد 4795 - الجمعة 23 أكتوبر 2015م الموافق 09 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:46 ص

      بعد عمري اشبال الحسين

      بارك الله فيكم وإن شاء الله لغاية ما تكبروا وانتوا تحبون العمل التطوعي وخصوصا خدمة الامام الحسين الشهيد عليه السلام

اقرأ ايضاً