العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ

الرفاع المنتشي يتوعد الحد... والشرقي للتعويض يصطدم بانطلاقة المحرق

الجريحان المالكية والمنامة وجهاً لوجه في دورينا الكروي

من لقاء الحد والرفاع الموسم الماضي
من لقاء الحد والرفاع الموسم الماضي

تتجه الأنظار اليوم (السبت) نحو استاد البحرين الوطني الذي سيحتضن قمتين من العيار الثقيل في الجولة الثانية لدوري فيفا البحريني لكرة القدم.

القمة الأولى تجمع الحد (نقطة واحدة) والرفاع (3 نقاط) عند السادسة مساءً، والثانية بين الرفاع الشرقي (من دون نقاط) والمحرق (3 نقاط) عند الثامنة والربع، وفي مباراة ثالثة يلتقي المالكية مع المنامة وكلاهما بلا نقاط عند السادسة مساءً بملعب مدينة خليفة الرياضية.

جميع المؤشرات تشير إلى أن المباريات الثلاث ستشهد إثارة وندية، وخصوصاً أن الفرق الستة تسعى لتحقيق الفوز.

الحد والرفاع، مباراة من المؤكد أن تسير نحو التميز والتألق من الجانبين، وتفوح منها رائحة الإثارة والندية، ومن المنتظر أن تخرج بفنيات مرتفعة في ظل الامكانات العالية التي يتمتع بها الفريقان.

الحد يدخل مباراة اليوم بعد تعادله السلبي في الجولة الأولى مع الحالة، ومن المؤكد أن يكون مدرب الفريق سلمان شريدة وضع في ذهنه التشكيلة المناسبة التي سيخوض بها المباراة.

ويعتمد الحد -الذي فاز بكأس السوبر على حساب المحرق بركلات الترجيح الاثنين 19 أكتوبر الجاري- على امكانات لاعبيه المميزين يأتي في مقدمتهم الحارس المتألق عباس أحمد وسيدمحمد عدنان وإبراهيم العبيدلي وحمد فيصل وحسين سلمان وعبدالوهاب المالود والمحترفين أوروك وأوشي ومحمد الداود، ويمتلك الحد دكة بدلاء قوية مثل محمد الرميحي وأحمد الختال وغيرهم.

في المقابل، يدخل فريق الرفاع وهو قادم من انتصار صعب في قمة الجولة السابقة على جاره الرفاع الشرقي بهدف نظيف جاء بأقدام صديقة من مدافع الشرقي عبدالله الهزاع، ويعول مدرب الرفاع الوطني محمد الشملان على امكانات لاعبيه المميزين مثل الحارس حمد الدوسري ومحمد دعيج وعيسى غالب وضياء سعيد والعائد سيدأحمد جعفر «كريمي» ومحمد الطيب وغيرهم من النجوم.

التوقعات صعبة في هذه القمة، إذ إن الفريقين لديهم اسلحة قوية، فلمن تكون الغلبة؟.

الشرقي للتعويض والمحرق للمواصلة

القمة الثانية التي ستجمع بين الرفاع الشرقي والمحرق عند الثامنة والربع، لن تكون أقل أهمية من الأولى، إذ إن المباراة تفوح منها رائحة الندية والاثارة ودائماً ما تخرج مباراة الفريقين بفنيات مرتفعة في ظل النجوم البارزين في الفريقين.

الرفاع الشرقي بقيادة مدربه الوطني القدير عيسى السعدون، يسعى لتعويض الخسارة في الجولة الأولى عبر تحقيق النقاط الثلاث على حساب المحرق، والشرقاوية يدركون تماماً أن المباراة لن تكون سهلة وخصوصاً أن الخصم سيكون حامل اللقب.

السعدون يعول على امكانات لاعبيه المميزين مثل الحارس علي سعيد وعبدالله الهزاع وفيصل بودهوم وسعد العامر وسامي الحسيني وراشد الحوطي والصربي ميلادين والإندونيسي أليس علي، ولديه دكة بدلاء جيدة بإمكانه الاعتماد عليه أثناء المباراة.

في المقابل، يسعى فريق المحرق مواصلة الانطلاقة القوية بعد تحقيقه انتصار عريض في الجولة الأولى على المالكية برباعية نظيفة.

ويعول مدرب المحرق خالد تاج على امكانات لاعبيه المميزين مثل: الحارس سيدمحمد جعفر ووليد الحيام وحسين بابا وصالح عبدالحميد وحمد الدخيل وعبدالوهاب علي وعبدالله عبدو وإسماعيل عبداللطيف والمحترفين حمدي المصري وايفوسا ومصطفى كريم ولديه أسماء في دكة الاحتياط مثل محمد سالمين ومهدي عبداللطيف وغيرهم.

العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً