العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ

فارس الغربية «الرائع» يعزف الرباعية على «التاج الضائع»

فوز ملكاوي ساحق يزيد المعاناة المنامية بخسارة قاسية

مهاجم المنامة في محاولة مراوغة لمدافع المالكية
مهاجم المنامة في محاولة مراوغة لمدافع المالكية

توهج فريق المالكية وحقق فوزه الأول في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بتغلبه على فريق المنامة برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية.

وتعتبر النتيجة لافتة وأقرب للمفاجأة؛ لكون المنامة من الفرق المرشحة للمنافسة، لكن فارس الغربية قلب التوقعات بفوز ساحق وحصل على أول ثلاث نقاط معوضاً خسارته أمام المحرق في الجولة الأولى فيما تعرض فريق «التاج المنامي» لخسارته الثانية على التوالي فظل دون رصيد مواصلاً بدايته المتواضعة في الدوري وذلك في أول مباراة مع مدربه الشاب إسماعيل كرامي الذي تولى المهمة بعد إقالة المدرب الإسباني بعد المباراة الأولى.

وظهر «فارس الغربية» بأحلى فورمة ورغبة جادة في الفوز وفرض سيطرته وتفوقه على اغلب فترات المباراة وترجم ذلك بتسجيل رباعيته التي جاءت على مدار الشوطين بجانب خلق العديد من الفرص التي كادت تضاعف نسبة الأهداف، وبجانب أفضليته نجح المالكية في استثمار سوء حال فريق المنامة.

وعلى رغم أن البداية شهدت أفضلية نسبية للمنامة فإن المالكية تمكن من تسلم زمام المبادرة والسيطرة في منطقة المناورات بقيادة دينامو الفريق عمار حسن والمحترف في تنظيم وبناء الهجمات حتى تمكن من تسجيل الهدف الأول عن بكرة رائعة للمهاجم عيسى عبدالوهاب الذي حول الكرة التي تهيأت له داخل منطقة الجزاء.

ومنح الهدف ثقة واندفاع الملكاوية فواصلوا سيطرتهم وهجماتهم التي أفرزت هدفا ثانيا في الدقيقة «40» برأسية رضا سيد عيسى «رضاوي» اثر ركلة ركنية.

واستمرت الأفضلية الملكاوية في الشوط الثاني على رغم الأفضلية المنامية في بداية الشوط، وخصوصا مع تحركات المهاجم المحترف سايدلو الذي صال وجال وسط ضياع وثغرات دفاع المنامة وسنحت له فرص عدة وسهلة لكنه عوضها بتسجيله الهدف الثالث بطريقة رائعة عندما انفرد واستثمر خروج الحارس أشرف وحيد فلعبها لولبية في المرمى «72».

واختتم حسين حسن الرباعية الملكاوية في الوقت بدل الضائع.

استمرار الضياع المنامي!

في المقابل واصل فريق المنامة مسلسل ضياعه الفني والمعنوي للمباراة الثانية على التوالي وظهرت معاناته كفريق بلا هوية ومفكك الخطوط وثغراته الدفاعية واضحة، وعاجز هجوميا على رغم تواجد عدد من اللاعبين الجيدين أمثال الدوليين محمد عادل وعيسى موسى ومحمود عبدالرحمن «رنغو» والذين بذلوا اجتهادات فردية غير مؤثرة في الشكل الفني العام للفريق بجانب عدم ظهور دور فعال لمحترفيه الأجانب، وكان ابرز ما يسجل للمنامة في الشوط الأول الركلة الحرة التي سددها رنغو وأبعدها ببراعة الحارس الملكاوي عبدالكريم الفردان.

وكان ظهور المنامة قليلا خلال المباراة ومنها في الربع الساعة الأول من الشوط الثاني الذي سيطر فيها ودفع مدربه بالمهاجم عبدالله الدخيل لكن محاولاته عجزت عن هز الشباك الملكاوية فيما استمرت أخطاؤه وثغراته الدفاعية التي استثمرها المالكية في إضافة الهدفين الثالث والرابع.

العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:45 ص

      اقيلوا المدرب بعد !!

      الحمد لله ما طلع احد من الادارة واقال المدرب الجديد يمكن تصير عاده كل مدرب له مباره يخسرها ويتبدل

    • زائر 4 | 1:16 ص

      تبي الصراحه

      المفروض المالكيه من المباره الاولى يفوز بس مع الأسف الحكم ظلمهم في اول مباره

    • زائر 3 | 1:08 ص

      بصراحو

      فريق المنامة انهار من شالو بن شمام وشالو لاعبين موثرين بالفريق وبمراكز هامه

    • زائر 2 | 12:11 ص

      المنامة

      لازم يعيدون النظر في فريقهم ,, الدافع تعبان او الحارس مادري الصراحه
      بالثلاث و اربع اقوال تدخل على الفريق لازم يشوفون حل , دامنا في البدايه
      و الف مبروك للملجاويه

    • زائر 1 | 10:42 م

      الفوز متوقع للمالكية

      المالكية من المبارة الأولى قدم مستوى برغم الخسارة من المحرق والمنامة يعيش فترة من عدم الاستقرار الفني وقام من خساره من الصاعد الأهلي والنتيجة طبيعية وكل الاحترام للمنامة .

اقرأ ايضاً