العدد 4796 - السبت 24 أكتوبر 2015م الموافق 10 محرم 1437هـ

مصادر يمنية: مواجهات عنيفة بين المقاومة والحوثيين في تعز

أكدت مصادر محلية يمنية، أمس السبت (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الحوثيين مسنودين بالقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح من جهة، والمقاومة الشعبية من جهة أخرى في محيط مقر القوات الخاصة «الأمن المركزي سابقاً»، بمحافظة تعز (256) كم جنوب العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن مسلحي المقاومة شنوا هجوماً عنيفاً على مقر القوات الخاصة «أهم المعسكرات الواقعة في قبضة الحوثيين وقوات صالح»، وأحرزوا تقدماً كبيراً نحوها بعد سيطرتهم على نوبات الحراسة المحيطة بها.

وأكدت المصادر، أن قتلى وجرحى سقطوا في صفوف الحوثيين والمقاومة دون أن تتضح حصيلتهم حتى الآن نتيجة استمرار المواجهات بشكل عنيف، ويستخدم فيها الطرفان مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

يأتي ذلك، في حين شن طيران التحالف العربي غارات جوية عنيفة على مواقع الحوثيين وقوات صالح في معسكر اللواء 35 بالمطار القديم، دون أن تتضح الخسائر التي خلفها القصف.

وذكرت المصادر أن الحوثيين وقوات صالح قصفوا بشكل عنيف قلعة القاهرة التي سلمها رجال المقاومة للجيش الوطني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي الأسبوع الماضي. كما شنوا قصفاً عنيفاً بالدبابات على مواقع أخرى للمقاومة الشعبية و على الأحياء السكنية.

وتشهد المحافظة مواجهات عنيفة بين الطرفين منذ زحف الحوثيين وقوات صالح نحوها منذ نحو سبعة أشهر.

العدد 4796 - السبت 24 أكتوبر 2015م الموافق 10 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً