العدد 4799 - الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 13 محرم 1437هـ

ديغان ميهاتوفيتش مدرب سلة الأهلي

قاد شباب صربيا لنهائي كأس العالم

تعاقد النادي الأهلي مع المدرب الصربي العالمي ديغان ميهاتوفيتش، وذلك لقيادة الفريق الأول خلفاً للمدرب الوطني القدير أحمد نجاة، الذي فك ارتباطه مؤخراً بالفريق.

ومن المنتظر أن يصل المدرب الجديد إلى البلاد فجر غدٍ (الخميس)، على أن يتولى قيادة الفريق في كأس السوبر الذي ينطلق في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ولم يسبق للمدرب ديغان العمل في البحرين أو المنطقة الخليجية، وإنما هي المرة الأولى له خارج أوروبا.

وقضى هذا المدرب معظم أوقاته مع منتخبات صربيا التي قادها لإنجازات عالمية بتحقيق الميدالية الفضية في كأس العالم تحت 19 عاماً في العام 2013 كما حقق مع منتخب صربيا تحت 20 عاماً المركز الثالث في بطولة أوروبا لكرة السلة العام 2014، والمركز الثالث أيضاً مع منتخب تحت 18 عاماً في بطولة أوروبا العام 2012.

المدرب ديغان من مواليد العام 1968 وكانت آخر محطاته الموسم الماضي في الدوري البولندي وقبلها كان متواجداً مع المنتخبات الصربية من 2011 وحتى 2014.

وعمل كذلك في الدوري الألماني كمساعد مدرب مع فريق ألبا برلين، كما قاد عدة فرق في الدوري الصربي والدوري البولندي.

وبدأ المدرب ديغان ميهاتوفيتش التدريب منذ العام 1998 ويعتبر من بين أفضل المدربين الذين جاؤوا للبحرين في السنوات الأخيرة من خلال سيرته التدريبية المميزة مع المنتخبات الصربية سواء على صعيد كأس العالم أو كأس أوروبا.

التفكير في المدرسة الصربية من جانب إدارة الأهلي كان لصرامتها وكذلك لقدرتها على التكيف مع كرة السلة الخليجية، والمحطات التي شارك فيها هذا المدرب وخوضه بطولات عالمية كلها عوامل دفعت الإدارة الأهلاوية إلى جلبه لقيادة فريقها.

المدرب الجديد يمتاز بالحماس والقدرة على التهيئة النفسية والخبرة الطويلة، ووصوله لسلة الأهلي سيشكل مكسباً للفريق في منافسات هذا الموسم التي يطمح من خلالها الفريق للمنافسة على جميع الألقاب المحلية.

العدد 4799 - الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 13 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً