العدد 4795 - الجمعة 23 أكتوبر 2015م الموافق 09 محرم 1437هـ

هدف الانفراد بالصدارة يشعل الصراع في ديربي مدينة مانشستر

«المدفعجية» عين على الصدارة وأخرى على قمة الجولة

يترقب عشاق الكرة الإنجليزية مواجهة الديربي المثيرة التي تجمع بين الجارين مانشستر يونايتد وضيفه مانشستر سيتي غداً (الأحد) ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إذ يخوض الفريقان المواجهة بهدف موحد هو الانفراد بصدارة المسابقة.

وينفرد مانشستر سيتي بالصدارة حالياً برصيد 21 نقطة بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث برصيد 19 نقطة وبفارق الأهداف فقط خلف أرسنال الذي يستضيف إيفرتون اليوم (السبت) ضمن منافسات المرحلة نفسها.

وأبدى المدير الفني لمانشستر يونايتد لويس فان غال شيئاً من التذمر بسبب حصول فريقه على فترة استعداد أقصر من التي حصل عليها المنافس، إذ خاض يونايتد مباراته بدوري الأبطال خارج أرضه، والتي تعادل فيها مع مضيفه سسكا موسكو الروسي 1/1، بينما لعب مانشستر سيتي على أرضه وتغلب على أشبيلية الإسباني 2/ 1.

أما مانويل بيليغريني فقد تجاهل الحديث بشأن الأفضلية التي حصل عليها فريقه من حيث الوقت المتاح للاستعداد، وكثف تركيزه على المضي قدماً للحفاظ على الصدارة. ويمكن لقائد مانشستر سيتي فينسنت كومباني العودة للمشاركة ضمن التشكيل الأساسي من جديد بعد أن شارك من مقعد البدلاء في مباراة دوري الأبطال إثر عودته من الإصابة، لكن بيليغريني سيفتقد من جديد جهود ديفيد سيلفا وسيرجيو أغويرو.

ويخوض مانشستر سيتي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه على أشبيلية، وسيسعى سيتي لتحقيق انتصاره الرابع خلال 5 مباريات.

وقال بيليغريني عقب مباراة إشبيلية مساء الأربعاء: «كان من المهم أن نفوز بهذه المباراة (أمام أشبيلية) قبل مواجهة الديربي. نحن بحاجة إلى مواصلة تطوير ما نقدمه». وأضاف «الآن سنتناسى مباراة دوري الأبطال ونبدأ التفكير بشأن مباراتنا المقررة في مطلع الأسبوع. من المهم أن نتعافى بشكل جيد ونواصل محاولاتنا لتحقيق الفوز».

ويحتمل أن يدفع فان جال باللاعب خوان ماتا من جديد بعد أن أراحه في مباراة موسكو وأشرك بدلاً منه خيسي لينجارد.

ويعيش سيتي فترة رائعة إذ فاز في آخر مباراتين في الدوري وفي دوري أبطال أوروبا إذ يتألق معه مهاجمه البلجيكي الجديد كيفن دي بروين ليعوض بشكل كبير غياب الهداف الأرجنتيني المصاب سيرخيو أغويرو.

ويتطلع دي بروين (24 عاماً)، في أول دربي له، بعد قدومه من فولفسبورغ الألماني في أغسطس/ آب الماضي مقابل 55 مليون جنيه (84 مليون دولار)، أن يحظى بمكانة في قلوب جمهور سيتي من خلال تركه بصمة في شباك يونايتد على غرار ركلة الأسكتلندي دنيس لو الفنية العام 1974 التي ترافقت مع هبوط فريقه السابق إلى الدرجة الثانية، وصولاً إلى أسلوب الإيطالي ماريو بالوتيلي اللافت وفوز سيتي الساحق 6/ 1 قبل 4 سنوات.

وبعد تسجيل دي بروين 5 أهداف في 9 مباريات مع سيتي آخرها في الوقت القاتل من مواجهة إشبيلية الإسباني (2/ 1) في دوري الأبطال، يبدو لاعب تشلسي السابق الورقة الأكثر ربحاً في تشكيلة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني: «أنا متحمس للغاية. هناك لحظات تعيش من أجلها كلاعب كرة قدم». وتابع «الأجواء ستكون رائعة ومباريات الديربي ينتظرها الجمهور بفارغ الصبر».

ويبحث سيتي عن فوزه الرسمي الخمسين في ديربي مانشستر إذ حقق 49 فوزاً و50 تعادلاً و69 خسارة. وفاز سيتي 3 مرات في آخر 4 زيارات له إلى ملعب أولد ترافورد، لكنه سقط الموسم الماضي 4/2 من دون أن يدرك هدافه واين روني طريق الشباك. ويبدو روني صاحب جهوزية دائمة لدك مرمى سيتي مع 11 هدفاً سابقاً في مرمى الفريق الأزرق، أروعها الكرة الأكروباتية الخارقة في 2011، وهو يأمل تكرارها بعد يوم من عيد ميلاده الثلاثين.

أرسنال للتصدر مؤقتاً

أما أرسنال، الذي يستضيف إيفرتون على ملعب «الإمارات» فسيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية وينتظر على أمل تعثر مانشستر سيتي أو انتهاء مباراة الديربي بالتعادل. ويحل تشلسي حامل اللقب ضيفاً على ويستهام صاحب المركز الرابع، بهدف استعادة توازنه بعد البداية المتواضعة له في الموسم والتي هبطت به إلى المركز الثاني عشر بجدول الدوري.

ويعتقد لاعب خط وسط تشلسي جوان ماتيتش أن الأمور بدأت تتحسن من جديد ، وصرح لموقع نادي تشلسي على الإنترنت قائلاً: «أعتقد أننا نتحسن خطوة بخطوة. إننا لسنا في وضع رائع ولكننا نعمل بجدية وسنتقدم تدريجياً إلى المكانة التي وصلنا إليها في الموسم الماضي». وأضاف «أنا واثق من أننا سنتطور كفريق. الثقة لا تكون عالية عندما تقبع في مثل المركز الذي نحتله الآن في الدوري الممتاز، ولكنني واثق من أننا سنقدم الأفضل».

ويستعد يورغن كلوب لقيادة ليفربول في مواجهة ساوثهامبتون، ويأمل أن يكون دانييل ستوريدج قد استعاد لياقته من جديد ليشارك في أول مبارياته على ملعب ليفربول بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وقال كلوب خلال مؤتمر صحافي عقد الأربعاء للحديث عن مباراة الفريق أمام روبين كازان الروسي في الدوري الأوروبي والتي انتهت بالتعادل 1/1 مساء الخميس: «حالة ستوريدج تتحسن تدريجياً». وأضاف كلوب «الثلثاء خرج للمرة الأولى منذ يوم السبت. كان على ما يرام والهدف هو مشاركته في مباراة الأحد (أمام ساوثهامبتون). هذا ما سنعمل من أجله».

ويلتقي سندرلاند صاحب المركز الأخير مع نيوكاسل في ديربي الصراع على الابتعاد عن مراكز الهبوط بجدول الدوري.

وفي المباريات الأخرى بالمرحلة، يلتقي أستون فيلا مع سوانزي وليستر سيتي مع كريستال بالاس ونوريتش سيتي مع ويست برومويتش ألبيون وستوك سيتي مع واتفورد وبورنموث مع توتنهام.

العدد 4795 - الجمعة 23 أكتوبر 2015م الموافق 09 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً