العدد 4797 - الأحد 25 أكتوبر 2015م الموافق 11 محرم 1437هـ

منتخب اليد يلتقي هراستنيك السلوفيني في أولى وديات المعسكر الخارجي

ماجيك يقول بأنه سيعمد لتطوير المنظومة الدفاعية هناك

منتخبنا الوطني لكرة اليد
منتخبنا الوطني لكرة اليد

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد اليوم (الإثنين) أولى مبارياته الودية في المعسكر الخارجي الذي يقيمه في سلوفينيا استعدادا للمشاركة في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام منتصف الشهر المقبل في العاصمة القطرية (الدوحة)، وذلك أمام نادي هراستنيك السلوفيني.

وسيلعب منتخبنا الوطني في المعسكر الخارجي 4 مباريات ودية وفقا للبرنامج المحدد؛ فبعد غد سيلتقي نادي سيلجي السلوفيني ومن ثم أورماز السلوفيني وأخيرا دوبراف السلوفيني يوم الخميس المقبل على أن تكون العودة يوم السبت ولكن إلى العاصمة القطرية (الدوحة) مباشرة للمشاركة في بطولة ودية يشارك فيها الإمارات وإيران ومنتخب البلد المستضيف (قطر).

وحول إستراتيجيته الفنية للمنتخب الوطني في المعسكر الخارجي، قال المدرب السلوفيني يورك ماجيك لـ «الوسط الرياضي» بأنه سيعمل على تنظيم المنظومة الدفاعية للمنتخب، بالإضافة إلى رفع مستوى الحراسة، مضيفا «لقد قدمنا أداء دفاعيا جيدا في المباريات الودية الثلاث مع مصر، ولكن الأداء اختلف في الدورة الخليجية».

ورفض يورك ماجيك الحديث عن الاختلاف في الأسلوب الدفاعي ما بين المباريات الودية والدورة الخليجية، وقال: «ليس صحيحا أننا لعبنا بطرق دفاعية منغلقة في الوديات ومفتوحة في الخليجية، لعبنا أول مباراتين بطرق دفاعية منغلقة ولكن كما شاهد الجميع مستوى الصد عند الحراسة، لذلك اضطررت لتغيير الطرق الدفاعية المتقدمة. عموما الخليجية كانت فرصة جيدة للتعرف أكثر على إمكانات اللاعبين الجدد والأخطاء الموجودة».

وقال المدرب السلوفيني إن بعضا من اللاعبين الجدد قدم ما يؤهلهم للبقاء في صفوف المنتخب الوطني للاستحقاقات القادمة، وأضاف «لا يزالون بحاجة لمزيد من التدريب وخوض المباريات لاكتساب الخبرة وتغيير العقلية، مع مزيد من التركيز من الممكن أن يقدموا الأفضل، فعلى سبيل المثل خسرنا 13 رمية 7 أمتار في 4 مباريات في الخليجية».

وعن مستوى الحراسة وما يراه في المستقبل، قال ماجيك: «بصراحة، لا يمكننا الاعتماد كليا على محمد عبدالحسين، الفرصة سنحت للآخرين كي يقدموا أداء مقنعا، أعتقد بأن عليهم بذل المزيد من الجهد كي يكونوا مقنعين، ويبقى صحيحا أنه لا يوجد الكثير في الخيارات لمركز الحراسة في البحرين في الوقت الحالي».

واختار مدرب المنتخب الوطني 18 لاعبا للمعسكر الخارجي، وهم: صلاح عبدالجليل، مهدي سعد، محمد ميرزا، حسن السماهيجي، علي عيد، بلال بشام، حسين الصياد، محمد المقابي، عيسى خلف، محمد حبيب، أحمد المقابي، جاسم السلاطنة، جعفر عبدالقادر، مهدي مدن، علي عبدالقادر، محمد عبدالحسين، علي المولاني، وصادق علي.

العدد 4797 - الأحد 25 أكتوبر 2015م الموافق 11 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:15 ص

      هالله هالله

      المنظومة الدفاعية لحد يسمعك بس

    • زائر 2 | 3:53 ص

      التعليق الاول

      القيدوم هالموسم ويش قدم الا تباه يروح بدل عيسى ، حارس ثقيل عدل واكبر دليل مبارتنا ضد السعودية ، بالنسبة لجعفر عباس حارس ممتاز للغاية لكن بعده صغير ، فلمستقبل اتوقع يستدعيه

    • زائر 1 | 9:42 م

      الحراسة !!

      اعتقد ان حراسة المنتخب ضعيفة بسبب سوء الاختيار والمفروض يختارون محمد عبدالحسين والشاب جعفر عباس والقيدوم لان محد يقنعني ان عيسى وصلاح افضل منهم واشكرة ملعوبة .... المحسوبية نتيجتها سلبية يا عيوني

اقرأ ايضاً