العدد 4796 - السبت 24 أكتوبر 2015م الموافق 10 محرم 1437هـ

مقتل 3 شرطة مصريين في انفجار بسيناء... و اغتيال مرشح لحزب النور السلفي

قالت وزارة الداخلية المصرية إن ضابطاً برتبة ملازم أول واثنين من المجندين قتلوا وأصيب ثمانية مجندين أمس السبت (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) في انفجار استهدف مدرعة للشرطة في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء، وقالت مصادر أمنية إن مرشحاً لانتخابات مجلس النواب في المدينة قتل بالرصاص.

وأعلنت «جماعة ولاية سيناء» التي غيرت اسمها في نوفمبر/ تشرين الثاني من جماعة «أنصار بيت المقدس» وبايعت تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» مسئوليتها عن الهجوم على مدرعة الشرطة.

ونشر إعلان المسئولية المنسوب للجماعة في صفحة لمؤيدين لها على «تويتر».

وأسفر انفجار استهدف مدرعة للشرطة الجمعة غربي العريش عن مقتل ضابط برتبة نقيب وإصابة ثلاثة من الشرطة.

وجاء في بيان نشر في صفحة وزارة الداخلية على «فيسبوك» أن مجهولين زرعوا القنبلة التي انفجرت أمس (السبت) على جانب أحد الطرق وأن الانفجار وقع لدى مرور آليات للشرطة.

وأضاف أن مصابي الهجوم نقلوا إلى المستشفى للعلاج.

من جانب آخر، قال مصدر إن أمين حزب النور السلفي ومرشح الحزب في العريش لانتخابات مجلس النواب، مصطفى عبد الرحمن قتل مساء السبت في هجوم بالرصاص.

ولم يتسن على الفور معرفة دوافع الهجوم الذي يعد الأول على مرشح للانتخابات التي أجريت مرحلتها الأولى الأسبوع الماضي في 14 محافظة وستجرى مرحلة الإعادة هذا الأسبوع.

وقال شهود عيان لـ «رويترز» إن مجهولين يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على عبد الرحمن وقال مصدر طبي في مستشفى العريش العام إنه توفي متأثراً بإصابته.

وشمال سيناء من بين 13 محافظة ستجرى فيها المرحلة الثانية والأخيرة من الانتخابات.

وقالت المصادر أيضاً إن امرأة قتلت وأصيب رجل عمره 80 عاماً وفتى عمره 14 عاماً أمس (السبت) في انفجار قذيفة مجهولة المصدر سقطت على منزل جنوبي مدينة رفح التي تقع على الحدود مع قطاع غزة.

على صعيد آخر، قالت مصادر قضائية إن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري السابق، صلاح هلال الذي ألقي القبض عليه الشهر الماضي أحيل أمس (السبت) إلى محكمة الجنايات في قضية فساد.

وكانت السلطات قالت إنها ألقت القبض أيضاً على ثلاثة آخرين في القضية أحدهم مدير مكتب هلال والآخران رجل أعمال ووسيط.

وقالت النيابة العامة وقت إلقاء القبض على هلال إن رشاً قدمت له ولمدير مكتبه عبر الوسيط مقابل تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة مساحتها 2500 فدان لرجل الأعمال.

وألقي القبض على هلال بعد دقائق من تقديمه استقالته. ومن بين الرشا التي ذكرتها النيابة العامة في بيان الشهر الماضي منزل فاخر بملايين الجنيهات.

العدد 4796 - السبت 24 أكتوبر 2015م الموافق 10 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً