العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ

ماراثون دعماً لمرضى السرطان... ووزير الأشغال يعتبره أنموذجاً للشراكة المجتمعية

مجموعة من المشاركين والمشاركات في الفعالية
مجموعة من المشاركين والمشاركات في الفعالية

أقامت جمعية البحرين لمكافحة السرطان أمس الجمعة (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) ماراثونها السنوي بدوحة عراد في جزيرة المحرق، ويأتي ذلك بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الثدي .

وتقدم المشاركين وزير الأشغال عصام عبدالله خلف ورئيس جمعية البحرين لمكافحة السرطان عبدالرحمن فخرو.

واستقطب الماراثون الذي انطلق عند الساعة الخامسة والنصف مساء العشرات من المؤسسات والقطاعات الرسمية والأهلية في البحرين. وتأتي هذه المشاركة الواسعة بالتزامن مع الشهر العالمي والذي يطلق عليه الشهر الوردي نسبة لمرض سرطان الثدي ويشهد فعاليات على مدار الشهر.

إلى ذلك قال رئيس جمعية البحرين لمكافحة السرطان عبدالرحمن فخرو «إن هذه الفعالية تزامنت مع اليوم العالمي لمكافحة سرطان الثدي الذي يحتفل له في جميع أنحاء العالم، وتهدف هذه الفعالية لزيادة الوعي لدى المواطنين والمقيمين وحثهم على القيام بالفحص المبكر للكشف عن سرطان الثدي، والفحص الدوري والمبكر عن المرض يعتبر الخطوة الأهم في تشخيص المرض بعد اكتشافه والسيطرة عليه والتعافي منه».

من جهته، قال وزير الأشغال عصام خلف لـ «الوسط»: «هذه الفعالية من الفعاليات التي تعد أنموذجا مميزا يحتذى به في الشراكة المجتمعية، وتنعكس المشاركة فيها بتحقيق الأهداف المرجوة للحد من انتشار هذا المرض الفتاك».

وأضاف «كما أن المشاركة في مثل هذه الفعاليات تعد صورة مشرقة من أوجه المساندة والمؤازرة للمصابين به، وهو يقع ضمن تقليل حالات المصابين بهذا المرض، وذلك من خلال التوعية ونشر ثقافة الفحص المبكر عبر تشخيص المرض في مراحله الأولى والسيطرة عليه. ولا يخفى أن لوزارة الصحة وجمعية البحرين لمكافحة مرض السرطان دور كبير وفعال يشكرون عليه».

الوزير عصام خلف مشاركاً في الماراثون
الوزير عصام خلف مشاركاً في الماراثون

العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:10 م

      القهر

      الي يموتون من القهر أزيد من الي يموتون بالسرطان ههههه ع ع

اقرأ ايضاً