العدد 4804 - الأحد 01 نوفمبر 2015م الموافق 18 محرم 1437هـ

مسئول: «مجلس التنمية» سيبرم اتفاق تعاون مع شركات عالمية لدعم مشروعات التكنولوجيا

خالد الرميحي
خالد الرميحي

قال مسئول رفيع في مجلس التنمية الاقتصادية، المسئول عن استقطاب الاستثمارات إلى البحرين، أن المجلس بصدد توقيع اتفاقية شراكة في الأسابيع المقبلة لتشجيع المشروعات التكنولوجية.

واعتبر الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي أن دول الخليج العربية تتطلب بيئة داعمة إلى مشروعات التكنولوجيا التي مازالت لديها فرص نمو في المنطقة .

وقال الرميحي في تصريحات للصحافيين على هامش مؤتمر عن الشركات العائلية» نرى أن دول المنطقة بحاجة إلى بيئة تشجع على مشروعات رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا (...) هناك تجارب في دول عربية مثل مصر والأردن ولبنان لكن في منطقة الخليج لم أرَ نموذجاً جيداً لبيئة اقتصادية تحضن ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا».

وتتمثل البيئة المناسبة لتشجيع ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا بحسب الرميحي، في إيجاد توفير رؤوس الأموال والمكاتب التي تحضن رائد الأعمال في بداية مشروعه إلى جانب توفير التشجيع والاستشارات.

وأكد الرميحي أن التوجه حالياً نحو القطاع التكنولوجي «رؤيتنا هي أن تكون هناك بيئة ملائمة تشجع ريادة الأعمال (...) واتفاقية الشراكة؛ لتكون البحرين من الدول التي يمكن أن تحتضن ريادة الأعمال في التكنولوجيا».

العدد 4804 - الأحد 01 نوفمبر 2015م الموافق 18 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً