العدد 4796 - السبت 24 أكتوبر 2015م الموافق 10 محرم 1437هـ

ملاك شقق مدينة عيسى يشكون ضعف الصيانة: «القراريص» غزتنا

الأهالي يعانون من مشكلة قلة مواقف السيارات
الأهالي يعانون من مشكلة قلة مواقف السيارات

شكا عدد من ملاك الشقق الإسكانية، من ضعف الصيانة التي تقدمها وزارة الإسكان للبنايات التي مضى على تسلمها 5 سنوات، وباتت مرتعاً للحشرات.

«الوسط»، وخلال تواجدها في بعض من تلك الشقق، عاينت قيام أصحابها برش مادة سامة في جميع زوايا الشقة، للحيلولة دون اقتحام «القراريص»، للمكان.

تقول المواطنة أم حمد (مالكة لإحدى الشقق)، إنها اضطرت بسبب الحاجة وبسبب سكنها لمدة 25 عاماً في الطابق الثالث في إحدى البنايات، لقبول شقة من الوزارة عوضاً عن الوحدة السكنية، لكنها اليوم نادمة على هذا القرار.

رغم ذلك، امتدحت أم حمد مساحة الشقة، التي اعتبرتها جيدة، واستدركت «أتحدث هنا عن كفايتها لعدد محدود من أفراد الأسرة كما هو الحال مع عدد أفراد أسرتي البالغ 3 فقط».

وعن دور وزارة الإسكان، قالت أم حمد، وهي تنتقل بنا في أرجاء الشقة «نحن على تواصل مع الوزارة ونبلغهم الشكاوى باستمرار، بما في ذلك التشققات التي بدأت تظهر في بعض الغرف، والرطوبة التي شوهت طلاء الجدران، بالإضافة للفتحات الموجودة في صندوق الكهرباء، والتي أصبحت مكاناً مزعجاً، حيث الروائح التي تدخل علينا من الخارج، كروائح الطبخ والدخان وغيرها».

وأضافت، وهي تشير لإحدى نوافذ الشقة «حين تسلمنا المكان، لم يكن مجهزاً كما هو عليه الآن، بما في ذلك الحماية للنوافذ، وتغيير الجبس وبناء إضافات داخلية، الأمر الذي استهلك من موازنتنا 15 ألف دينار تقريباً».

مشاكل الأهالي في شقق وزارة الإسكان بمدينة عيسى لا تقف عند حد الصيانة، حيث يؤكد عدد من القاطنين هناك، استمرار مشكلة قلة مواقف السيارات، وعدم سماح الوزارة لهم ببناء مظلات تحمي سياراتهم من حوادث السرقة والتخريب المتكررة.

حول ذلك، يقول أبو عبدالله «تكررت حوادث سرقة السيارات، ما اضطرنا لإقامة المظلات التي اعتبرتها وزارة الإسكان، مخالفة، دون توفير البديل».

ويؤكد الأهالي، أن موضوع المظلات بمواقف السيارات، يتجاوز حدوده البسيطة، ليلقي بظلاله على العلاقات بين الجيران، حيث المشاكل الناجمة عن نقص المواقف وعدم السماح بالمظلات.

ملاك شقق إسكانية شكوا من ضعف الصيانة التي تقدمها «الإسكان»
ملاك شقق إسكانية شكوا من ضعف الصيانة التي تقدمها «الإسكان»
أم أحمد تتحدث إلى «الوسط» عن المشكلة - تصوير عيسى إبراهيم
أم أحمد تتحدث إلى «الوسط» عن المشكلة - تصوير عيسى إبراهيم

العدد 4796 - السبت 24 أكتوبر 2015م الموافق 10 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:41 ص

      شقق الوزي

      تعالو شوفو عماره 2260 الوزي دمار ووصاخه والبول بالفتات من الجاليات في الفت ومافي اهتمام ولا صيانه منو ناشد بهالموضوع تعبنا

    • زائر 3 | 7:36 ص

      نفس الحال في سلماباد مع النمل

      نفس الحال مع سلماباد كله نمل الشقه كله نمل وين ماتروح نمل

    • زائر 2 | 4:05 ص

      شقق مدينة حمد اللوزي

      ونفس الحال عندنا في منطقة اللوزي بمدينة حمد
      نضيف ايضا وجود ساب او مجرى محفور على طول الشارع خلف شقق الخمس طوابق مجمع 1020 تتجمع فيه الحشرات والقوارض ويقوم السكان ايضا بالقاء النفايات فيه فاصبح المكان متسخ لخمس سنوات ولا تقوم البلديه بتنظيفه

    • زائر 1 | 12:01 ص

      شقق سلماباد

      نفس الحال عندنا في سلماباد

اقرأ ايضاً