العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ

الاتفاق يلتحق بصدارة دوري الشباب... والمنتخب يسقط أمام التضامن

توبلي يوقف انتصارات النجمة في دوري التجمع لكرة اليد

التحق الاتفاق بالشباب في صدارة الترتيب العام لفرق دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الشباب تحت 20 عاما بفوزه على الدير بنتيجة 22/20، فيما تعرض منتخبنا الوطني للناشئين للخسارة الأولى أمام التضامن بنتيجة 30/25، لتتقلص الصدارة بعد نهاية الجولة الثالثة إلى ثنائية بعد سقوط المنتخب وباربار أمام الشباب.

وقدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى بشكل عام، الشوط الأول عرف تكافؤا في النصف الأول، غير أن الدقائق التالية شهدت أفضلية واضحة للاتفاق، الذي أنهى الشوط بفارق 4 أهداف كانت قابلة للزيادة لولا تألق الحراسة الديراوية، ولم تتغير الصورة في الشوط الثاني ووسع الاتفاق الفارق لـ 7 أهداف في ظل محدودية الخيارات الهجومية الديراوية وسوء التمركز في الدفاع، إلا أن الدقائق الأخيرة شهدت صحوة ديراوية قلصت الفارق لـهدفين ولولا إضاعة الفرص لوصل للتعادل على أقل تقدير.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الاتفاق مدافعا بطريقة 5/1 بتقدم السيدعلي طالب، فيما بدأ الدير بطريقة 6/صفر على قوس الستة أمتار، وجاءت البداية بطابع دفاعي بحت وحتى الدقيقة السادسة لم تتجاوز النتيجة التعادل 1/1 في ظل صعوبة الاختراق والاعتماد على تصويبات الخط الخلفي، وتواصلت السلبية الهجومية في الوقت الذي لعب فيه الدير ناقصا عدديا، ولم يسجل الاتفاق سوى من علامة الـ 7 أمتار التي احتسبت واحتسبت معها العقوبة.

وتحولت النتيجة لـ 4/4 مع حلول الدقيقة 14 وسط أداء متكافئ أيضا، فتقدم الاتفاق بنتيجة 3/1 قل أن يستغل الدير خروج أحمد أسامة للإيقاف لمدة دقيقتين ويدرك التعادل بواسطة علي زهير، قبل أن يتقدم الاتفاق 7/5 مع الدقيقة 18 مترجما أفضليته الدفاعية في الهجوم الخاطف الأمر الذي أجبر مدرب الدير على طلب الوقت المستقطع.

وعادت السلبية الهجومية مجددا، وحتى الدقيقة 23 لم تزيد النتيجة عن 8/6، ولم يستفد الدير من خروج محمد العصفور للإيقاف بسبب فرديته الهجومية في الوقت الذي رفع الاتفاق الفارق لـ 3 أهداف 9/6 في الهجوم الخاطف، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك اتفاقيا بنتيجة 10/6.

واستفاد الاتفاق من نقص عددي مطلع الشوط الثاني وزاد الفارق لـ 7 أهداف 13/6 مع الدقيقة السابعة وتألق جعفر عباس في الفرص القليلة التي حصل عليها الدير في المواجهات المباشرة، وتحولت النتيجة لـ 17/12 منتصف الشوط، وشهدت الدقائق المتبقية تراجعا في أداء الاتفاق الهجومي والدفاعي مقابل تحسن لافت في الأداء الهجومي الديراوي وتمكن في النهاية من التقليص إلى هدفين 22/20 مع نهاية المباراة، ولولا إضاعة الفرص لوصل الدير للتعادل على أقل تقدير. أدارها حسين الموت وسمير مرهون.

توبلي يوقف النجمة في دوري التجمع

أوقف توبلي سلسلة انتصارات النجمة في دوري التجمع تحت 14 عاما وعرضه للخسارة الأولى بعد 8 انتصارات، أمس بفوزه عليه بنتيجة 37/21، وفي بقية المباريات: فاز الشباب على التضامن بنتيجة 32/23، تفوق سماهيج على الاتحاد بنتيجة 22/12، انتصر الاتفاق على باربار بنتيجة 25/22، وتجاوز الدير البحرين بنتيجة 31/22.

العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً