العدد 4804 - الأحد 01 نوفمبر 2015م الموافق 18 محرم 1437هـ

المحفوظ: أوصلنا تعثر إرجاع المفصولين لـ «العمل الدولية»

المفصولون في وزارة العمل
المفصولون في وزارة العمل

قال الرئيس السابق لنقابة عمال «ألبا»، إبراهيم الدمستاني: إن لقاءً ضم الخميس الماضي (29 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، مجموعة من المفصولين والوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل محمد الأنصاري.

الدمستاني الذي يقود تحركات جديدة من أجل «تحريك المياه الراكدة»، أكد وجود 98 مفصولاً لم يعودوا بعد لأعمالهم، ويتوزعون على أكثر من شركة.

وفي الوقت الذي بيّن فيه الدمستاني، أن اللقاء جاء في سياق الضغط باتجاه حلحلة ملف المفصولين، كشف الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيدسلمان المحفوظ، عن استمرار الاتصالات واللقاءات بين الاتحاد العام ومنظمة العمل الدولية حول ذلك.

وأضاف المحفوظ «ملاحظاتنا تصل إلى المنظمة بشأن تطبيق الاتفاق الثلاثي الموقع في 10 مارس/ آذار 2014 وفي لقائنا بمدير عام منظمة العمل الدولية غاي رايدر على هامش مشاركته مؤخراً في قمة أصحاب العمل التي عُقدت في البحرين أبلغناه بتعثر إتمام ما تبقّى من ملف مفصولي أحداث 2011، ووقفنا على اهتمام المدير العام للمنظمة بمتابعة الموضوع مع المعنيين».


الدمستاني من «العمل»: 98 مفصولاً لم يعودوا... والمحفوظ: أوصلنا التعثر لـ «العمل الدولية»

الوسط - محمد العلوي

قال الرئيس السابق لنقابة عمال «ألبا»، إبراهيم الدمستاني: إن لقاءً ضم الخميس الماضي (29 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، مجموعة من المفصولين والوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل محمد الأنصاري.

الدمستاني الذي يقود تحركات جديدة من أجل «تحريك المياه الراكدة»، أكد وجود 98 مفصولاً لم يعودوا بعد لأعمالهم، ويتوزعون على أكثر من شركة.

ونقلاً عن الأنصاري، قال الدمستاني: إن 4 من مفصولي شركة «ألبا» على خلفية أحداث 2011، نصت الاتفاقية الثلاثية على عودتهم لأعمالهم، فيما تركت لـ 6 آخرين، صفة الالتماس للأطراف المعنية بمتابعة تنفيذ الاتفاقية.

وفي الوقت الذي بين فيه الدمستاني، أن اللقاء جاء في سياق الضغط باتجاه حلحلة ملف المفصولين، كشف الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيدسلمان المحفوظ، عن استمرار الاتصالات واللقاءت بين الاتحاد العام ومنظمة العمل الدولية حول ذلك.

وأضاف المحفوظ «ملاحظاتنا تصل إلى المنظمة بشأن تطبيق الاتفاق الثلاثي الموقع في 10 مارس/ آذار 2014 وفي لقائنا بمدير عام منظمة العمل الدولية غاي رايدر على هامش مشاركته مؤخراً في قمة أصحاب العمل التي عقدت في البحرين أبلغناه بتعثر إتمام ما تبقى من ملف مفصولي أحداث 2011، ووقفنا على اهتمام المدير العام للمنظمة بمتابعة الموضوع مع المعنيين».

ورداً على انتقادات التلكؤ والبطء الموجهة لأطراف الاتفاقية، قال المحفوظ إن «الاتحاد العام يقدر معاناة وظروف المفصولين الذين لم يعودوا لأعمالهم حتى الآن، ونحن لا نملك القرار عليهم فيما يرون من تحرك أو اتخاذ أية خطوة من أجل حلحلة قضيتهم»، مؤكداً أن الاتحاد العام لن يتوقف عن المطالبة بعودتهم ومتابعة قضيتهم ولن يتراجع عن المطالبة بالتطبيق الفعلي لنصوص الاتفاق الثلاثي.

المحفوظ، وفي سياق تعقيبه، أوضح أن الاتحاد العام يتابع مسألة تطبيق الاتفاق الثلاثي بشكل مستمر ومتواصل وله لقاءات واجتماعات مع المسئولين في الحكومة بكل مستوياتهم من وزير العمل إلى سمو نائب رئيس الوزراء إلى سمو ولي العهد، ليبحث سواء مباشرة أو عبر الخطابات، آليات المعالجة الجدية والتنفيد الفعلي لنصوص الاتفاق وإنتاج حلول لبعض القضايا.

واستدرك المحفوظ ليقول: «على رغم ذلك، فإننا نؤكد أن هناك تباطؤاً وليس هناك جدية حقيقية للتطبيق في بعض الملفات وخاطبنا الجهات المعنية معربين لهم عن استيائنا وعدم رضانا عن سير الأمور تجاه تطبيق كامل للاتفاق الثلاثي».

وكان الدمستاني الذي يقود تحركات جديدة للمفصولين، قد لوح باستثمار أوراق الضغط حال «استمر تلكؤ الأطراف المعنية بتنفيذ الاتفاقية الثلاثية لإعادة نحو 98 مفصولاً»، على حد قوله.

وبشأن إعادة المفصولين، وجه الدمستاني، جملة تساؤلات، بدأها بالقول: «هل يستحيل على الجهات المعنية، استيعاب هذا العدد؟ وهل يقبل أي طرف من أطراف الإنتاج بقاء نحو 500 شخص، وهم مجموع أفراد أسر المفصولين، بلا مصدر رزق لأكثر من عام ونصف؟»، منوهاً في هذا الصدد إلى إيقاف وزارة العمل صرف بدل «التعطل» عن المفصولين.

وبحسب حديث الدمستاني، فإن منظمات دولية عمالية وحقوقية، جاهزة لدعم مطالب إعادة المفصولين، متى ما ظلت الأمور بلا تغيير، مضيفاً «لم نقدم لهذه المنظمات إجابة حتى الآن، واكتفينا بشكرهم، وبالحديث عن المساعي الداخلية التي إن فشلت، فإن المطالبة ستتم حينها بالاستعانة بالأوراق الأخرى».

وتابع «بالنسبة لنا كمفصولين من شركة «ألبا»، فإننا وفي أعقاب الاتفاقية الأولى في (5 مارس 2012)، كنّا ضمن المجموعة التي وقعت عقود العودة لوظائفنا، وعلى رغم تجاوز بَعضنا لشرط العودة لنفس الوظائف السابقة، فإن المماطلة ظلت سيدة الموقف حتى اليوم».

وتابع «نتيجة لذلك، تم في (10 مارس 2014)، توقيع الاتفاقية الثانية بين الأطراف الثلاثة، منظمة العمل الدولية، وزارة العمل، والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، ما أسهم في عودة عدد من المفصولين، وليتم على إثر ذلك سحب الشكوى المقدمة ضد البحرين مقابل إعادة البقية، التي أكملت عاماً ونصف من دون نتيجة تذكر، على رغم تضمين أسماء المفصولين في الاتفاقية»، واصفاً ذلك بـ «الالتفاف من قبل جميع الأطراف».

وشدد الدمستاني على ضرورة عمل الجميع على عدم إبقاء الأمور سائبة كما هو حاصل الآن، مشيراً إلى أن التحركات النقابية تحديداً وإن كانت موجودة ومشكورة لكنها غير كافية لحل الملف، وعاد ليتساءل «من حقنا كمفصولين، أن نسأل الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين تحديداً: لماذا لا يتم استثمار علاقاته النقابية باتجاه حلحلة معاناتنا؟».

وتطرق إلى وجود متابعات مستمرة ولقاءات أسبوعية من قبل المفصولين مع الاتحاد العام، وهي تأتي في إطار تفعيل الإجراءات على المستوى الداخلي، واستدرك «لكن المحصلة التي نخرج بها غير كافية لوضع النقاط على الحروف، فالحديث مكرر، والنتيجة لا جديد».

وعرج الدمستاني على دور وزارة العمل، فقال: «تقدمنا كمفصولين قبل أكثر من شهرين، بطلب اجتماع مع وزير العمل جميل حميدان، وحتى اليوم لم نحصل على فرصة لذلك ولا حتى موعد محدد، الأمر الذي يعزز من قناعتنا بغياب الجدية الرسمية في التعاطي مع ملفنا»، وعقب «المفصولون أصحاب أسر، وبقاؤهم بلا مصدر رزق لأكثر من سنة ونصف، أمر لا يمكن تحمله».

كما بين أن «عدد مفصولي «ألبا» ييلغ 12 مفصولاً، لكن الحديث يشمل الجميع، ونحن في وارد الاجتماع وبحث الخطوات المقبلة»، لافتاً في السياق ذاته إلى أن عدداً من المفصولين يواجهون ما أسماه «حالة تشفي، وتصفية حسابات، وكل ذلك باسم القانون».

العدد 4804 - الأحد 01 نوفمبر 2015م الموافق 18 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 130 | 9:49 ص

      الله يكون بعونهم

      الله يكون بعونهم المفصولين اخواننا نحس فيكم وندعوا لكم

    • زائر 117 | 4:38 ص

      هذا اللي قاعد

      يرد وتارس الصفحه ردوود ترى هو شخص اوجهة واحده وردوده مثل ويهه يريد يسقط اتحاد عمال البحرين باي طريقه وطريقه بايخه كلش اتحاد الحر مالكم معروف الاشخاص اللي فيه وهم حكوميين اكثر من الحكومة ومعروف رئيسه ولا تعور راسنا بشي ماتفهم فيه لان العمل النقابي يحتاج مخوخ شغالة

    • زائر 108 | 3:34 ص

      للناعقين با اسم ما يسمي"الاتحاد" الحر

      الاتحاد العام هو ممثل عمال البحرين في اجتماعات منظمة العمل الدولية
      واكاذيب تمثيلكم لعمال في اجتماعات مؤتمر العمل الدولي
      تكشفه التقارير الدورية واجندات الإجتماعات الموجودة علي موقع المنظمة علي الانترنت والتي لم يتم فيها ذكر لكم.
      كفاية كذب علي ذقون الاغبياء والبعدين العمل النقابي الدولي.

    • زائر 109 زائر 108 | 4:26 ص

      تحية للاتحاد الحر

      الله يهديك بس، عندك وقت تتهاوش وتتهم اخوانك من أعضاء الأتحادات العمالية بينما عجزتم أن تحركوا ساكنين في موضوع المفصولين من سنين. هذي الروح الشريرة هي اللي ماخذتنكم ورا ومضيعة مجهودكم. بالنسبة لي وأنا عضو في الأتحاد العام أرسل تحية إحترام للإتحاد الحر على وقفته وانجازه برجوع عمال ألبا.

    • زائر 107 | 3:21 ص

      رد علي الزائر 99

      لو كنت تعلم آليات عمل و التصويت او اتخاذ القرار في منظمة العمل لما اضفت حجج ضعيفة في مداخلتك
      للعلم فقط ؛ اثناء التصويت لكل دولة 3 اصوات
      والحكومة قادره علي شراء اصوات الدولة والجماعات النقابيه الصفراء في اسيا وافريقيا بالمصالح والمال
      منظمة العمل هي الضامن والمسؤل عن المتابعة والتلاعب واضح من الوزارة؛
      ومايسمي "الاتحاد الحر" لا يمثل عمال البحرين في اجتماعات المنظمة بسبب دستور المنظمة الواضح ولا يمكن الالتفاف عليه من النقابات الصفراء.

    • زائر 104 | 3:14 ص

      تجديد الصفوف

      بوجود الأتحاد العام لعمال البحرين تحرك الدمستاني يظهر مدى التشظي في المنظومة العمالية في قيادة الأتحاد العام. أعتقد أنه على الأتحاد العام تجديد صفوفه وإلا انفض الناس من حولكم. بالأمس الأتحاد الحر حقق إنجازا كبيرا بمعية نقابة ألبا فلماذا لا يستفيد الأتحاد العام من هذا النموذج الناجح. جربوا يا جماعة ما راح تخسرون شي.

    • زائر 94 | 2:28 ص

      المشكلة الا يقول ان الاتحاد ما قصر مايدري شنو سوى الا تحاد فينا

      مشكلة لما الناس تحسب ان الاتحاد قاعد يعمل للمفصولين ترى الاتحاد يشتغلون حق أعضاء إدارتهم الا انفصلوا فقط لا غير
      \n......................كلامه كله عن الاتفاقية لان فيها ربعهم
      \n
      \nوفي مجموعة من المفصولين استثنتوهم من حتى الاتفاقية باي حق
      \nولحد يطّلع يقول انا عميل
      \nمواقفهم حتى معانا تغيرت عقب ما اخذوا حاجتهم
      \nوإلا يبى يقدر يسال ابو........................ شنو سووا فينا لما رحنا نراجع عقب ما طلعت اتفاقية...

    • زائر 91 | 2:28 ص

      خافوا الله يا الإتحاد العام

      مشكلة الأتحاد العام أنه فقد هيبته وقاعدته وذلك لتفرده بقرارات غير مدروسة. لماذا نعتبر المواجهة مع الحكومة إنتصار وشجاعة. لماذا لا يكونرهناك تعاون مع الحكومة كما فعل الأتحاد الحر في موضوع المفصولين ال53 والذين عادوا معززين مكرمين لأعمالهم. القائد الناجح ينظر للمصلحة العامة ويقلل الخسائر قدر الإمكان. أولادنا صار ليهم سنة ونص في معاناة فخافوا الله فيهم.

    • زائر 90 | 2:19 ص

      سفر الاتحاد العمالي

      سفر أتحاد العمال المتمثل ف المحفوظ وأعوانه ليست للسياحة كما يدعي البعض وانما أساسا لحلحلة موضوع المفصولين وهو جهد جبار بصراحة يشكر عليه وأما بالنسبة للاتحاد الحر فانه لا يملك الخبرة الكافية وخصوصا الدولية لحلحلة الملفات الشائكة كالمفصولين مثلا.

    • زائر 100 زائر 90 | 2:52 ص

      ..الوضع ما يستحمل

      تدعي ان الأتحاد الحر ليس لديه خبره وهو الذي استطاع إعادة ال53 مفصولا وفي غضون عدة أيام بينما الأتحاد العام سنين مو قادر يرجع نصف مفصول!!!!! عجل ندعو للإتحاد العام بأن يكون بدون خبره عشان يسوي شي على الأقل.
      شكلك من اللي يسترزق ويسافر مع الأتحاد العام في أوروبا وإلا ما يمدح السوق إلا اللي ربحان فيه.

    • زائر 101 زائر 90 | 2:52 ص

      كلامك سخيف والوضع ما يستحمل

      تدعي ان الأتحاد الحر ليس لديه خبره وهو الذي استطاع إعادة ال53 مفصولا وفي غضون عدة أيام بينما الأتحاد العام سنين مو قادر يرجع نصف مفصول!!!!! عجل ندعو للإتحاد العام بأن يكون بدون خبره عشان يسوي شي على الأقل.
      شكلك من اللي يسترزق ويسافر مع الأتحاد العام في أوروبا وإلا ما يمدح السوق إلا اللي ربحان فيه.

    • زائر 87 | 1:58 ص

      الاتحاد الحر يمكن يكون الحل

      أنه ما يهمني المحفوظ ولا الدمستاني ما يحز في النفس هم أبناء الوطن الذين يعانون ضنك العيش بعد فصلهم. إذا كان الأتحاد الحر يقدر يتدخل فأهلا وسهلا بهم ونشد على أيديهم. وكلمة للإتحاد العام أماا ن تنفعوا الناس وإلا افسحوا المجال لغيركم. الوضع ما يستحمل تصلب وتعنت.

    • زائر 86 | 1:58 ص

      الاتحاد الحر يمكن يكون الحل

      أنه ما يهمني المحفوظ ولا الدمستاني ما يحز في النفس هم أبناء الوطن الذين يعانون ضنك العيش بعد فصلهم. إذا كان الأتحاد الحر يقدر يتدخل فأهلا وسهلا بهم ونشد على أيديهم. وكلمة للإتحاد العام أماا ن تنفعوا الناس وإلا افسحوا المجال لغيركم. الوضع ما يستحمل تصلب وتعنت.

    • زائر 85 | 1:34 ص

      مكانك سر

      انا واحد من مفصولي القطاع العام، يأست من الحكومة ومن كل الاتحادات العالمية والمحلية، حسبا الله وعليه توكلنا ونعم الوكيل

    • زائر 77 | 1:24 ص

      عيب

      يالدمستاني أشكر ربك وأذكر الخير، لولا الأتحاد العام لعمال البحرين وبالأخص الأستاذ المحفوظ لكنت أنت والمفصولين في طي النسيان. عيب والله

    • زائر 76 | 12:47 ص

      اكبر غلط سواه المحفوظ

      انه وقع على الاتفاق قبل ما تتم عمليه اعادة المفصولين هذولا غدارين تسوي واياهم الف اتفاق ويحلفون الف يمين وبعد ما يصدقون وشوف النتيجه ياسيد كانت فرصه وضيعتونها خلاص مافيه ثقه فيهم ابسط مثال يهدم مسااجد ويقول غير مرخصه

    • زائر 73 | 12:45 ص

      تاربخ الصلاحية

      دعائي لكم يا اخواني المفصولين بأن تحل مشاكلكم بأقرب وقت. ودعائي للإتحاد العام بتغيير الوجوه الحالية فلكل شيء تاريخ صلاحية. إذا لم يكن وجودك إضافة فلا تكن عبئا على الناس. أتمنى توصل الرسالة

    • زائر 72 | 12:37 ص

      تسييس العمل النقابي

      لا فائدة من اي تحرك عمالي يقوده اتحاد مسيس فهو اتحاد فاقد للهوية الوطنية ويتحرك حزبيا في نفس خطوط العرض والطول وبالتالي لا يجد له آذان صاغية لا على المستوى الشعبي ولا المستوى الحكومي.

    • زائر 71 | 12:37 ص

      تسييس العمل النقابي

      لا فائدة من اي تحرك عمالي يقوده اتحاد مسيس فهو اتحاد فاقد للهوية الوطنية ويتحرك حزبيا في نفس خطوط العرض والطول وبالتالي لا يجد له آذان صاغية لا على المستوى الشعبي ولا المستوى الحكومي.

    • زائر 68 | 12:36 ص

      تسييس العمل النقابي

      لا فائدة من اي تحرك عمالي يقوده اتحاد مسيس فهو اتحاد فاقد للهوية الوطنية ويتحرك حزبيا في نفس خطوط العرض والطول وبالتالي لا يجد له آذان صاغية لا على المستوى الشعبي ولا المستوى الحكومي.

    • زائر 66 | 12:28 ص

      اني وحده من المفصولات

      عجزت مع المحفوظ بعد مافصلوني بس للاسف ماحاول يساعدني ولابشي ليش جذي يسوون مادري مو قادرين ع حل مشاكل الناس خلو مكان لغيركم يكون اجذر.كل يوم حجي فاضي بالجرايد

    • زائر 75 زائر 66 | 12:46 ص

      تحرك الدمستاتي

      لقد وصل المفصولين لحاله من اليأس من تصريحات المحفوظه وفريقه .. لذلك قررو التحركم لوحدهم بقيادة المناضل الدمستاتي .. المشكله ان جماعة الاتحاد مشغولين بالسفر والسياحه وتفرغ عن العمل والاهتمام بمؤسساتهم الخاصه..
      يحتاج الاتحاد لوجوه شابه . كفاية

    • زائر 82 زائر 66 | 1:30 ص

      زائر 75 ...

      المحفوظ تاج على رؤوسا النقابيين الأحرار .....ه. الأتحاد يسافر يدافع عن قضايانا جميعا وليس للسياحة.

    • زائر 65 | 12:28 ص

      نكون منصفين

      اعتقد بأن الأمر مو في يد الاتحاد العام لارجاع المفصولين ، لنكن منصفين ! وأما الاتحاد الآخر هو الأفضل في حل المشاكل صحيح لأنه صاحب الأفكار الجهنمية . هههههههه

    • زائر 64 | 12:10 ص

      السير في المجهول

      مو عيب يراجع الأتحاد العام لعمال البحرين خططه ويقيم أداءه الحالي بدل السير في المجهول وجرجرت العمال المفصولين وبهدلتهم بوعود كالسراب. وبعدين الأتحاد يحتاج دماء جديدة فالوجوه نفسها من سنين. يا جماعة قيادة الأتحاد مسؤلية وليست شرفية ولا تنتهي بإنتهاء عمر القيادي بل بعجزه عن إضافة إنجاز للمنظومة العمالية وأعتقد أن هذا الأتحاد بشخوصه الحالية وصل لمرحلة العقم.

    • زائر 62 | 12:07 ص

      السير في المجهول

      مو عيب يراجع الأتحاد العام لعمال البحرين خططه ويقيم أداءه الحالي بدل السير في المجهول وجرجرت العمال المفصولين وبهدلتهم بوعود كالسراب. وبعدين الأتحاد يحتاج دماء جديدة فالوجوه نفسها من سنين. يا جماعة قيادة الأتحاد مسؤلية وليست شرفية ولا تنتهي بإنتهاء عمر القيادي بل بعجزه عن إضافة إنجاز للمنظومة العمالية وأعتقد أن هذا الأتحاد بشخوصه الحالية وصل لمرحلة العقم.

    • زائر 61 | 12:05 ص

      السير في المجهول

      مو عيب يراجع الأتحاد العام لعمال البحرين خططه ويقيم أداءه الحالي بدل السير في المجهول وجرجرت العمال المفصولين وبهدلتهم بوعود كالسراب. وبعدين الأتحاد يحتاج دماء جديدة فالوجوه نفسها من سنين. يا جماعة قيادة الأتحاد مسؤلية وليست شرفية ولا تنتهي بإنتهاء عمر القيادي بعجزه عن إضافة إنجاز للمنظومة العمالية.

    • زائر 60 | 12:03 ص

      مساكين يالاتحاد الحر

      ههههههههه مساكين يالاتحاد الحر قاعدين من الافلاس قاعدين تجرون الناس اليكم بالكومنتات ...على قولة صاحبنا زيد جم تعليق حق يزيدون لك الجيلة

    • زائر 53 | 11:55 م

      نطالب بوجوه جديده في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

      الإخوة في الأتحاد العام يا تحلون مشاكل العالم بما يرضي الله أو أنكم تترجلون ويتولى المهمه ناس أجدر منكم وكثر الله خيركم. غيروا الوجوه الحالية في الأتحاد العام فيكفينا بعض وجوه المسؤولين الرسميين لم تتبدل من سنين.

    • زائر 52 | 11:54 م

      نطالب بوجوه جديده في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

      الإخوة في الأتحاد العام يا تحلون مشاكل العالم بما يرضي الله أو أنكم تترجلون ويتولى المهمه ناس أجدر منكم وكثر الله خيركم. غيروا الوجوه الحالية في الأتحاد العام فيكفينا بعض وجوه المسؤولين الرسميين لم تتبدل من سنين.

    • زائر 51 | 11:53 م

      مبروك

      مستانس وديتها القضيه هناك يزعم بطوله وانجاز

    • زائر 48 | 11:41 م

      شكر وتقدير

      كل الشكر والتقدير للمحفوظ والاتحاد العام على تحركاتهم فلا ننسى أن الأغلبية من المفصولين رجعوا بفضل الله ومن ثم تحركاتهم.
      وأقول للهجمة المبرمجة الواضحة في بعض التعليقات بإمكان كل شخص أن يرضى بالعبودية والتملق بنفسه فلا داعي لإيكال المهمة للاتحاد الحر.

    • زائر 45 | 11:31 م

      بلا إتحاد عام بلا بطيخ

      ما شفنا من الأتحاد العام هده اي فايده.
      تحركوا على روحكم يالعمال ابرك ليكم.

    • زائر 26 | 10:21 م

      الامور لم ترجع الى نصابها

      فمازال البعض مفصول و الدي ارجع لم تصرف له رواتبه فتره الفصل و مازال التمييز الطائفي و الولائي قائما في الترقيات و العلاوات

    • زائر 23 | 10:07 م

      كان الله في عونكم

      والله شي يقطع القلب ... أني عندي معاش ومو كادره أوصل نهاية الشهر إلا بالسلف ... كان الله في عون المفصولين ... تحرك يالمحفوظ واترك عنك الهدره الزايده في الجرايد ... ليش في إنتخابات قريب.

    • زائر 20 | 10:07 م

      من الواضح جدا في التعليقات

      اكثر التعليقات اللي في البداية جايه بنفس الاسلوب والظاهر لنفس الشخص وتشم رائحة العفن بتعليقاته ويبدو انه استيقظ مبكرا جدا لاداء مهمته بس احب اقول له مايكفي بس 5 تعليقات .. زيد حق يزيدون لك الچيله..انا ما يهمني لا هالاتحاد ولا هدا بس امثالك وباء علئ البشرية ..عيب هالحركات تراها مكشوفة

    • زائر 47 زائر 20 | 11:37 م

      روح اشرب جايك يا العبقري فاضح المؤامرات

      البحرينيين الاصليين و ليس....ة كلهم يكرهون الاتحاد العام و يطالبون بحله و محاسبة رئيسه و اعوانه جنائيا على الي صار في 2011.

    • زائر 49 زائر 20 | 11:44 م

      امثالك هم سبب تأخرنا

      ما ضيعنا إلا تعليقات التشكيك والتهديد.تعلموا ثقافة النقد وتقبل الرأي والرأي الآخر. تبغينا ننفخ في الأتحاد العام ونلمع فيه وهو محلك سر ومو قادر يحل مشكلة صار ليه كم سنه. أنت واحد من أعضاء الأتحاد مثلا?!!!

    • زائر 16 | 9:56 م

      الإتحاد العام ضياع وتخبط وبهرجه اعلامية على الفاضي

      تخبط واضح في الدفاع عن المفصولين من قبل الأتحاد العام، بسكم ظهور إعلامي وشوو على الفاضي. هدولي العمال عندهم عوايل ومحتاجين مساعده. الله يفرج عنكم بحق محمد وآل محمد.

    • زائر 12 | 9:46 م

      عناد فاضي

      الدمستاني والمحفوظ ليش تفكرون الحل الوحيد هو في رفع شكاوي على البحرين في منظمة العمل الدولية لإرجاع المفصولين. تعاملوا بروح من المسؤلية مع القضية وبإذن الله العلي القدير ستفرج. قدامكم الأتحاد الحر ونقابة ألبا حلو مشاكل العمال بالعقل مو بالعناد. كفاية متاجره بجراحنا ترا والله ضجينا.

    • زائر 89 زائر 12 | 2:12 ص

      رد علي الزئر رقم 12

      الاتفاقية الثلاثية اللي وقعته وزارة العمل تحت رعاية الامم المتحدة كانت لعب اطفال وعناد ؟!؟
      لو كانت وزارة العمل جادة في عمله كان ما احتاج الموضوع اتفاقية و تدخل الامم المتحدة وكان رجعت المفصولين بعد خطاب الملك و تقرير بسيوني!
      كفاية تلاعب في الكلمات الفاضية

    • زائر 99 زائر 12 | 2:45 ص

      زائر 89 الله يهديك

      الإتفاقية لم تكن لعب أطفال وعناد ولكن كيف وقعها الأتحاد العام لعمال البحرين بدون ضمانات ملموسه (لقد استغفلتكم الحكومة واعتبرتكم أطفال وضحكت عليكم). هذا يظهر ضعف الأتحاد العام بأحقية تمثيل عمال البحرين. العمل النقابي يتطلب إحترافية والسذاجه لن تنفع أحد.

    • زائر 6 | 9:24 م

      حسبي الله ونعم الوكيل

      الأخ المحفوظ ممكن ترد على اتصالاتي!!!!
      ما منكم فائدة بس تحبون تظهرون في الإعلام وتتركون الناس تلاحقكم من مكان لمكان. أنه أحد المفصولين ولم تعيرونا أي اهتمام. نتمنى يتولى إدارةا الأتحاد وجوه أخرى شابه تقدر تفهم مشاكلنا. حسبي الله ونعم الوكيل.

    • زائر 4 | 8:43 م

      وجهة نظر للاخوة المفصولين

      أنه أعتقد أنه يجب ترك ملف المفصولين ليتولاه الأتحاد الحر لعمال البحرين فقد رأينا قدرتهم على إرجاع المفصولين ال53 للعمل بالأمس. الأتحاد العام ورقة واحترقت عندما سيسوا العمل النقابي فلا فائدة ترجى من تحركاتكم.

    • زائر 5 زائر 4 | 9:04 م

      نقابة البا والمسرحيات

      ما حدث في شركة البا من فصل للعمال 53 كان بمثابة مسرحية بين رئيس نقابة البا والادارة لكسب الرأي العام لصفهم فقط حيث اقتراب انتهاء عضويتهم في النقابة ولكسب اصوات جديدة لصفوفهم حيث تم أخراج دبلاج هتلر الهزلي من قبل شهرين عن احداث فصل العمال 53 وبثة في الوسط العمالي بعد الفصل .. كيف يحدث هذا ؟
      الجواب عند رئيس النقابة والمؤسس للاتحاد الحر ..

    • زائر 8 زائر 4 | 9:36 م

      يد وحده من اجل عمال البحرين

      ليش ما يطلب الأتحاد العام لعمال البحرين المساعده من الأتحاد الحر لعمال البحرين لحل مشاكل المفصولين? الأتحاد الحر أثبت قدرته لحل مشاكل مشابهة. ليش التعنت والمكابره. من أجل عمال البحرين وعوائلهم المغلوبين على أمرهم نسقوا في ما بينكم.

اقرأ ايضاً