العدد 4798 - الإثنين 26 أكتوبر 2015م الموافق 12 محرم 1437هـ

الرواق البحريني في «جيتكس» يوقع 15 اتفاقية ويزور 12 جناحاً

الرواق الوطني البحريني في معرض جيتكس
الرواق الوطني البحريني في معرض جيتكس

الوسط - المحرر الاقتصادي 

26 أكتوبر 2015

اختتمت مملكة البحرين ممثلة بـ «الرواق الوطني البحريني» مشاركتها في الدورة الـ 35 من معرض جيتكس2015 بدبي بالتأكيد على التزامها بتعزيز حضور قطاع تقنية المعلومات والاتصالات البحريني في هذا الملتقى التقني العالمي عاما بعد عام، فيما أكد منظمو الرواق أهمية دعم «تمكين» للشركات البحرينية المشاركة، بما يرفع من حصة القطاع الخاص البحريني في سوق تقنية المعلومات المحلي والخليجي الذي يبلغ حجمه الإجمالي أكثر من 53 مليار دولار، وأعلنوا في ختام المشاركة، انطلاق الأعمال التحضيرية لتنظيم الرواق الوطني البحريني في جيتكس 2016.

وشهد الرواق الوطني البحريني هذا العام مشاركة مميزة بحضور 24 شركة تقنية معلومات بحرينية عرضت خدمات ومنتجات جرى الإعلان عن بعضها لأول مرة في جيتكس، كما وقعت تلك الشركات قرابة 15 اتفاقية تعاون مع نظيراتها من كبريات شركات تقنية المعلومات الإقليمية والعالمية.

وأبرز مجلس التنمية الاقتصادية خلال مشاركته في الرواق المميزات الاقتصادية والاستثمارية التي تتمتع بها مملكة البحرين، وجرى التركيز على مميزات قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بشكل خاص، والتي تتمحور حول الغنى بالكفاءات البشرية الوطنية المؤهلة، والقرب من السوق السعودي، وبيئة الأعمال التي تنظمها تشريعات قانونية متطورة، ومرنة في آن.

كذلك أسهمت مشاركة هيئة الحكومة الإلكترونية بالتعريف بمدى تطور الخدمات الإلكترونية والتطبيقات التقنية في مملكة البحرين، وفاعلية الربط الإلكتروني بين مكونات الجهاز الحكومي، والجوائز العالمية التي حققتها الحكومة الإلكترونية، ناهيك عن المشروعات المشتركة التي يتم تنفيذها من خلال المشاركة المتكافئة بين القطاعين العام والخاص.

وزار الرواق الوطني البحريني خلال أيام معرض جيتكس الخمسة قرابة 12 جناحا يمثلون الدول المشاركة، مثل الوفد المغربي والأردني والنيجيري، بالمقابل نظم المشاركون في الرواق زيارات إلى العديد من الأجنحة والشركات الكبرى، وجرى خلال هذه الزيارات المتبادلة إبراز مميزات قطاع تقنية المعلومات في كل دولة، وبحث الدخول في شراكات مثمرة ومشاريع عمل مشتركة.

وينظم المشاركة البحرينية في جيتكس كل من جمعية البحرين لشركات التقنية «بتك»، وشركة وورك سمارت لتنظيم المعارض والمؤتمرات، وأعلن الطرفان في ختام المشاركة بدء التحضيرات للمشاركة البحرينية في جيتكس2016.

من جانبه، أكد رئيس جمعية البحرين لشركات التقنية «بتك» عبيدلي العبيدلي، على أن مملكة البحرين تمكنت هذا العام من تعزيز حضورها النوعي في هذا المحفل التقني العالمي مستفيدة من سجل مشاركات ناجح يمتد طيلة السنوات التسع السابقة.

وأشار العبيدلي إلى نجاح المشاركة البحرينية هذا العام في معرض جيتكس الذي يستقطب أكبر المشاركين في مجال تقنية المعلومات والاتصال في العالم بغرض الترويج لاسم مملكة البحرين كمركز لتقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة ومواكبة آخر المستجدات، إلى جانب مشاركة وعرض تجربة مملكة البحرين في هذا المجال الحيوي والمتجدد.

العدد 4798 - الإثنين 26 أكتوبر 2015م الموافق 12 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً