العدد 4798 - الإثنين 26 أكتوبر 2015م الموافق 12 محرم 1437هـ

الحد والحالة يكتفيان بالتعادل السلبي

اكتفى الحد والحالة بنقطة واحدة في مستهل مشوارهما في دوري فيفا لكرة القدم بعد تعادلهما أمس (الاثنين) سلبياً في اللقاء الذي جمعهما على استاد مدينة خليفة الرياضية.

ولم ترتقِ المباراة للمستوى المطلوب، إذ غابت عنها الخطورة الفعلية من الجانبين وسط غياب مدرب الحد سلمان شريدة.

وعجز الفريقان عن فك الشفرة الدفاعية طوال اللقاء.

مجريات اللقاء

لم يقدم الفريقان المستوى المطلوب خلال مجريات الشوط الأول، إذ كان بشكل عام منخفض المستوى ولم يشكل الفريقان خطورة على المرميين إلا في مناسبات بسيطة جداً.

وانحصر اللعب في وسط الملعب وكان الاعتماد كثيراً على الكرات العالية التي دائماً ما تكون مقطوعة من المدافعين.

الشوط الأول غلب عليه الحذر والسلبية، وخصوصاً في النصف ساعة الأول الذي سعى فيه الفريقان لإغلاق المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجمات السريعة لكن من دون جدوى خصوصاً أن الكرة كانت كثيراً في منتصف الملعب وأكثرها مقطوعة لدى المدافعين.

وكانت أبرز المحاولات خلال الشوط الأول تسديدة محترف الحد محمد الداوود التي جاءت في يد الحارس عبدالرحمن عبدالكريم (40)، ومحاولة أوشي محترف الحد الذي راوغ الدفاع الحالاوي وسدد كرة أرضية خارج الملعب (41)، ومحاولة حالاوية عبر مراوغة قائده يوسف زويد للدفاع الحداوي وتمريره كرة لعلي منير الذي سدد خارج الملعب (45).

واختلف أداء الفريقين في الشوط الثاني، إذ سعى كلاهما لتسجيل هدف التقدم وسط تغييرات من الطرفين، إذ أجرى محمد زويد مدرب الحالة تغييرات وبالمثل مساعد مدرب الحد عارف العسمي الذي قاد الحد أمس بدلاً من سلمان شريدة الذي غاب عن اللقاء.

وشكل دخول الحداوي حسين سلمان علامة فارقة في أداء الحد، إذ نشط بشكل ملحوظ وكان الممول للكرات ومحاولة إيصالها إلى عبدالوهاب المالود الذي شكل معه ثنائياً مميزاً، وإشراك البديل أحمد الختال الذي كاد أن يسجل هدف التقدم بعد دخوله عبر رأسية مرت بجوار المرمى.

وكاد الحالة أن يفتتح النتيجة بعد انطلاقة رائعة للظهير الأيمن محمد البناء، إذ مرر الأخير كرة أرضية إلى المحترف توريس، وسدد توريس كرة قوية تصدى لها حارس الحد عباس أحمد بكل براعة وأبعدها إلى ركنية (62).

وأطلق لاعب الحد حسين سلمان كرة صاروخية مرت فوق المرمى (66).

الجانب الدفاعي كان الأبرز في المباراة، فعلى رغم المحاولات من الجانبين إلا أن النتيجة بقيت على ما هي عليه، ولم يستثمر الحد الخطأ الذي حصل عليه داخل منطقة الجزاء بسبب إمساك حارس الحالة للكرة أكثر من الوقت المسموح وسدد الكرة سيدمحمد عدنان في أقدام الحائط البشري، وعلى رغم الدقائق الـ 7 المحتسبة كوقت بدل ضائع إلا أن اللقاء انتهى بالتعادل السلبي.

العدد 4798 - الإثنين 26 أكتوبر 2015م الموافق 12 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً