العدد 4799 - الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 13 محرم 1437هـ

الزياني: لمن يريد استجوابي: وفر استجوابك فلست الوزير المختص

وزير الصناعة: مستمرون في مراقبة السوق لعدم التلاعب
وزير الصناعة: مستمرون في مراقبة السوق لعدم التلاعب

قال وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني في جلسة النواب أمس «بالنسبة لطلب استجوابي، فأنا أقول للنائب محمد ميلاد، أوفر عليك الاستجواب، لأن هذا ليس من اختصاصي وإنما اختصاص وزير البلديات».

وأضاف «قدمنا إجابات على كل الاستفسارات التي طلبتموها بشأن مستوردي اللحوم، وهناك 69 سجلاً لاستيراد اللحوم في البحرين، وهي سجلات فعالة وليست وهمية، وبعضها يمارس بصفة يومية وآخر بصفة متقطعة، وهو أمر يهمه ولا يخص الوزارة».

وتابع الوزير الزياني «سمعنا أنه يتم ترهيب القصابين بغلق محلاتهم في حال استمروا بالتوقف عن البيع، وهو كلام لم يصدر ولا يصدر من الوزارة ولسنا وزارة إرهابية لإرهاب الناس، وإنما نسير وفق القانون».

وأكمل «كما أنني اجتمعت مع من طلب الاجتماع بي، والشركة هي من طلبت الاجتماع منذ 3 أشهر، والقصابون حين طلبوا الاجتماع، قلت لهم تفاهموا مع الشركة، وكانوا يطلبون 500 دينار على كل قصاب والحصول على الدفع المقدم، والقصابون قالوا إنهم لم يرفضوا هذا القرار، وطلبت منهم أن يجتمعوا مع الشركة للتفاهم معها».

وتابع «وبالفعل اجتمعوا مع الشركة، وأزالت الشركة شرط الـ500 دينار، وأعطتهم الشركة مدة شهر، ولكن القصابين طلبوا أسبوعين فقط، نحن طرف في الوسط لسنا مع الشركة أو القصابين، وإنما دورنا حفظ الموازنة بين الطرفين، والوزارة لا تملك فلس واحد في الشركة وليست لنا أي مساهمة».

وأفاد الوزير الزياني «من بين ألفي شكوى وجهنا 192 إنذاراً لمن ثبت تلاعبه في الأسعار وأغلقنا 5 منها لم تستجب للإنذارات».

وختم «مازلنا مستمرين في مراقبة السوق لعدم التلاعب، وكل شكوى تصلنا تأخذ في الاعتبار على حدة ونتأكد منها، ومستمرون في ذلك، والشكاوى بدأت تقل، وهذا مؤشر إيجابي بالنسبة لنا أن الوضع في السوق بدأ في الاعتدال».

العدد 4799 - الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 13 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:54 م

      وأسعار الاراضي والفلل والبيوت ليش ما عليها رقابة من المسئول

      من المسئول عن ارتفاع اسعار الاراضي والفلل بشكل مخيف..بيت قوطي ب 200000 دينار و ارض صغيرة ب 93000 ولا تقولون مناطق كشخة كلهم نفس السعر على حساب المواطن البحريني الاصيل من الجهة المسئولة السكن الاجتماعي بحجة السماسرة او الدلالوة رفع السعر اضعاف والكواليتي صفر ..وكلمن يغني على ليلاه..لماذا لاتوجد جهة تراقب اسعار العقارات التي باتت مخيفة

    • زائر 3 | 2:47 ص

      قرارات مع الأسف غير مدروسة

      الحكومة تتخبط ولا تريد ان تعترف ، قرار توجيه الدعم المالي للحوم الى المواطنين كان خاطئا ، كان يجب التدرج في التطبيق ومبلغ الدعم كان يجب ان يوجه الى شركة المواشي كالسابق لتستطيع تخفيض بيع اللحوم الطازجة وغيرها للمواطنين وان كان بربحية هامشية اعلى قليلا من السابق ، وطلبات كثيرا من المواطنين من المطاعم وسيستفيدون من عدم رفع الأسعار بدون ضغوطات او تهديدات ، والضجة والمقاطعة الحاصلة الآن ستكون شبة معدومة ولم نرى مسؤول او نائب ناقش مثل هذا الاقتراح ولكن مزايدات وعنتريات إعلامية

    • زائر 5 زائر 3 | 8:06 ص

      انت

      اللي بتدفع من جيبك؟
      فكرتك برفع أسعار اللحم تدريجيا غير فعالة والسبب انها راح تكلف أكثر بكثير من رفع الدعم مباشرتا

    • زائر 2 | 1:14 ص

      هنا البحرين

      اللي تعرفون بأنه رفع السعر, موجود رقم للشكاوي وتقدرون تتصلون عليه و القسم المعني في الوزاره يتصرف.

    • زائر 4 زائر 2 | 6:35 ص

      مو بس البيض .

      مشروب الطاقه بوم بوم 200فلس وفي سوبرماركت ....220 فلس .

    • زائر 1 | 11:23 م

      الكاسر

      شركات بحرينية رفعت سعر البيض
      يا وزير

اقرأ ايضاً