العدد 4800 - الأربعاء 28 أكتوبر 2015م الموافق 14 محرم 1437هـ

من بين أكبر المستأجرين في مشروع «مدينة التنين» مجموعة «إيست ستار» الصينية تتخذ من البحرين مقراً لأعمالها

مجلس التنمية الاقتصادية يشارك في جلسة نقاشية بحثت سبل تعزيز التعاون الدولي
مجلس التنمية الاقتصادية يشارك في جلسة نقاشية بحثت سبل تعزيز التعاون الدولي

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

28 أكتوبر 2015

أعلن مجلس التنمية الاقتصادية استقطاب مجموعة «ايست ستار» الصينية لتتخذ من البحرين مقرّاً لمزاولة أعمالها إثر جهوده لاستقطاب المجموعة إلى البحرين، مبيناً أن من شأن مثل هذه الخطوة أن تساهم في جذب المزيد من الاستثمارات إلى البحرين في ما يرفد الاقتصاد الوطني ويخلق المزيد من الوظائف للمواطنين. وتقدم مجموعة «ايست ستار» سلسلة كبيرة من المنتجات التي تشمل الخدمات اللوجستية والأغذية والنسيج، إذ تعتبر هذه المجموعة الصينية من بين أكبر المستأجرين في مشروع «مدينة التنين» وهي بصدد إنشاء وتشييد مرافق للتخزين بسعة 18000 متر مربع وبكلفة 10 ملايين دولار أميركي، كما يتوقع لهذا المشروع أن يطرح 100 وظيفة.

وجاء الإعلان في العاصمة بكين في أعقاب مشاركة مجلس التنمية الاقتصادية في جلسة نقاشية بحثت سبل تعزيز التعاون الدولي فيما يتعلق بالقدرات الإنتاجية والمعدات للصناعات التحويلية وذلك بمركز بكين للمعارض بجمهورية الصين الشعبية ضمن فعاليات معرض الصين السابع لاستثمارات ما وراء البحار والذي عقدت أعماله في الفترة ما بين 22 و23 أكتوبر/ تشرين الأول 2015. وسعى المجلس من خلال الجلسة النقاشية إلى التعريف بقطاع الصناعات التحويلية في البحرين وما يشهده من نمو ويتيحه من فرص استثمارية، إلى جانب الالتقاء مع المستثمرين الصينيين ومن مختلف أنحاء العالم لبحث تعزيز التعاون الاستثماري بين كلا الجانبين، وتسليط الضوء على ما تشكله البحرين من بوابة مثلى للاستثمارات الصينية الساعية إلى الوصول إلى سوق دول مجلس التعاون الخليجي.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي: «يعمل مجلس التنمية الاقتصادية من خلال مشاركته في الزيارات الرسمية وتنظيم الجولات الترويجية لاستقطاب العديد من الاستثمارات من مختلف أنحاء العالم، ويقوم بدعم خططها لمزاولة أعمالها انطلاقاً من البحرين. وقد ساهمت جهود المجلس في تسليط الضوء على المزايا التنافسية للبحرين وموقعها الاستراتيجي الذي يؤهلها لتكون قطباً استثماريّاً جاذباً للشركات التي تسعى إلى اتخاذ البحرين مقرّاً لأعمالها في المنطقة». وقال مدير عام مجموعة «ايست ستار» جانغ جينغبو، بهذه المناسبة: «تمثل لنا البحرين البوابة المثلى للوصول إلى سوق الخليج الكبرى، ونحن نسعى من خلال إقامة مقر لأعمالنا في البحرين إلى الاستفادة مما تتمتع به من مزايا تنافسية جاذبة على مستوى المنطقة، ومنها الانفتاح الاقتصادي وانخفاض الكلفة التشغيلية بالإضافة إلى القوة العاملة الماهرة، كما نود أن نعرب عن تقديرنا لجهود مجلس التنمية الاقتصادية الذي شجعنا وعزز ثقتنا بالتوجه نحو التخطيط لزيادة حجم أعمالنا وتعزيز وجودنا في البحرين».

ويعد معرض الصين السابع لاستثمارات ما وراء البحار الذي نظمه اتحاد الصين لتنمية ما وراء البحار أحد أبرز الفعاليات المعنية بالاستثمارات الخارجية على مستوى الصين، وقد اشتمل هذا العام على سلسلة حافلة من الفعاليات من ضمنها عقد معارض ومنتديات استثمارية، واستعراض المشاريع وحملات الترويج، وتنظيم الاجتماعات رفيعة المستوى التي تضم ممثلي الشركات والمؤسسات المالية والمؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية واتحادات الأعمال ومراكز الأبحاث من أكثر من 100 دولة من مختلف انحاء العالم.

كما احتضن المعرض 1000 شخص من أبرز المستثمرين وأصحاب الأعمال الصينيين الساعين إلى مد جسور التواصل مع الهيئات والمؤسسات الدولية المختصة بالاستثمار الأجنبي، كما أبرز المعرض المبادرات الاستراتيجية المندرجة تحت استراتيجية «حزام واحد طريق واحد».

يذكر أن قرار مجموعة «ايست ستار» الصينية ومشاركة مسئولي المجلس في معرض الصين السابع لاستثمارات ما وراء البحار يأتيان من بعد أن اختتم وفد أعمال بحريني رفيع المستوى جولة ترويجية لجمهورية الصين الشعبية وذلك بتنظيم مجلس التنمية الاقتصادية في سبتمبر/ أيلول الماضي وامتدت على مدى عشرة أيام.

العدد 4800 - الأربعاء 28 أكتوبر 2015م الموافق 14 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً