العدد 4799 - الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 13 محرم 1437هـ

روما في اختبار سهل لمواصلة الصدارة في «الكالتشيو»

تخوض أندية الصدارة اختبارات سهلة في المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم المقررة منتصف الأسبوع الجاري.

ويملك روما فرصة مواتية للاحتفاظ بالصدارة التي انتزعها الأحد بفوزه على مضيفه فيورنتينا المتصدر السابق 2/1، وذلك عندما يستضيف أودينيزي اليوم (الأربعاء).

ويرصد فريق العاصمة فوزه الخامس على التوالي وهو يملك الأسلحة اللازمة لتحقيقه على الرغم من أنه سيخوض المباراة في غياب مهاجمه الدولي المصري محمد صلاح لطرده أمام فيورنتينا. وطرد صلاح في الدقيقة 87 بعد احتكاك مع المدافع الأرجنتيني فاكوندو رونكاليا تلقى على إثره بطاقة صفراء، قبل أن يوجه له الحكم دانييلي أورساتو البطاقة الثانية لعدم رضاه عن قراره.

يذكر أن صلاح هو هداف روما حتى الآن هذا الموسم برصيد 5 أهداف بفارق هدف واحد عن لاعب الوسط الدولي البوسني ميراليم بيانيتش والإيفواري جرفينيو. ولعب صلاح الموسم الماضي مع فيورنتينا على سبيل الإعارة من تشلسي، وعبر فيورنتينا عن رغبته في تمديد عقده لكنه رفض وفضل الانتقال إلى روما للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، فاندلعت أزمة بينه وبين فيورنتينا الذي قرّر مقاضاته لعدم تواجده خلال استعدادات الموسم أو التزامه ببند تمديد إعارته لسنة جديدة، فيما أصر وكيله رامي عباس على أن الصفقة ستتم على رغم تهديدات فيورنتينا والحديث عن إيقاف اللاعب 6 أشهر.

من جهته، يسعى نابولي الثاني بفارق نقطتين، إلى تحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يستضيف باليرمو الثالث عشر. ويعوّل نابولي على عاملي الأرض والجمهور للإطاحة بباليرمو الذي حقّق تعادلاً ثميناً أمام ضيفه إنتر ميلان 1/1 السبت.

ويحل لاتسيو الخامس، ضيفاً على أتلانتا التاسع في مباراة سهلة نسبياً على اعتبار المعنويات العالية للاعبي فريق العاصمة والمهزوزة لأصحاب الأرض الذين خسروا أمام يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة صفر/2 الأحد. ويمنّي فيورنتينا النفس بتضميد الجراح والعودة إلى سكة الانتصارات بعد 3 هزائم في مختلف المسابقات وهزيمتين محليتين أرغمته على التخلي عن الصدارة، وذلك عندما يحل ضيفاً على هيلاس فيرونا التاسع عشر قبل الأخير.

وينتظر يوفنتوس رحلة صعبة لمواجهة ساسوولو السادس، في اختبار يسعى من خلاله فريق «السيدة العجوز» إلى تأكيد نتائجه الجيدة في الآونة الأخيرة. ويمني ميلان العاشر النفس باستغلال المعنويات المهزوزة لضيفه كييفو الذي غاب عن الانتصارات في المباريات الأربع الأخيرة. ويلعب الأربعاء أيضاً تورينو مع جنوى، وفروزينوني مع كاربي. وتختتم المرحلة بعد الخميس بلقاء سامبدوريا مع إمبولي.

العدد 4799 - الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 13 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً