العدد 4801 - الخميس 29 أكتوبر 2015م الموافق 15 محرم 1437هـ

«العمل»: طلبنا من «ألبا» احتواء المتدربين ضمن الهيكل الوظيفي

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

29 أكتوبر 2015

في إطار حرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على استقرار سوق العمل ومتابعتها الجادة لموضوع انهاء شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) عقود تدريب مهني لـ (53) بحرينياً فقد اجتمع الوكيل المساعد لشئون العمل بالوزارة محمد علي الأنصاري بممثلي شركة (ألبا) برئاسة المدير الإداري للشئون الإدارية عبدالرحمن جناحي، وذلك في مكتب الوكيل بالوزارة أمس (الخميس).

وقد اطلع الأنصاري خلال الاجتماع على تفاصيل عقود التدريب المهني للمذكورين والإجراءات التي اتخذتها الشركة بشأن قرب انتهاء تلك العقود والموقف القانوني منها.

وفي تصريح له بعد الاجتماع أكد الأنصاري ان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية طلبت من شركة (ألبا) وقف عملية إنهاء عقود المتدربين واحتوائهم ضمن الهيكل الوظيفي للشواغر المعتمدة لدى الشركة وفقاً للشروط المتفق عليها بين المتدربين وإدارة الشركة.

كما طلبت الوزارة ان يكون التقييم للمتدربين مهنياً واحترافياً ووفقاً للعقد معهم واعطائهم الفرصة الكافية لاثبات قدراتهم وهم على راس العمل.

وأشار الوكيل المساعد لشئون العمل ان الفريق الممثل عن الشركة طلب دراسة مقترحات الوزارة ورفعها للادارة العليا لاتخاذ القرارات المناسبة.

وقد تلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مساء أمس (الخميس) كتاباً خطياً من شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) تضمنت «ان شركة (ألبا) وحرصاً منها على استقطاب الكفاءات الوطنية فإنها ستقوم بإجراء التقييم للمتدربين الذين شارفت عقودهم على الانتهاء على وجه السرعة ابتداء من يوم الأحد المقبل، والأخذ بعين الاعتبار فترة التدريب التي قضوها في الشركة.

وفي هذا السياق فقد أكد الأنصاري ان الوزارة تنتظر نتائج التقييم التي تعتزم الشركة القيام بها وفي ضوء ذلك سوف تحدد الوزارة الخطوات اللاحقة، معرباً عن أمله بأن تحتوي الشركة جميع ابنائها المتدربين.

العدد 4801 - الخميس 29 أكتوبر 2015م الموافق 15 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:42 ص

      بنشوف

      بالأيام المقبلة ستقدم وزارة العمل على تسريح موظفاتها

اقرأ ايضاً