العدد 4796 - السبت 24 أكتوبر 2015م الموافق 10 محرم 1437هـ

العاهل السعودي يبحث مع كيري حماية الشعب الفلسطيني والتطورات السورية

العاهل السعودي مستقبلاً وزير الخارجية الأميركي جون كيري- REUTERS
العاهل السعودي مستقبلاً وزير الخارجية الأميركي جون كيري- REUTERS

استقبل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء أمس السبت (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) في الرياض وزير الخارجية الأميركي، جون كيري الذي يقوم بجولة في المنطقة سعياً إلى إرساء تهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين والبحث عن حل سياسي للنزاع في سورية. ووصل كيري إلى العاصمة السعودية مساء (السبت) آتياً من العاصمة الأردنية (عمّان)، وقد استقبله أولاً نظيره السعودي، عادل الجبير قبل أن ينتقل إلى القصر الملكي للقاء الملك سلمان.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إنه تمت مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومجمل الأحداث التي تشهدها المنطقة، وخاصة ما يتعلق بمستجدات الأحداث في الأراضي الفلسطينية، وأهمية تأمين الحماية للشعب الفلسطيني من الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحة السورية.

من جانب آخر، قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف أمس (السبت) إن الكرملين يريد من سورية أن تعدَّ لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية، إذ كثفت موسكو سعيها لتحويل نفوذها المتزايد لدى دمشق إلى تسوية سياسية.


العاهل السعودي يبحث مع كيري في الرياض الملفين السوري والفلسطيني

الرياض - أ ف ب

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مساء أمس السبت (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) في الرياض مع وزير الخارجية الأميركي، جون كيري الذي يقوم بجولة على المنطقة في سبل إرساء تهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين والوصول إلى حل سياسي للنزاع في سورية.

ووصل كيري إلى السعودية أمس (السبت) آتياً من العاصم الأردنية (عمّان)، وقد استقبله أولا نظيره السعودي، عادل الجبير قبل أن ينتقل بعدها إلى القصر الملكي في الرياض.

وبحسب وكالة الانباء السعودية الرسمية «واس» فإن المباحثات بين كيري والعاهل السعودي تناولت «عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومجمل الأحداث التي تشهدها المنطقة، خاصة ما يتعلق بمستجدات الأحداث في الأراضي الفلسطينية وأهمية تأمين الحماية للشعب الفلسطيني من الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحة السورية».

كذلك عقد كيري اجتماعاً مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، بحسب ما أضافت الوكالة السعودية.

وقالت «واس» إنه «خلال الاجتماع جرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، بالإضافة لبحث آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة تجاهها وموقف البلدين منها».

العدد 4796 - السبت 24 أكتوبر 2015م الموافق 10 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً