العدد 4804 - الأحد 01 نوفمبر 2015م الموافق 18 محرم 1437هـ

منتخب كبار اليد يلتقي السعودية في افتتاح بطولة قطر الودية

في إطار الاستعدادات لتصفيات أولمبياد ريو دي جانيرو

يفتتح منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد اليوم (الاثنين) وفي تمام الساعة الخامسة مساء مشواره في بطولة قطر الدولية الودية والتي تختتم يوم الجمعة المقبل في العاصمة القطرية (الدوحة) بلقاء المنتخب السعودي على صالة الاتحاد القطري للعبة، فيما يلتقي بعد ذلك المنتخب المضيف بالمنتخب الصيني.

وتأتي هذه البطولة ضمن استعدادات منتخبنا الوطني للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية التي ستنطلق يوم 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في الدوحة أيضاً.

واستقر المدرب السلوفيني يورك ماجيك على الأسماء التالية في الوقت الحالي: صلاح عبدالجليل، مهدي سعد، محمد ميرزا، حسن السماهيجي، علي عيد، بلال بشام، حسين الصياد، محمد المقابي، عيسى خلف، محمد حبيب، أحمد المقابي، جاسم السلاطنة، جعفر عبدالقادر، مهدي مدن، علي عبدالقادر، محمد عبدالحسين، علي المولاني، وصادق علي.

ووصل المنتخب الوطني للعاصمة القطرية فجر أمس الأحد قادما من سلوفينيا بعد أن أقام معسكرا خارجيا لمدة 10 أيام غادر إليه بعد 24 ساعة من عودته من مدينة الدمام بعد المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الثانية التي حصل فيها على الميدالية الفضية.

ووضعت قرعة الاولمبياد منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب العراق والصين واستراليا بالإضافة إلى كوريا الجنوبية، فيما ضمت الثانية قطر وعمان وإيران واليابان وأوزبكستان. علما بأنه يتأهل البطل للأولمبياد فيما الوصيف يلعب في الملحق.

وبالتأكيد أن بطولة قطر ستكون مؤشرا حقيقيا لما وصل إليه المنتخب الوطني من مستوى فني مع المدرب السلوفيني بعد 3 مباريات ودية مع المنتخب المصري و4 مباريات في الدورة الخليجية ومثلها في المعسكر السلوفيني.

وتأتي الوديات المصرية والدورة الخليجية والمعسكر السلوفيني والآن الدورة الودية في قطر، وبعد ذلك تصفيات الاولمبياد كمراحل إعداد متكاملة من أجل الاستحقاق الأهم وهو تصفيات كأس العالم في منتصف يناير/ كانون الثاني المقبل.

العدد 4804 - الأحد 01 نوفمبر 2015م الموافق 18 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً