العدد 4799 - الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 13 محرم 1437هـ

إبراهيم بن سلمان يسلم شهادات المشاركة للمدربين

في ختام الدورة التدريبية لسلاح المبارزة الإيبيه بحضور سفير إيطاليا

أكد رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة، أن الدورة التدريبية للمبارزة والتي خصصت لسلاح الايبيه، ونظمها الاتحاد في الفترة من 17 حتى 25 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وبمشاركة واسعة من المدربين، إنما تأتي ضمن الاتفاقية الرياضية المشتركة بين الاتحادين البحريني والايطالي للمبارزة التي وقعناها العام الماضي.

وأضاف إبراهيم بن سلمان أن افتتاح أكاديمية البحرين الايطالية للمبارزة سيعزز من هذه الرياضة على المستوى المحلي والخليجي وفي المنطقة، وهو ما كان أحد أبرز أهدافنا من الاتفاقية الرياضية المشتركة؛ بأن تعم الفائدة وتنعكس على مستوى المبارزة في المنطقة ككل. كما أننا مقبلون على تنظيم بطولة العيد الوطني الدولية والتي حققت نجاحا كبيرا في السنوات الماضية، وحظيت بمشاركة واسعة، وهو ما نهدف إليه في النسخة المقبلة، وأن تكون إحدى أقوى البطولات في المبارزة على المستوى الدولي.

ووجه رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة شكره وامتنانه العميقين للمشاركين في الدورة التدريبية من داخل وخارج البحرين، وإلى السفير الايطالي بالبلاد ألبرتو فيكي الذي كان له دور كبير في توقيع الاتفاقية الرياضية بين الاتحادين البحريني والايطالي للمبارزة العام الماضي، ومازال حريصا على دعم الاتحاد والحضور في فعالياته وبطولاته.

ثم سلم إبراهيم بن سلمان شهادات المشاركة للمشاركين بالدورة، مشيداً بتفاعلهم الكبير مع فعاليات الدورة، متمنياً لهم التوفيق في مشوارهم في رياضة المبارزة.

وتضمنت الدورة في جزئيها النظري والعملي كيفية إعطاء المدربين دورسا وتدريبات في سلاح الايبيه لجميع الفئات السنية، ودروسا وتدريبات فردية وجماعية، وكيفية صقل مهارات اللاعبين وتأهيلهم في منافسات هذا السلاح. وحاضر في هذه الدورة التدريبية مدرب المبارزة الخبير من إيطاليا كارمنيتو.

يذكر أن الاتحاد البحريني للمبارزة مقبل على تنظيم بطولة العيد الوطني للمبارزة خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، والتي يتوقع لها أن تحظى بمشاركة أكثر من 20 دولة من مختلف أنحاء العالم؛ نظراً للنجاح الذي حصدته البطولة في النسخ الماضية. ولأول مرة يستضيف الاتحادان الشقيقان البحريني والسعودي للمبارزة البطولة الآسيوية، والتي من المقرر أن تنطلق منافساتها مطلع شهر فبراير/ شباط العام 2016، إذ من المقرر أن تقام منافسات الأولاد في السعودية ومنافسات البنات في البحرين.

العدد 4799 - الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 13 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً