العدد 4804 - الأحد 01 نوفمبر 2015م الموافق 18 محرم 1437هـ

البحرين تشارك في الأسبوع العالمي لريادة الأعمال وتؤكد التزامها بدعم بيئة ريادة الأعمال

الوسط - المحرر الاقتصادي 

01 نوفمبر 2015

أعلنت شركة «تنمو»، أمس أن الاستعدادات تجري في البحرين للاحتفال بأسبوع ريادة الأعمال العالمي الذي تنعقد أعماله في الفترة من 16-22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.

وستنضم البحرين هذا العام إلى أكثر من 160 بلداً حول العالم لتؤكد على التزامها بتعزيز بيئة ريادة الأعمال والمساعدة على إطلاق شركات جديدة في أنحاء العالم. وإضافة إلى ذلك تستضيف «تنمو» في إطار الاحتفالات، فعالية نهاية الأسبوع للشركات الناشئة من 19 حتى 21 نوفمبر 2015.

وتتضمن فعاليات هذا العام والتي تنظمها «تنمو» سلسلة من الفعاليات البارزة ومن بينها فعالية نهاية الأسبوع للشركات الناشئة، والمعركة العالمية للشركات الناشئة، وكأس الإبداع التجاري. وستركز فعاليات الأسبوع بشكل خاص على الإشراف على المشاريع الجديدة والحالية وتمويلها، وتوسيع مشاريع رواد الأعمال الحالية. ويتوقع أن يشارك في هذه الفعاليات أكثر من ألف من رواد الأعمال الحاليين والمحتملين.

وتعليقاً على ذلك قال الرئيس التنفيذي لشركة تنمو حسن حيدر: «نحن في «تنمو» نفخر باستضافة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال مرة أخرى هذا العام. وقد ترشحت البحرين كواحدة من أفضل الدول الجديدة المستضيفة للأسبوع العالمي لريادة الأعمال في المؤتمر العالمي السنوي لريادة الأعمال الذي جرى العام الماضي. وقد وضع ذلك البحرين على الخارطة العالمية، كما عكس الدور الكبير الذي تلعبه المملكة كرائدة في هذا المجال في المنطقة».

وأعرب حيدر عن ثقته بأن الفعاليات التي تم التخطيط لإقامتها هذا العام مع شركاء «تنمو» من المنظمات «ستأخذنا خطوة إلى الأمام وتساعدنا على إطلاق مواهب رواد الأعمال الحاليين والمستقبليين».

وخلال فعالية نهاية الأسبوع الثالث للشركات الناشئة، سيعقد خبراء تنمو سلسلة من الندوات الحصرية المخصصة لطلاب الجامعات قبل الفعالية بهدف توعية وتشجيع ومساعدة الخريجين على فهم مجريات فعالية نهاية الأسبوع والمشاركة فيها. ويتعين أن يكون المشاركون في الندوات من طلاب السنة النهائية في مجال تكنولوجيا المعلومات والتصميم الغرافيكي وإدارة الأعمال من جامعة البحرين والجامعة الأهلية وبوليتكنك البحرين.

العدد 4804 - الأحد 01 نوفمبر 2015م الموافق 18 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً