العدد 4804 - الأحد 01 نوفمبر 2015م الموافق 18 محرم 1437هـ

رادفانسكا تحرز لقب الماسترز للتنس

توجت البولندية أنييسكا رادفانسكا المصنفة خامسة بأرفع لقب في مسيرتها بعد أن تغلبت على التشيكية بترا كفيتوفا الرابعة 6-2 و4-6 و6-3 في المباراة النهائية لبطولة الماسترز في كرة المضرب أمس (الأحد) في سنغافورة.

واللافت أن رادفانسكا خسرت مباراتين في الدور الأول لكنها تأهلت إلى نصف النهائي بعد أن لعبت النتائج الأخرى في مصلحتها، ثم أنهت في دور الأربعة مغامرة الإسبانية غاربيني موغوروزا الثانية محولة تأخرها إلى فوز 6-7 (5-7) و6-3 و7-5.

من جهتها، كانت كفيتوفا بطلة ويمبلدون الإنجليزية مرتين، أقصت الروسية ماريا شارابوفا الثالثة 6-3 و7-6 (7-3).

وعلقت رادفانسكا على إحرازها اللقب «أنا سعيدة جداً، فقبل أيام قليلة لم أكن أحلم حتى بالتأهل إلى المباراة النهائية وإحراز اللقب».

ويعتبر لقب الماسترز أهم إنجاز في مسيرة رادفانسكا (26 عاماً) حتى الآن، وهي كانت وصلت إلى المركز الثاني في تصنيف اللاعبات المحترفات في يوليو/ تموز 2012، بينما تحتل الآن المركز السادس عالمياً.

ولم تشارك سيرينا وليامس حاملة لقب النسخ الثلاث الأخيرة والمصنفة أولى عالمياً في البطولة بعد أن قررت إنهاء موسمها مبكراً بسبب الإرهاق.

وكانت السويسرية مارتينا هينغيس والهندية سانيا ميرزا المصنفتان في المركز الأول توجتا بلقب فئة الزوجي بفوزهما على الإسبانيتين غاربيني موغوروزا وكارلا سواريز نافارو المصنفتين في المركز الثامن بسهولة تامة 6-صفر و6-3.

وحققت هينغيس (35 عاماً) مع ميرزا (28 عاماً) نتائج رائعة هذا الموسم حيث توجتا بتسعة ألقاب برغم أن شراكتهما بدأت في مارس/ آذار الماضي فقط.

وكانت أبرز الألقاب التي توج بها هذا الثنائي في بطولتي ويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية ثالث ورابع البطولات الكبرى على التوالي، وأيضاً في دورة أنديان ويلز الأميركية.

ولم تخسر هينغيس وميرزا سوى مباراة نهائية واحدة كانت في دورة روما.

ويتضمن سجل هينغيس، المصنفة أولى في العالم سابقاً، 43 لقباً في الفردي منها خمسة ضمن بطولات الغراند سلام بين 1998 و2000، و50 لقباً حتى الآن في الزوجي، ويعود لقبها الأخير في الزوجي في بطولة الماسترز إلى عام 2000 بالذات حين توجت أيضاً بلقب الفردي.

وكانت ميرزا أحرزت لقب فئة الزوجي في النسخة الماضية من بطولة الماسترز مع كارا بلاك من زيمبابوي.

العدد 4804 - الأحد 01 نوفمبر 2015م الموافق 18 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً