العدد 4800 - الأربعاء 28 أكتوبر 2015م الموافق 14 محرم 1437هـ

رئيس مجلس إدارة أسري يفوز بجائزة «سيتريد ماريتايم»

رئيس مجلس إدارة أسري (الثالث من اليمين) يتسلم الجائزة
رئيس مجلس إدارة أسري (الثالث من اليمين) يتسلم الجائزة

منح رئيس مجلس إدارة الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة شهادة «سيتريد ماريتايم» للصناعة وذلك في الحفل الأخير الذي أقامته الشركة لتوزيع جوائز الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وإفريقيا في دبي. وتمنح هذه الجائزة تكريماً للجهود الفردية لمن قدم مساهمة استثنائية للقطاع البحري في هذه المنطقة.

وفي تعليق له بعد استلام الجائزة، قال الشيخ دعيج: «إنه لشرف عظيم لي أن يقع الاختيار عليّ للفوز بهذه الجائزة، وخاصة بين هذا الجمع الكريم. وفي حضور عدد من قادة القطاع البحري في هذه المنطقة، أشعر بالفخر والاعتزاز أن أتمكن من المساهمة في تطوير هذا القطاع البحري. وأملي أن يتطور هذا القطاع إلى الأفضل في المنطقة ويشهد انتعاشاً لا لبلداننا فحسب، بل لشعوبنا أيضاً».

وقد قامت لجنة الاختيار بإلقاء الضوء على عدد من إنجازات رئيس مجلس إدارة أسري، بما في ذلك دوره الأول في قطاع الموانئ بالبحرين، حيث أشرف على إقامة ميناء جديد وخصخصة عمليات الميناء وإنشاء منطقة لوجستية جديدة. وتلا ذلك دوره في قيادة شركة أسري لتتبوأ وضعها الحالي كواحدة من الشركات الرائدة في تصليح السفن، وتوسعة مرافقها وإيجاد حلول جديدة مبتكرة لمواجهة تحديات السوق، بما في ذلك المبادرة الأخيرة المعروفة باسم «مشروع جوبيتر». وهذا بالإضافة للدور النشط في تطوير سياسة بحرية وطنية لبلاده، وكونه داعماً رئيسياً للسياحة البحرية. وقبل سنتين، قام الشيخ سلمان بالترتيب لتبرع سخي لمنظمة البحرين الدولية (IMO) من أسري دعماً لأعمالها الإنسانية في مأدبة عشاء توزيع الجوائز في لندن.

وكانت «أسري» قد أدرجت ضمن قائمتين مختصرتين هما: فئة ابتكار تصليح السفن، وفئة المسئولية الاجتماعية. وكان الحفل برعاية سلطان بن سليم رئيس موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة ورئيس هيئة مدينة دبي الملاحية، وحضرها 700 ضيف وأقيمت بقاعة الحفلات في مدينة جميرا بدبي.

العدد 4800 - الأربعاء 28 أكتوبر 2015م الموافق 14 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً