العدد 4796 - السبت 24 أكتوبر 2015م الموافق 10 محرم 1437هـ

منتخبنا الوطني يحقق ثلاث برونزيات في منافسات الجودو

تتويج أبطال الجودو
تتويج أبطال الجودو

أحرز منتخبنا الوطني لرياضة الجودو ثلاثة برونزيات خلال منافسات مسابقة الجودو والتي أقيمت واختتمت في اليوم نفسه على صالة مدينة الأمير سعود بن جلوي بالركة، وذلك ضمن فعاليات دورة الألعاب الرياضية الثانية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي ستختتم رسميا يوم غد (الاثنين).

واستطاع ثلاثي الجودو لمنتخبنا الوطني وهم فاضل عباس وعلي خالد الشيخ ومحمود العرادي من تحقيق المركز الثالث لكل فئة من الفئات الوزنية التي تنافسوا بها في مجموعاتهم خلال منافسات الجودو يوم أمس، والتي حضرها جمهور جيد العدد من محبي ومتابعي هذه الرياضة من المملكة العربية السعودية.

وتمكن البحريني فاضل عباس من احتلال المركز الثالث والفوز بالميدالية البرونزية في منافسات وزن فوق 100 كيلوجرام، إذ خسر في اللقاء الأول أمام اللاعب السعودي راكان محمد زيدان الذي أحرز المركز الأول والميدالية الذهبية. كما خسر فاضل عباس لقاءه الذي جمعه مع القطري رضا نفوي الذي حل ثانيا وفاز بالفضية، قبل أن يتمكن البحريني فاضل من التغلب على الإماراتي منصور السويدي واحتلال المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وجاء البحريني الآخر علي خالد الشيخ في المركز الثالث وفاز بالبرونزية خلال منافسات وزن تحت 66 كجم، والذي استطاع فيه السعودي سليمان فهد حماد من الظفر بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وجاء القطري محمد رباحي في المركز الثاني وفاز بالميدالية الفضية.

أما بالنسبة للبحريني الثالث محمود العرادي فقد لعب ضمن فئة وزن تحت 73 كجم، واكتفى باحتلاله المركز الثالث والميدالية البرونزية، في الفئة التي فاز فيها بالمركز الأول والميدالية الذهبية القطري مراد زموري، فيما حل السعودي محمد إبراهيم الحربي في المركز الثاني وفاز بالميدالية الفضية.

وفي بقية المنافسات والأوزان، استطاع القطري خليل رباحي من الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية في فئة وزن تحت 81 كجم، وجاء منافسه السعودي عبدالكريم فايز البيشي في المركز الثاني والميدالية الفضية، فيما حل الإماراتي محمد العمرو في المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وفي فئة تحت 90 كجم، جاء القطري أسامة حجام في المركز الأول وفاز بالميدالية الذهبية، وحل السعودي عبدالرحمن شراحيلي في المركز الثاني وفاز بالميدالية الفضية، وكان من المفترض أن يشترك في هذه الفئة البحريني فهد نبيل العريفي، إلا أنه نظرا لظروف عمله لم يتمكن من المشاركة مع منتخبنا الوطني في هذه الدورة.

وشارك لاعبان فقط في فئة وزن تحت 100 كجم، إذ جاء القطري عبدالقادر بومهدي في المركز الأول وفاز بالميدالية الذهبية، فيما جاء السعودي نايف عمار في المركز الثاني والميدالية الفضية.

كما شارك لاعبان فقط أيضا في فئة وزن تحت 60 كجم، إذ استطاع السعودي عيسى حسن مجرشي من الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية، فيما حل القطري رضا عباس ثانيا وفاز بالفضية.

العريفي: الإصابات فاجأتنا

قال مدرب منتخبنا الوطني للجودو خالد نبيل العريفي بعد انتهاء منافسات الجودو بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثانية أن الحظ لم يقف بجانب لاعبي منتخبنا الوطني للجودو في هذه المنافسات، حيث تعرض اللاعب فاضل عباس إلى إصابة في كتفه خلال لقائه الأول في وزن فوق 100 كجم أمام السعودي راكان محمد زيدان، والذي أثر سلبا على أدائه في اللقاءات التالية، ولكنه تحامل على الإصابة وتمكن من الفوز على خصمه الإماراتي واحتلال المركز الثالث.

وأضاف أن الإصابة قد لحقت أيضا باللاعب علي خالد الشيخ خلال الحصص التدريبية قبل ساعات قليلة من بداية البطولة، فيما تعرض اللاعب محمود العرادي لوعكة صحية مفاجئة وارتفعت درجة حرارته بنسبة كبيرة، وبالتالي فإن كل هذه الظروف المفاجئة أدت إلى اكتفاء لاعبينا بالمركز الثالث والفوز بالبرونزيات.

العدد 4796 - السبت 24 أكتوبر 2015م الموافق 10 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً