العدد 4799 - الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 13 محرم 1437هـ

عمومية «البحرين الإسلامي» توافق على شطب الخسائر المتراكمة وزيادة رأس مال البنك

عمومية بنك البحرين الإسلامي توافق على زيادة رأس المال بنحو 200 مليون دينار
عمومية بنك البحرين الإسلامي توافق على زيادة رأس المال بنحو 200 مليون دينار

وافقت الجمعية العمومية غير العادية لبنك البحرين الإسلامي على شطب الخسائر المتراكمة للبنك والبالغة 27 مليون دينار، إلى جانب زيادة رأس المال الصادر والمدفوع بإصدار 200 مليون سهم.

وأعلن بنك البحرين الإسلامي أمس موافقة جمعيته العامة غير العادية على جميع بنود جدول الأعمال، وذلك في الاجتماع الذي عقد في تمام الساعة العاشرة من صباح أمس الثلثاء (27 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) بالمقر الرئيسي للبنك ببرج السلام بالمنطقة الدبلوماسية.

وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الذي بلغ ما نسبته 82.44 في المئة، بدأ الاجتماع بكلمة رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي عبدالرزاق عبدالله القاسم، رحب من خلالها بالحضور من المساهمين، ممثلي مصرف البحرين المركزي، ممثلي وزارة الصناعة والتجارة، ممثلي بورصة البحرين، ممثلي مدقق حسابات البنك الخارجي ومسجلي الأسهم.

بعدها، بدأ الاجتماع بمناقشة جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية، والذي وافقت فيه الجمعية على موضوع تخفيض رأس المال المُصدر والمدفوع لبنك البحرين الإسلامي بهدف شطب الخسائر المتراكمة وذلك بناءً على اقتراح مجلس إدارة البنك في اجتماعه المنعقد بتاريخ (2 أغسطس/ آب 2015)، ليتم شطب خسائر متراكمة بقيمة 27.39 مليون دينار بناءً على البيانات المالية المنتهية في (30 يونيو/ حزيران 2015) من خلال تسوية مبلغ 11.80 مليون دينار مقابل الاحتياطي القانوني، ومبلغ مليون دينار مقابل الاحتياطي العام، ومبلغ 29 ألف دينار مقابل علاوة الإصدار، ومبلغ 14.55 مليون دينار مقابل رأس المال المدفوع، ما يخفّض رأسمال البنك المدفوع بنسبة 15.34 في المئة (أي ما يعادل تقليص سهمين لكل 13 سهماً تقريباً) ليصبح رأس المال بالتالي 80.34 مليون دينار بدلاً من 94.90 مليون دينار، وقد تم اعتماد هذا البند على أن يتم الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي.

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية على إصدار 200 مليون سهم عادي بقيمة اسمية تبلغ 0.100 دينار بحريني للسهم الواحد للمساهمين المسجلين في سجل الأسهم بالتاريخ الذي يحدّده مجلس الإدارة لاحقاً، بما يتماشى مع مجلّد التوجيهات السادس الصادر عن مصرف البحرين المركزي، طبقاً للمادتين 128 و129 من قانون الشركات التجارية بعد موافقة مصرف البحرين المركزي.

وفوضت الجمعية العامة غير العادية مجلس الإدارة تحديد الشروط والأحكام الخاصة بحقوق الاكتتاب في الأسهم الإضافية، بما في ذلك سعر الاكتتاب وعلاوة الإصدار، ومدّة الاكتتاب وتاريخ قفل سجل المساهمين ومواعيد الإصدار والطرح والاكتتاب وتخصيص الأسهم المكتتب بها.

وأقرت الجمعية العامة غير العادية إعفاء أي من المساهمين الحاليين الذين قد تصل حصص ملكيتهم إلى نسبة 30 في المئة أو أكثر بعد الاكتتاب، من التقدّم إلى العرض الإلزامي لبقية المساهمين كما هو منصوص عليه في الإجراءات التنظيمية الخاصة بالاستحواذ الصادر عن مصرف البحرين المركزي.

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية أيضاً على تعديل النظام الأساسي بموجب قرار الموافقة على تخفيض رأس المال وإصدار الأسهم، وفوضت الجمعية رئيس مجلس الإدارة بالتوقيع على تعديل النظام الأساسي.

وفي ختام الاجتماع، تقدم رئيس مجلس إدارة البنك عبدالرزاق عبدالله القاسم بالشكر الجزيل إلى أعضاء مجلس الإدارة ومساهمي البنك على موافقتهم على جميع بنود جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية ومباركتهم لهذه الخطوة التي سيكون لها أثر إيجابي على موازنة البنك وكفاية رأس المال، كما وجه شكره إلى أعضاء هيئة الرقابة الشرعية على دعمهم وتوجيههم المستمر، وإلى ممثلي الجهات الرقابية على حضور الاجتماع.

العدد 4799 - الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 13 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:58 ص

      تصحيح

      200 مليون سهم بقيمة 20 مليون دينار وليس 200 مليون دينار!

اقرأ ايضاً