العدد 4801 - الخميس 29 أكتوبر 2015م الموافق 15 محرم 1437هـ

مهمة يسيرة لبايرن وموقعة ساخنة بين فولفسبورغ وليفركوزن

يبحث بايرن ميونيخ حامل اللقب عن فوزه الحادي عشر على التوالي عندما يفتتح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم بزيارة ملعب اينتراخت فرانكفورت اليوم (الجمعة).

وفي فترة مزدحمة من المباريات يخوض فيها 5 مباريات خلال أسبوعين، ينوي بايرن تعزيز رقمه الخارق بعد تحقيقه فوزه الألف في البوندسليغا في الجولة الماضية و10 انتصارات متتالية في الدوري.

ويمتلك بايرن آلة هجومية نارية مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي (13 هدفا) وتوماس مولر (10 أهداف)، وهو يحاول تعزيز رقمه القياسي بعد تسجيله 33 هدفا في 10 مباريات بمعدل 3.3 أهداف في اللقاء الواحد.

وبعد مواجهة فرانكفورت، صاحب المركز الثاني عشر في الدوري والذي مني بخسارة مفاجئة في الكأس أمام ايرزغيبيرغي من الدرجة الثالثة، يستقبل الفريق البافاري أرسنال الإنجليزي بعد خسارته أمامه 2/صفر في لندن قبل أسبوعين متكبدا خسارته الوحيدة هذا الموسم، علما بأنه لا يواجه متاعب في البطولة القارية.

ولم يفز فرانكفورت سوى مرة يتيمة في مبارياته السبع الأخيرة، فيما نجح بايرن بالتغلب عليه في آخر 6 مواجهات من دون أن يتلقى أي هدف.

ونجح بايرن بإقصاء أحد المرشحين لمنافسته على لقب الكأس عندما كرر فوزه على فولفسبورغ حامل اللقب 3/1 الثلثاء في الدور الثاني.

وقال جناح الفريق الهولندي العائد آريين روبن: «يجب أن نستجمع قوانا بأسرع وقت ممكن قبل مباراة الجمعة».

ويتقدم بايرن في الترتيب بفارق 7 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي يحل السبت على ملعب فيزر شتاديون الخاص بفيردر بريمن الرابع عشر والذي تنشق الصعداء بفوزه الأخير على ارض ماينز 3/1 بعد تكبده 5 خسارات متتالية.

وعلى غرار بايرن، يخوض الفريق الأصفر 6 مباريات في غضون أسبوعين، وقد استعد لمواجهة بريمن بسحقه بادربورن من الدرجة الثانية 7/1 في مسابقة الكأس الأربعاء.

وتبدو ماكينة دورتموند الهجومية في عز تألقها، إذ سجل لاعبو المدرب توماس توخيل، بديل يورغن كلوب المنتقل إلى ليفربول الإنجليزي، 61 هدفاً في 19 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات. وأراح توخيل في مباراة الكأس هداف الفريق الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ صاحب 13 هدفا في 10 مباريات في الدوري، فخلت الساحة لغونزالو كاسترو صاحب هدفين وتمريرتن حاسمتين.

ويبحث دورتموند عن الثأر الذي هزمه 2/1 في ديسمبر/ كانون الأول الماضي وتركه في منطقة الهبوط إلى درجة الثانية في العطلة الشتوية قبل أن ينقذ نفسه في نهاية الموسم.

قمة الجولة

وستكون مواجهة فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي ورابع الترتيب بفارق 12 نقطة عن بايرن ضد ضيفه باير ليفركوزن السادس الأقوى في هذه المرحلة السبت على ملعب «فولكسفاغن أرينا».

وكان فولفسبورغ الفريق الوحيد الذي هزم ليفركوزن مرتين في النسخة الماضية، وشهدت المواجهة الأخيرة بينهما إثارة كبرى حسمها فولفسبورغ خارج ملعبه 5/4 بهدف في الوقت القاتل للمهاجم الهولندي باس دوست. ويغيب عن فولفسبورغ مهاجمه ماكس كروز الذي سيبتعد أيضاً عن لقاء ايندهوفن الهولندي الثلثاء المقبل في دوري الأبطال. وتعرّض ابن السابعة والعشرين لتمزق عضلي في فخذه كما يحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط كريستيان تراش لإصابته في فخذه.

وفي مواجهة قوية أيضا بين طامحين، يستقبل هيرتا برلين الخامس والذي لم يخسر على أرضه هذا الموسم بوروسيا مونشنغلادباخ السابع السبت في العاصمة. واللافت أن مونشنغلادباخ يبحث عن فوز سادس على التوالي بعد تكبده 5 خسارات متتالية في مطلع الموسم!.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت كولن مع هوفنهايم، وشالكه مع اينغولشتات، واوغسبورغ مع ماينز، والأحد وشتوتغارت مع دارمشتات، وهامبورغ مع هانوفر.

العدد 4801 - الخميس 29 أكتوبر 2015م الموافق 15 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً