العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ

«منارة» تطرح مشروع «كناز البحرين» السكني بقيمة 3.5 ملايين دينار

يوفر 64 شقة بأسعار تبدأ من 59.9 ألف دينار

مسئولو «منارة» يتفقدون شقة العرض خلال حفل تدشين المشروع
مسئولو «منارة» يتفقدون شقة العرض خلال حفل تدشين المشروع

طرحت شركة منارة للتطوير مشروعها «كناز البحرين» والذي سيوفر 64 شقة سكنية تبلغ مساحتها 157 مترا مربعا.

وهذا أول مشروع شقق سكنية تعمل عليها شركة منارة للتطوير العقاري في الوقت الذي نفذت فيه عدد من المشاريع السكنية.

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة منارة يوسـف تقـي «أننا في منارة للتطوير حريصون أن نقدم المبتكرات والحلول العقارية مشيرًا إلى أن هناك الكثير من المشاريع الجديدة، أو المراحل التالية من المشاريع القائمة التي تعمل منارة على تطويرها، سيتم طرحها في الفترات المقبلة مؤكدًا «إننا ملتزمون بخططنا التي تبقينا في ريادة شركات التطوير العقاري، ولإيجاد الحلول الإسكانية، وخصوصاً لشريحة ذوي الدخل المحدود في المملكة».

وقال العضو المنتدب لشركة منارة للتطوير، حسن البستكي: «تطرح الشركة هذا المشروع المتوازي في إطار استراتيجيتها الرامية لتوفير السكن ذي الكلفة المناسبة، الذي يعتبر الخيار السكني المثالي للعديد من الدول ومن بينها مملكة البحرين». وأضاف «إن الشركة التي أطلقت هذا المشروع قبل نحو 8 شهور، استكملت حتى الآن 70 في المئة من الأعمال الإنشائية فيه، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من هذه الأعمال الإنشائية خلال 4 شهور المقبلة، يتم بعدها تسليم الوحدات لأصحابها، علماً بأن أسعار وحدات المشروع تعتبر جداً مناسبة أذ تبدأ من 59,900 دينار بحريني لشقة بمساحة كبيرة تصل الي 157 مترا مربعا».

وأشارت الشركة في بيان صحافي «يتكون المشروع من مبانٍ متعددة الطوابق من أربعة أدوار صُممت خصيصاً لتلائم وحداتها متطلبات الأسر البحرينية الحديثة، وتوفّر خياراً مناسباً للمستفيدين من برنامج «السكن الاجتماعي» لوزارة الإسكان الذي وقعت الشركة في وقت سابق اتفاق بشأنه مع الوزارة، وتعاونت فعلياً في إطاره في عدد من مشروعاتها السكنية السابقة».

وأوضح البستكي أن مقاول المشروع شركة «فندمت» وهي شركة بحرينية أنجزت عدد من المشروعات بجودة عالمية كما أن مهندس المشروع هو شركة رياض المشروع للاستشارات الهندسية كما يتم إدارة المشـروع من قبل طاقم شركة «منارة»، لافتاً إلى أن تسويق المشروع سيتم عبر الشركة لكنه رحب بجهود المكاتب والوسطاء العقاريين.

و يتكون مشروع «كناز البحرين» من ثمانية مبانٍ يتكون كل منها من أربعة طوابق، ويضم كل طابق منها شقتين. وتضم المباني في المشروع، مجموعة من المرافق التابعة. ومتوسط مساحات الشقق تبدأ من 157 متر مربع وتضم ثلاث غرف نوم، ومطبخ كبير بالإضافة إلى صالة كبيرة، و3 حمامات وتخصص فيها غرفة لعاملة المنزل، كما تتوفر مواقف لسيارات القاطنين فيها.

يشار إلى أن مشروع «كناز البحرين» يأتي مكمل لمشروعات شركة منارة للتطوير الموجهة للأغراض السكنية، والتي أنشأتها في الفترة السابقة في المحرق وتوبلي. ويتسق التفكير بإقامة المباني السكنية متعددة الطوابق، مع التوجهات العامة بتشجيع التوسع الرأسي الذي يتناسب مع محدودية المساحة، ويوسّع فئات المستفيدين من وحدات هذه المشاريع.

ويأتي هذا المشروع ضمن توجه «منارة للتطوير» للعب دور ريادي في مبادرات القطاع الخاص للتعاون مع الحكومة واقامة شراكة فعّالة معها، بما يتماشى مع إيمانها العميق بأهمية تحقيق التنمية الإسكانية وفق توجيهات القيادة الحكيمة والاستراتيجية الإسكانية الوطنية، ودعم جهود وزارة الإسكان في توفير المساكن ذات الكلفة المناسبة للمواطنين بما يلبي احتياجات الأسر الحديثة ويحقق الاستقرار الاجتماعي. ويشار إلى أن «منارة للتطوير» تعتبر من أوائل الموقعين على اتفاق التعاون مع وزارة الإسكان في 2013، لتكون مطوراً معتمداً للمباني التي تلبي معايير الوزارة لبرنامج السكن الاجتماعي، وتقدم وحدات تشكل خياراً مناسباً للمواطنين المؤهلين للاستفادة منه.

العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:42 ص

      اللجان الأهلية الإسكانية

      أن يشترك 68 شخصا بعدد الشقق في هذا المشروع لشراء أرض أو أكثر لبناءها فإنه يمكنهم توفير أكثر من نصف المبلغ لمستقبلهم ومستقبل اطفالهم، هنا اقترح على الأخوة الأعزاء الإلتفات بأن اتحادهم قوة وبناء وازدهار.
      كما أتمنى من الجهات الرسمية في المملكة تسهيل هذا الموضوع بسن القوانين المناسبة لحفظ حقوق كل الأطراف.

    • زائر 4 | 1:34 ص

      للأسف

      وصل العجز في كوادر ادارات البنوك في البحرين الى بناء شقق.
      و سبب معروف ان الكراسي في البنوك تشترى بمال البابا
      حسافة والله

    • زائر 3 | 1:12 ص

      شكلنا جواعه

      .

    • زائر 2 | 12:47 ص

      أمممم

      يقولون مافي أراضي للمواطنين في البحرين الهفوا اليابس ولخضر

    • زائر 1 | 12:27 ص

      ته

      عبالي تقولون كنار طلعت كناز ..
      يصير خير .. البيزات كلها ف مخابيهم

اقرأ ايضاً