العدد 4799 - الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 13 محرم 1437هـ

«بتلكو» تؤكد عدم خوضها أية مناقشات مع «أوريدو» أو «اتصالات» لبيع «أمنية»

عيَّنت مستشاراً ماليّاً لتقييم وضع الشركة الأردنية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

27 أكتوبر 2015

أكدت شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، المدرجة ببورصة البحرين، أنها لا تخوض أي مناقشات مع «أوريدو» أو «اتصالات» فيما يخص بيع شركة «أمنية»، كما أنها لم تتلقَّ أية عروض بخصوص صفقة البيع.a

وأضافت الشركة، في بيان نشر على موقع البورصة، أمس الثلثاء (27 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) أنها عينت مستشاراً ماليّاً لتقييم وضع «أمنية»، وأكدت أنها ستفصح لمساهميها عن أية تطورات أو إجراءات تتخذها بشأن الشركة.

وكانت الشركة أعلنت يوم الخميس الماضي، أنها لم تدخل في أية محادثات مع مجموعة الإمارات للاتصالات الإماراتية وأوريدو القطرية، لبيع عملياتها في الأردن.

وقرر الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، وقف التداول مؤقتاً على أسهم «بتلكو» بدءاً من يوم الخميس الماضي (22 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، حتى الإفصاح عن التفاصيل المتعلقة بموضوع البيانات والمعلومات المنشورة حول الشركة.

وأعلنت بورصة البحرين أمس (الثلثاء)، أنه قد تم استئناف التداول على أسهم شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو).

وكانت وكالة «بلومبرغ» تحدثت قبل أيام عن وجود محادثات بين «بتلكو» ومجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات) لبيع عملياتها في الأردن للمجموعة الإماراتية، كما أجرت الشركة اتصالاتها أيضاً مع شركة «أريدو القطرية» للغرض نفسه.

وقالت «بلومبرغ» إن بيع شركة «أمنية» يمكن أن يعود بقيمة 500 إلى 600 مليون دولار، غير أنه لم يتم التوصل إلى أي اتفاق رسمي حتى الآن، ويمكن أن تفشل المحادثات.

واشترت بتلكو 96 في المئة من أسهم شركة «أمنية» مقابل 415 مليون دولار منذ العام 2006.

العدد 4799 - الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 13 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً