العدد 4804 - الأحد 01 نوفمبر 2015م الموافق 18 محرم 1437هـ

افتتاح أكاديمية الشباب في الاتحاد العام للنقابات بحضور شبابي واسع

صورة جماعية للمشاركين في افتتاح أكاديمية الشباب
صورة جماعية للمشاركين في افتتاح أكاديمية الشباب

العدلية - الاتحاد العام للنقابات 

01 نوفمبر 2015

أقام الاتحاد العام للنقابات في مقره صباح أمس الأحد (1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، حفل افتتاح فعالية أكاديمية الشباب العامل التي ستبدأ فعاليتها في فندق النوفتيل بدءاً من اليوم (الاثنين) حتى يوم الخميس المقبل.

وافتتح الاحتفال الأمين العام المساعد لشئون الشباب خاتون العرادي، وأشارت للحضور أنها ستتيح للأمين العام للاتحاد السيد سلمان المحفوظ ولمساعديه تقديم نبذة لعمل كل منهم، كي يتعرف الشباب على مهام الأمانة العامة وأعضائها.

وابتدأ الأمين العام السيد سلمان المحفوظ، بالإشادة بدور الشباب، وأكد أن الشباب الذي يتحمل الصعاب هو الشباب القادر على تحقيق التغيير، وأوضح «نحن في مرحلة نوعية ومختلفة، ونطمح لأن يكون للشباب دور لأجل إيجاد التغيير الحقيقي في الحركة النقابية، فهناك من يريد ضرب الحركة النقابية في البحرين، هذه الحركة تمر بتحدٍّ، ونعتقد أن الفئة الشبابية هي الفئة القادرة على عبور هذا التحدي».

وقدم المحفوظ شكره الجزيل للفعاليات المميزة التي تقوم بها أمانة الشباب العامل بقيادة خاتون العرادي، كما قدم المحفوظ شكره لاتحاد عمال النرويج، الذي يقدم دعمه لهذه الفعالية.

من جانبه، عبر نائب الأمين العام ابراهيم حمد عن تفاؤله بالشباب العامل، وأكد أن قيادة الاتحاد قيادة شبابية، ودعا حمد الشباب لتشكيل لوبي والتواجد ضمن هياكل الاتحاد العام.

من جانبه، أكد الأمين العام المساعد لشئون التنظيم محمد عبدالرحمن، على ضرورة تواجد الفئة الشبابية بقوة، فالشباب هم سواعد العمل النقابي، ونحن نريد من خلال هذا البرنامج مزج الشباب بالخبرة.

الأمين العام المساعد عبدالله حسين، شرح للحضور العلاقات العربية والدولية للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، واعتبرها عنصر قوة للاتحاد، كما أوضح للشباب العضويات التي يتمتع بها الاتحاد العام في الاتحادات الدولية وفي منظمة العمل الدولية.

كما أشار عبدالله حسين للموقف الدولي الداعم لمواقف الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين في عام 2011.

كما تحدث الأمناء العامين المساعدين: عبدالقادر الشهابي، وسعاد مبارك، وكريم رضي، وجعفر خليل، عن دور كل أمانة من أمانات: التشريع، والمرأة والطفل، والقطاع الخاص (النزاعات العمالية)، والإعلام.

كما ألقى رؤساء نقابات شركات: أسري، وبابكو، وألبا العمالية كلمات ترحيبية بالشباب.

العدد 4804 - الأحد 01 نوفمبر 2015م الموافق 18 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:42 ص

      الشباب هم امل المستقبل

      نعول على تمكين الشباب في مختلف المجالات فهم امل المستقبل لكل وطن... ونشد على ايدي الاتحاد في الاستمرار في دعم الشباب

    • زائر 1 | 10:08 م

      كل التحية لإتحادنا العام

      خطوة موفقة ممتازة من إمرأة متميزة في عطائها النقابي خاتون العرادي وكل التحية لإتحادنا العام على مواقفه وعطائه المتجدد لخدمة العمال والوطن

اقرأ ايضاً