العدد 4795 - الجمعة 23 أكتوبر 2015م الموافق 09 محرم 1437هـ

تأجيل انطلاق المربع التمهيدي لدوري السلة

«السوبر» في طريقه إلى التغيير كذلك

قرر الاتحاد البحريني لكرة السلة تأجيل موعد انطلاق المربع التمهيدي لدوري زين البحرين لكرة السلة والذي كان مقررا سابقا في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، إذ تم تأجيله إلى الخامس من شهر نوفمبر.

ويضم المربع التمهيدي فرق الحالة والمحرق والاتحاد والبحرين ويقام بنظام الدوري من دورين ويتأهل الأول والثاني منه إلى الدور السداسي لفرق المقدمة إلى جانب فرق المنامة والأهلي والنويدرات والنجمة، في حين ان الفريقين الآخرين سيلعبان في المجموعة الخماسية إلى جانب فرق سترة وسماهيج ومدينة عيسى.

وهذه المرة الأولى التي تنظم فيها هذه المسابقة بهذا الشكل ما يشكل أهمية قصوى للمربع التمهيدي الذي يعتبر حاسما لوضعية الفرق في المنافسة.

وقد طلبت عدة أندية تأجيل موعد انطلاق المربع وخصوصا ناديي البحرين والمحرق كون البحرين لا يمتلك مدربا في الوقت الحالي في ظل تواجد مدربه الوطني كريم العنزور كمدرب مساعد في المنتخب الوطني الأول، في حين يضم نادي المحرق لاعبين في المنتخب هما بدر عبدالله وعلي شكر الله.

وجاء قرار الاتحاد بمنح فرصة اضافية للفرق من أجل الاستعداد، إذ يعود مدربوها ولاعبيها من صفوف المنتخب في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري وكان من الصعوبة لديها أن تخوض المربع في الأول من نوفمبر.

وبموجب التغيير الجديد، فإن المربع التمهيدي سينطلق في 5 نوفمبر وينتهي في 25 نوفمبر على أن ينطلق بعدها بعدة أيام الدورن السداسي والخماسي.

من جانب آخر، فإن مسابقة كأس السوبر من المحتمل أن يطالها هي الأخرى التغيير بعد أن أعلن سابقا أن موعد انطلاقها سيكون في الثاني من نوفمبر المقبل.

وتضم مسابقة كأس السوبر فرق المنامة بطل الدوري والكأس إلى جانب الأهلي ثاني الدوري والنجمة ثاني الكأس.

ويلعب الأهلي والنجمة مباراة حاسمة والفائز فيها يلعب مع المنامة على لقب البطولة.

وفي ظل ضيق الوقت الفاصل بين نهاية مشاركة المنتخب الوطني الأول في البطولة الخليجية وانطلاق كأس السوبر فإن التأجيل سيكون القرار الأنسب والذي من المنتظر اتخاذه اليوم أو غدا.

ولا يعلم إن كانت كأس السوبر ستلعب قبل السداسي أو بعده، إذ مازالت المداولات مستمرة بشأن الموعد النهائي لها.

العدد 4795 - الجمعة 23 أكتوبر 2015م الموافق 09 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً