العدد 4795 - الجمعة 23 أكتوبر 2015م الموافق 09 محرم 1437هـ

«الفريق الملكي» لناشئي القدرة يأملون بنتائج إيجابية في «عالمية تشيلي»

استمرت منافسات بطولة العالم للناشئين للقدرة بتشيلي بمشاركة خماسي الفريق الملكي وهم: الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على الجواد سميرا، وفهد هلال الخاطري على الجواد بولي، دانة البنغدير الدوسري جالينكيا، محمد هلال الخاطري على الجواد رومانس، سالم مبارك سبت على الجواد شازم، بالاضافة الى نخبة من فرسان العالم إلى وقت متأخر من مساء يوم أمس.

ونظرا لانتهاء السباق في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس؛ سيتم تأجيل نشر النتائج إلى الرسالة الإعلامية ليوم غد (الأحد).

ويشارك عدد كبير من فرسان العالم في سباق تشيلي لمسافة 120 كيلومترا والذي اتخذت له اللجنة المنظمة للسباق كل الإجراءات الإدارية والفنية والتنظيمية اللازمة لإنجاح السباق واظهاره بصورة متميزة من كافة النواحي، ويقام السباق عبر 5 مراحل 30/30/20/20/20 كلم.

وشارك في بطولة العالم عدد كبير من فرسان دول العالم من النخبة وصلوا الى أكثر من 100 فارس يمثلون البحرين والامارات العربية المتحدة ودولة قطر والجزائر والبرازيل وتشيلي وماليزيا والاورجواي والأرجنتين وكولومبيا والاكوادور والمكسيك وجنوب افريقيا والولايات المتحدة الاميركية والسويد وسلوفاكيا.

وفي ضوء تدريبات عدد من الفرسان قبل انطلاقة السباق في المراحل الخمس للسباق، فإن المناطق مختلفة مع صعوبة بعض المراحل، كما أن المرحلة الرابعة سوف تكون صعبة جدا؛ نظرا لوجود المنحدرات والمرتفعات فيها، بالإضافة الى مرور المسار بالقرب من شاطئ البحر الامر الذي يشكل صعوبة بالغة في السباق ويحقق نوعا من الاثارة فيه.

من جانبه، أكد مدير الفريق الملكي للقدرة خالد أحمد حسن استعداد الفريق للمشاركة في السباق الذي يقام لمسافة 120 كيلومترا يدعم مجموعة من أصحاب الخبرة والوجوه الجديدة الذين سيشاركون مع الفريق، وأشار خالد إلى أن السباق فرصة كبيرة للفرسان للتواجد وكسب المزيد من الخبرة وتحقيق النتائج بصورة أفضل والصعود على منصات التتويج.

وأضاف مدير الفريق الملكي بأن هذا السباق سيكون صعبا للغاية، ولكننا نأمل أن يحقق الفريق مكاسب أخرى جديدة للفريق وسط المشاركات الناجحة حيث أن هذه النتائج الإيجابية تساهم في رفع المستوى العام والفني للفريق البحريني وتمهيد الطريق الى تحقيق نتائج إيجابية في البطولة العالمية.

وتوقع خالد احمد حسن أن يكون السباق قويا ومثيرا، وأن المنافسة ستكون شديدة، موضحا أن المنافسة لن تكون عائقا أمام الفرسان من اجل تحقيق الانجاز، والذين اعتادوا وتعودوا على المشاركة في المنافسات والبطولات العالمية الدولية، ويتوقع أن يكون السباق قوياً وسريعاً مع انطلاقته في مختلف مراحله.

وأكد المدرب بالفريق الملكي أحمد جناحي بأن الفريق عازم على تحقيق نتائج إيجابية في السباق وخاصة مع تكامل الجانب الفني للفريق والجياد، مشيرا إلى ثقته الكبيرة في صعود الفريق على منصات التتويج رغم صعوبة المسارات.

وبين احمد جناحي إلى أن السباق العالمي سيحظى بمشاركة كبيرة من قبل مختلف فرسان العالم الذين سيتطلعون الى تحقيق النتائج المتميزة، ولكن الفريق مستعد جدا للسباق رغم صعوبة المسار والتحديات التي ستواجه الفرسان في هذا المسار، مؤكدا أن الفريق استعد جيدا للسباق ووضع خطة لكافة الاحتمالات التي من الممكن ان يمر بها في السباق.

وعلى الطرف الآخر، فقد أكد فرسان الفريق الملكي بأنهم على درجة كبيرة من الاستعداد للمشاركة في السباق وتحقيق أفضل النتائج لاستكمال سلسلة النتائج الإيجابية التي تحققت في المشاركات السباقة وفي هذا الإطار جاءت آراء الفرسان على النحو الآتي:

• الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أكد استعداده للمشاركة في السباق مشيداً بمتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق في هذا السباق، الامر الذي يعطي للجميع دافعا لتحقيق النتائج المتقدمة، مؤكدا حرص أفراد الفريق وبذل قصارى الجهد من أجل تحقيق أبرز وأفضل النتائج.

• قال الفارس محمد الخاطري بأننا نحرص على المشاركة من أجل ترجمة توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في ابراز الوجه الحضاري للقدرة البحرينية والتواجد بين أبطال العالم وتحقيق النتائج الناجحة في البطولة العالمية رغم صعوبة المسارات.

• فهد الخاطري هو الآخر أكد على حرص كافة الفرسان لترجمة توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي أكد حسن قراءته للمشاركات الماضية، حيث ساهمت هذه النتائج في تحقيق مواقع رفيعة للفرسان البحرينيين، مؤكداً تفاؤله بتحقيق المراكز المتقدمة في البطولة العالمية.

• دانة البنغدير الدوسري أكدت بأن النتائج التي تحققت في السباقات السابقة تدفعنا للتفاؤل بتحقيق أفضل النتائج خلال هذا السباق مشيرة الى أن السباق لن يكون سهلا في ظل وجود نخبة من فرسان العالم، لكن الفريق عازم على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق العالمي.

• سالم مبارك سبت أشار إلى أنه يسعى إلى تنفيذ توجيهات ناصر بن حمد في السباق، والحرص على تحقيق الإنجاز في السباق العالمي الكبير، والوقوف على منصة التتويج كذلك من خلال هذا السباق.

العدد 4795 - الجمعة 23 أكتوبر 2015م الموافق 09 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً