العدد 4799 - الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 13 محرم 1437هـ

«الأعلى للصحة» يبحث عدداً من المشاريع المتعلقة بتطوير «المهن والخدمات الصحية»

ترأس رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة الاجتماع الاعتيادي للمجلس الذي خصص لبحث عدد من المشاريع ذات العلاقة بتطوير عمل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وذلك بحضور وزيرة الصحة فائقة الصالح وأعضاء المجلس الأعلى للصحة.

وصرح الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة إبراهيم النواخذة أنّ الاجتماع يعد الأول بعد نقل اختصاصات مجلس إدارة الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية إلى المجلس الأعلى للصحة وإصدار مرسوم بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (38) لسنة 2009 بإنشاء الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، حيث تم الاتفاق على تسريع القضايا المتصلة بعمل الهيئة وفق التعديل الأخير.

وفي بداية اللقاء، أعرب رئيس المجلس الأعلى للصحة عن خالص التهاني والتبريكات إلى وزيرة الصحة فائقة الصالح، بمناسبة صدور المرسوم الملكي السامي بتعيينها وزيراً للصحة، متمنياً لها التوفيق والنجاح في مهمتها.

وأكد على التعاون المشترك في بذل المزيد من الجهد والعمل الذي يسهم في تقديم أفضل الخدمات الصحية في جميع المجالات التثقيفية والتشخيصية والعلاجية والتأهيلية، كما هنأ مريم الجلاهمة بمناسبة صدور المرسوم الملكي السامي رقم (62) لسنة 2015 بتعيينها رئيساً تنفيذياً للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، مؤكداً ثقته في قدرتها على تحقيق المزيد من الإنجازات في مسيرة هذه الهيئة التي تمثل مرجعية مهمة لمزاولة ومراقبة جودة الخدمات الصحية في المملكة.

ثم استعرض المجلس الأعلى للصحة المواضيع المدرجة على جدول أعماله، وفي هذا الصدد بحث المجلس الأعلى للصحة المرسوم بقانون رقم (32) لسنة 2015 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (38) 2009 بإنشاء الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، ومناقشة المراسيم التي سيتم إصدارها فضلاً عن متابعة تنفيذ القرارات الصادرة في الاجتماعات السابقة. كما بحث المجلس الأطر القانونية لقرار تسجيل الأدوية واعتماد تشكيل لجان الامتحانات والتأديب واللجان الاستشارية، كما استعرض النقاط الرئيسية بتقرير ديوان الرقابة المالية والإجراءات المتخذة حيالها فيما استمع إلى تقرير عن الزيارة التفتيشية للمستشفيات.

وفي ختام الاجتماع، استعرض رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة ملامح الخطة الاستراتيجية الوطنية للقطاع الصحي والمبادرات التنفيذية، موجهاً لضرورة التكامل بين أطراف القطاع الصحي لتحقيق أهدافها الطموحة والتي ستعود بالنفع على صحة المواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين.

وجدد تقديره واعتزازه بما يلقاه القطاع الصحي في المملكة من اهتمام متواصل من القيادة الرشيدة والحكومة ومتابعتها المستمرة للخطط الموضوعة.

العدد 4799 - الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 13 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً