العدد 4801 - الخميس 29 أكتوبر 2015م الموافق 15 محرم 1437هـ

فوز مهم لتوبلي وأول للأهلي في ثالث جولات دوري شباب اليد

اليوم... منتخب الناشئين مع التضامن والاتفاق مع الدير

من مباراة توبلي والنجمة
من مباراة توبلي والنجمة

حقق توبلي فوزاً مهماً على النجمة في الجولة الثالثة لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الشباب تحت 20 عاما في إطار المنافسة على التأهل لـ «الدروة الرباعية» وذلك بنتيجة 29-27 (14-12 الشوط الأول لصالحه) ليرفع بذلك رصيده لـ 7 نقاط، فيما حقق النادي الأهلي أول فوز له بعد خسارتين وذلك على حساب أم الحصم بنتيجة 33 - 25.

وقدم النجمة مع توبلي مباراة متكافئة المستوى وتناوب الفريقان على فرض أفضليتهما الدفاع القوي والحراسة التي لعبت دورا رئيسيا بالنسبة لتوبلي في اللحظات الأخيرة من خلال الحارس يوسف جعفر، وتألق من جانب النجمة كثيرا إلياس أنور أهم الحلول الهجومية في الوقت الذي وضع خالد البلوشي تحت الرقابة، فيما من توبلي محمد ميرزا في الدقائق العشر الأخيرة تحديدا.

وبالعودة لأحداث المباراة، فقد بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، ووسط أداء دفاعي قوي جدا من الجانبين وبتألق من الحراسة أيضا صارت النتيجة مع انتصاف الشوط 5-5، وفيما اعتمد توبلي على تصويبات محمد ميرزا من الخط الخلفي اعتمد النجمة على اختراقات خالد البلوشي وتحركات نديم القطان على الدائرة.

واقتنص النجمة المقدمة لأول مرة 7-6 ثم 8-6 مستغلا خروج حسين هاني للإيقاف لمدة دقيقتين، ومع عودة الأخير من الإيقاف عوقب زميله محمد ميرزا أيضا وأدى ذلك لتوسع الفارق لـ 3 أهداف 10-7 مع الدقيقة 20، وعلى رغم النقص العددي إلا أن توبلي نجح في خلق فرص للتسجيل إلا أنه لم يستثمرها فيما لم يجد النجمة بواسطة الجناحين صعوبة في الوصول لمرماه.

وفشل توبلي في ترجمة أفضليته الدفاعية بإهداره سلسلة من الفرص في المواجهات المباشرة بالحارس النجماوي وتحولت النتيجة لـ 12-9 مع الدقيقة 25 للنجمة الذي طلب الوقت المستقطع لمعالجة تراجع كفاءة الفريق هجوميا، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك نجماويا بنتيجة 14-12.

وحافظ النجمة على تفوقه بفارق هدفين 18-16 مع حلول الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني ويدين بالفضل في ذلك لاختراقات أمير إلياس الناجحة من العمق وكذلك تألق الحارس علي أنور، ولم تفلح مساعي توبلي في التأثير على القدرة الهجومية للنجمة لما وضع خالد البلوشي تحت الرقابة اللصيقة.

وترجم بعد ذلك توبلي تفوقه الدفاعي بالتسجيل في الهجوم الخاطف ونجح في التقدم لأول مرة 22-21 ثم 23-22 وبعد ذلك 24-23 مع حلول الدقيقة 21، ولم يستغل النجمة خروج قاسم السيد ياسر للإيقاف وصارت النتيجة 26-25 مع الدقيقة 26، ثم 28-27 مع الدقيقة 29 ثم انتهت 29-27، أدارها سيدحسن المحافظة وعلي عيسى.

مباراتي اليوم

تختتم الجولة الثالثة لدوري الشباب اليوم (الجمعة)، فيلتقي منتخبنا الوطني للناشئين (6 نقاط) بالتضامن (4 نقاط) في الخامسة والنصف على صالة اتحاد اليد بأم الحصم، وبعد ذلك يلتقي الاتفاق (6 نقاط) بالدير (4 نقاط).

دوري التجمع

تقام اليوم (الجمعة) الجولة التاسعة لدوري التجمع تحت 14 عاما، فيلتقي باربار بالاتفاق ثم الاتحاد بسماهيج على صالة نادي باربار، وعلى صالة نادي البحرين يلتقي التضامن بالشباب ثم البحرين بالدير، فيما يستضيف المتصدر النجمة توبلي.

العدد 4801 - الخميس 29 أكتوبر 2015م الموافق 15 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً