العدد 4795 - الجمعة 23 أكتوبر 2015م الموافق 09 محرم 1437هـ

أحمر الشباب يهزم الأولمبي القطري في خليجية القدم

من لقاء منتخبنا وقطر أمس
من لقاء منتخبنا وقطر أمس

حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم فوزاً هاماً على نظيره القطري بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون الخليجي التي تحتضنها مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية حتى 27 الشهر الجاري، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء أمس على استاد الأمير محمد بن فهد ليرفع (الأحمر) رصيده إلى 4 نقاط ويقطع خطوة هامة نحو استعادة اللقب الخليجي، بعدما توج بالمركز الأول والميدالية الذهبية في النسخة الأولى التي استضافتها مملكة البحرين قبل 4 أعوام.

وسجل أهداف منتخبنا كل من: محمد الحردان في الدقيقة 65، تبعه محمد مرهون بهدف ثان في الدقيقة 70، قبل أن يسجل المنتخب القطري هدفه الوحيد عن طريق مشعل الشمري في الدقيقة 73.

وقدم منتخبنا الشاب مردوداً فنياً جيداً واستطاع أن يطيح بالمنتخب الأولمبي القطري (الأولمبي الرديف) ليضمن المركز الثاني والميدالية الفضية.

وكان منتخبنا قد تعادل سلباً مع المنتخب السعودي صاحب الأرض والجمهور والذي يملك في رصيده نقطة واحدة في مستهل مشواره الخليجي، وستكون مباراة المنتخبين القطري والسعودي في ختام المسابقة يوم الاثنين المقبل هي التي ستحدد هوية البطل، ففي حال فوز المنتخب السعودي سيتعادل في النقاط مع منتخبنا (4 نقاط لكل منهما) وحينها سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف (له وعليه) لتحديد البطل.

ويمتلك منتخبنا فرصتين للتتويج باللقب، فالتعادل بين المنتخبين السعودي والقطري سلباً أو إيجاباً سيتوج منتخبنا بالمركز الأول؛ لأن الأخضر سيرفع رصيده إلى نقطتين والقطري سيحصد نقطة واحدة فقط، بينما يمتلك منتخبنا 4 نقاط، وفوز «العنابي» على السعودية سيمنح الأول 3 نقاط والثاني سيبقى على نقطة واحدة، بينما سيكون منتخبنا هو المتصدر.

وشهد المباراة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر، وحرص على النزول إلى أرضية الملعب بعد نهاية المباراة لتهنئة اللاعبين بالفوز وأشاد بالمستويات التي قدموها، وذلك بحضور عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم عبدالعزيز قمبر وعدد من أفراد البعثة الإدارية لوفد البحرين.

وعبر اللاعب محمد مرهون عن سعادته الكبيرة بتحقيق الفوز على قطر وأشاد بالمستوى المتميز الذي قدمه زملاؤه اللاعبون في المباراة، مؤكداً بأن الفريق نجح في اقتناص نقطة ثمينة من المنتخب السعودي صاحب الأرض والجمهور، وقد كسب فوزاً مهماً على حساب قطر، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، وهو ما ساهم في تعزيز حظوظنا في خطف المركز الأول والميدالية الذهبية للمحافظة على الإنجاز الذي تحقق في البحرين.

واضاف بأن التتويج بالميدالية الذهبية يعتمد على نتيجة مباراة قطر والسعودية، متمنياً أن يتكلل مشوار المنتخب بتحقيق المركز الأول للعودة إلى أرض الوطن بنتيجة مشرفة، مشيراً إلى أن مستوى المنتخب أصبح يشهد تطوراً متنامياً من مباراة لأخرى، في ظل كثرة الاستحقاقات السابقة التي خاضها اللاعبون، والفريق بدأ ينسجم بصورة مثالية جيدة، وهو ما سيؤدي إلى تحقيق المزيد من النتائج الجيدة في باقي الاستحقاقات».

وقال اللاعب محمد الحردان إن المنتخب ظفر بالنقاط الثلاث بكل جدارة، وأنجز مهمته بنجاح وبات الأمل معلقاً على نتيجة مباراة قطر والسعودية في الجولة الثالثة الأخيرة من المسابقة، معرباً عن رضاه التام للأداء الجيد الذي قدمه المنتخب ليخرج بفوز ثمين زاد من حظوظه في كسب الميدالية الذهبية.

وأضاف «لقد جئنا من أجل المشاركة في الحدث الخليجي وإنجاح الدورة، كما أننا حضرنا من أجل الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية لنرفع غلة البحرين من الميداليات الذهبية ورفع راية الوطن في هذا المحفل الخليجي».

العدد 4795 - الجمعة 23 أكتوبر 2015م الموافق 09 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً