العدد 4798 - الإثنين 26 أكتوبر 2015م الموافق 12 محرم 1437هـ

مصرف إبدار يعين خليل العوضي مديراً تنفيذياً لعلاقات المستثمرين

أعلن مصرف إبدار، وهو مؤسسة مالية استثمارية مقرها البحرين، عن تعيين خليل العوضي مديراً تنفيذياً لعلاقات المستثمرين.

وينضم العوضي إلى المصرف حاملاً معه خبرة تتجاوز 30 عاماً في إدارة الأصول وتوظيف الاستثمار، وذلك من خلال العمل في أدوار تنفيذية في كبرى المؤسسات المالية الإقليمية والدولية في دول الخليج العربي. ومن خلال التحاقه بمصرف إبدار، سيتمحور دوره على تحديد وزيادة أعمال المصرف وتوطيد العلاقات مع الأفراد من ذوي الملاءة العالية وذلك من خلال اكتتاب تحليلي لمنتجات إبدار وترسيخ إستراتيجية متقدمة للمبيعات في منطقة الخليج العربي.

قبيل التحاقه بمصرف إبدار، شغل العوضي منصب نائب الرئيس في «باين بريدج للاستثمارات - الشرق الأوسط» لثلاث سنوات، فيما عمل قبل ذلك مديراً للعلاقات الرئيسية وشريكاً في «إنفتسكورب البحرين» لأكثر من خمس سنوات، تولى خلالها مسئولية العلاقات السيادية والمؤسسية للمنشأة وتوظيف استثمارات الأفراد شديدي الثراء في المملكة العربية السعودية والكويت.

تعقيباً على تعيينه، صرح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي بمصرف إبدار أحمد الريس: «يسرنا الترحيب بانضمام خليل العوضي مديراً تنفيذياً لعلاقات المستثمرين في المصرف. إن الخبرة العميقة التي يتمتع بها من خلال العمل مع مؤسسات مالية محلية ودولية رائدة سيوفر لمستثمرينا أعلى درجات الدعم والخبرة والمعرفة لمجموعة واسعة من المنتجات الاستثمارية. كما إن فهمه وعلاقاته الوطيدة مع المستثمرين في أنحاء المنطقة سيساعد أيضاً على ضمان مواصلتنا - كمصرف - في ابتكار أنواع الاستثمارات التي تضيف قيمة، ويوجد عليها طلب من قبل المؤسسات والأفراد شديدي الثراء في أنحاء الخليج».

من جانبه، قال العوضي: «إنني سعيد بالانضمام إلى الفريق العامل بمصرف إبدار، إذ يتمتع المصرف بسجل جيد من الابتكار وإدارة تقدم منتجات وفرص استثمارية فريدة وذات عوائد مجزية. إنني أتطلع للعمل يداً بيد مع الفريق للبناء على ذلك، وضمان استمرارية ريادة المصرف وجلب استثمارات جديدة للسوق، تحقق عوائد قوية ومستدامة للمصرف وملاك الأسهم والمستثمرين».

العوضي شغل أيضاً عدداً من الأدوار الإدارية الرئيسية مع مصارف عالمية كبرى. وخلال الأعوام 2001 حتى 2006، بادر في تأسيس الجمعية العامة لإدارة الأصول - البحرين (SGAM)، وكان رئيساً تنفيذياً لها، فيما شغل قبل ذلك منصب نائب الرئيس للمؤسسات والخدمات المصرفية الخاصة في «بي إن بي باريباس» في الأعوام 1996 حتى 2001، متعاملاً مع أسواق الكويت والبحرين وجدة واليمن. وقد بدأ خليل العوضي مسيرته المهنية في Banque Indosuez كنائب رئيس الاستثمار، حيث عمل هناك لـ11 عاماً.

من جانب آخر، يشغل المدير التنفيذي لعلاقات المستثمرين في مصرف إبدار مقاعد في مجالس استشارية في عدد من صناديق الأسهم الخاصة، مثل «إنفستكورب»، و «بي إن بي باريباس، TCW ،Blackstone Capital Partners ، Arcis، Gartmore Indosuez وEurosuez، وهو حاصل على شهادة في إدارة الأعمال من جامعة البحرين.

يذكر أن مصرف إبدار نشط في مجال التمويل والأسهم الخاصة في أسواق الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى الاستثمارات العقارية في المنطقة وعلى الصعيد العالمي. ويتمتع مصرف إبدار بخبرة واسعة في قطاعات متنوعة، منها البنية التحتية، والنفط والغاز، إلى جانب القطاع البحري والتجزئة.

العدد 4798 - الإثنين 26 أكتوبر 2015م الموافق 12 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً