العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ

قمّة إنتر- روما في واجهة صراع رباعي على قمّة «الكالشيو»

تحفل المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم بالمواجهات والدربيات الساخنة أبرزها ستجمع بين إنتر ميلان الرابع وروما المتصدر.

ويبرز أيضاً ديربي مدينة تورينو بين يوفنتوس حامل اللقب والمترنح مع تورينو العاشر، ولاتسيو السادس مع ميلان الثامن، وجنوى الخامس عشر مع نابولي الثاني. ويتصدر روما الترتيب برصيد 23 نقطة وهو مطارد بفارق نقطتين من الثلاثي نابولي وفيورنتينا وإنتر ميلان، فيما يعاني يوفنتوس بطل الأعوام الأربعة الأخيرة في المركز الثاني عشر بثلاث انتصارات في 10 مباريات.

إنتر × روما

في المباراة الأولى على ملعب «جوزيبي مياتزا» في ميلانو، يخوض رجال المدرب روبرتو مانشيني اختباراً حقيقياً سيكشف إلى حد كبير مدى استعداداهم للمنافسة على لقب هذا الموسم، عندما يستقبلون «ذئاب» روما الذين أبلوا البلاء الحسن في المباريات الخمس الأخيرة وانتزعوا صدارة الكالشيو.

وضرب إنتر ميلان بقوة في بداية الموسم وحقق 5 انتصارات متتالية، بيد أن مستواه تراجع في الآونة الأخيرة وفشل في تحقيق الفوز في 4 مباريات متتالية، قبل أن ينتزع فوزاً بشق النفس من بولونيا صاحب المركز الأخير الثلثاء الماضي (1/صفر).

ولم يقدم إنتر ميلان، الساعي إلى استعادة سيطرته على الدوري عندما توج بخمسة ألقاب متتالية آخرها العام 2010 بقيادة البرتغالي جوزيه مورينهو، مستوى مقنعاً في مباراته الأخيرة وعانى الأمرين أمام بولونيا المتواضع، وهو ما دفع مانشيني إلى مطالبة لاعبيه بأن يكونوا في قمّة الجاهزية أمام روما اليوم. وقال مانشيني الذي طرد في المباراة الأخيرة لكثرة احتجاجاته على الحكم: «إنها مباراة حاسمة بالنسبة لنا ويجب أن نكون في قمّة استعداداتنا. سنلعب على أرضنا وأمام جماهيرنا وبالتالي فنحن مطالبون بتقديم الأفضل وكسب النقاط الثلاث». ويدرك روما جيداً أن تعثره سيكلفه الصدارة ليس من الإنتر فقط بل من فيورنتينا الذي يملك فرصة استعادتها كونه يخوض اختباراً سهلاً نسبياً أمام فروزينوني الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء وصاحب المركز السابع عشر، ونابولي الذي يرصد بدوره الفوز السادس على التوالي عندما يحل ضيفاً على جنوى.

واستعاد فيورنتينا توازنه بعد خسارتين متتاليتين أمام نابولي وروما، بتغلبه على فيرونا الأربعاء الماضي وسيسعى إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم والحفاظ على فارق النقطتين على الأقل عن روما.

في المقابل، يأمل نابولي في استغلال المعنويات العالية للاعبيه بعد الصحوة القوية في المباريات الخمس الأخيرة، والمهزوزة لدى مضيفه الذي تعثر في المباراتين الأخيرتين وحقق 3 انتصارات حتى الآن هذا الموسم مقابل 5 هزائم.

ديربي تورينو

وسيكون ملعب «يوفنتوس أرينا» مسرحاً للديربي الساخن بين فريق «السيدة العجوز» وجاره تورينو.

ويسعى يوفنتوس إلى النهوض مجدداً من كبوته الجديدة إذ عاد إلى مسلسل النتائج المخيبة بخسارته أمام ساسوولو صفر/1 الأربعاء الماضي. وهي الخسارة الرابعة ليوفنتوس هذا الموسم الأسوأ في الكالشيو منذ موسم 1969-1970 وهو لا يزال يبحث عن انطلاقة جديدة في الدوري الذي سيطر عليه في المواسم الأربعة الماضية، وخصوصاً في الموسم الماضي إذ توّج بثنائية الدوري والكأس للمرّة الأولى منذ 20 عاماً، كما وصل إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 2003 قبل أن يخسر أمام برشلونة الإسباني 1/3.

ولا تخلو مباراة لاتسيو السادس وميلان الثامن على الملعب الاولمبي في العاصمة من صعوبة وأهمية، فالأول يبحث عن استعادة التوازن بعد الخسارة أمام أتلانتا 1/2، والثاني عن مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي. ويلعب الأحد أيضاً بولونيا الثامن عشر مع أتلانتا السابع، وكاربي صاحب المركز الأخير مع فيرونا التاسع عشر قبل الأخير، وأودينيزي الخامس عشر مع ساسوولو الخامس. وتختتم المرحلة الاثنين المقبل بلقاءي كييفو الحادي عشر مع سامبدوريا التاسع، وباليرمو الرابع عشر مع إمبولي الثالث عشر.

العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً