العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ

«أمفا» تدشن برجها الثاني في ضاحية السيف بكلفة 11.1 مليون دولار

بن حميد: «أمفا» ماضية في تطوير عملها وتوسيع نطاقه بخطط مستقبلية

( من اليمين): محمد رجب، وعادل حميد وأنس المشهداني في المؤتمر الصحافي
( من اليمين): محمد رجب، وعادل حميد وأنس المشهداني في المؤتمر الصحافي

دشنت شركة أمفا العقارية برج «أمفا2» السكني والذي سيقع في ضاحية السيف بالقرب من برج المؤيد بكلفة 11.1 مليون دولار، وذلك قبيل عرض الشركة للمشروع على هامش مشاركتها في معرض البحرين للعقارات «بايبكس 2015» الخميس المقبل.

وسيتضمن البرج السكني الثاني الذي تطرحه الشركة، بعد النجاح الذي حققته في برجها الأول في الجفير، شققاً سكنية فاخرة متاحة للتملك الحر للبحرينيين وغير البحرينيين.

قال رئيس مجلس الإدارة عادل بن حميد في مؤتمر صحافي عُقد أمس (الإثنين) بمقرّ الشركة أن برج أمفا2 هو واحد من عدّة مشاريع عقارية تعتزم الشركة إطلاقها، ضمن خطتها المستقبلية، مؤكداً أن الشركة ماضية في تطوير عملها وتوسيع نطاقه ضمن ركيزة أساسية تتمثّل في تقديم قيمة مضافة وضمن رؤية مدروسة عنوانها التميّز والفخامة.

ويقع برج أمفا2 بمحاذاة برج المؤيّد وعلى مقربة من فندق «ريتز كارلتون»، ويحتوي على أنواع وأحجام مختلفة من الشقق بإطلالات بحرية.

ووصف بن حميد البرج بأنه «برج متكامل من حيث الخدمات والمرافق، حيث يحتوي: على ناد صحي، مركز رجال أعمال، صالة ألعاب للأطفال، سينما، مواقف سيارات، صالة استقبال، بالإضافة إلى نظام أمني محكم».

ورداً على سؤال صحافي أوضح بن حميد أن موعد الانتهاء من البرج وتسليم كافة الشقق للمشترين سيكون في النصف الثاني من عام 2017.

من جانبه، ذكر عضو مجلس إدارة شركة «أمفا» محمد رجب أيوب أن برج «أمفا 2» سيرتفع 15 طابقا ويحتوي على 45 شقة سكنية بمختلف فئاتها وتتراوح المساحات بين 47 متر إلى 140 مترا مربعا.

وتوقع أيوب أن يبدأ العمل في برج «أمفا2» في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل.

واستعرض أهم مميزّات البرج، حيث أشار إلى أنه يقع في منطقة حيوية هي ضاحية السيف «بإطلالة بحرية متميزة، يجاوره عدد من الفنادق كـ «الريتز كارلتون»، وعلى بعد دقائق معدودة منه يقع عدد من المجمعات التجارية الشهيرة كمجمع السيف والعالي والسيتي سنتر، وسلسلة من البنوك والشركات والمطاعم و»السوبر ماركت» ومراكز الخدمات الراقية.

وذكر أيوب أن البرج الذي يحتوي على شقق سكنية فخمة وفاخرة وبأسعار مناسبة سيتضمن خدمات شاملة ومرافق واسعة، حيث يحتوي على ناد صحي متكامل للرجال، ونادي صحّي آخر متكامل للنساء، وبداخل كل ناد تشكيلة من أحدث الأجهزة الرياضية المتنوعة.

كما أفاد أيوب أن البرج يتضمن أيضاً «بركة سباحة مع ساونا وجاكوزي وغرفة بخار، بالإضافة لمركز رجال أعمال، سينما، وصالة خاصّة للأطفال».

وأكّد أيوب أن تصميم البرج يمتاز بالحرفية والذوق الرفيع، كما أن كل المواد التي سوف تستخدم في عملية البناء والتشطيبات من أجود وأفخر الأنواع، حيث سيكون البلاط «جرانيت طبيعي وبورسلان»، والألمنيوم بلجيكي «أناستالوكس»، والزجاج: «دوبال جلاس» عازل للحرارة والتغليف الخارجي «كلادنج»، والمطبخ أميركي عصري، أما الأدوات الصحية فهي «آيدال ستاندرد، توايفورد، جروهي».

في ذات السياق، ذكر أيوب أن البرج سيكون مزوداً بتكييف مركزي «كاريير» مع نظام قياس الحرارة لكل شقة.

وعن نظام الأمن والسلامة في البرج، أكّد أيوب أن البرج مزوّد بأفضل التقنيات في هذا المجال، مشيراً إلى أنه سيتم تزويد البرج بنظام حماية من الحريق، وأبواب عازلة تمنع دخول الحريق، بالإضافة إلى توفير نظام حراسة وأمن لمدة 24 ساعة، وكاميرات مراقبة على مدار الساعة أيضاً.

في ذات السياق، أشار رجب إلى أن البرج سيتضمن 4 طوابق لمواقف سيارات سكّان البرج، مع تصميم ونظام سلس جداً لدخول وخروج السيارات.

وذكر أيضاً بأن البرج سيكون مزوداً بصالة استقبال كبيرة للزوار والمقيمين، ومركز استعلامات حديث ومتطور، بالإضافة إلى مصعدين من نوع «ميتسبيشي» سريعين وبسعة كبيرة.

من جانبه، قال عضو مجلس إدارة شركة «أمفا» أنس المشهداني ان الشركة حرصت على اختيار أفضل المكاتب الهندسية لتصميم البرج والإشراف على عملية بنائه، بالإضافة إلى اختيار واحدة من أفضل شركات المقاولات والبناء في البحرين، وقال في هذا السياق: «تم تصميم البرج من قبل مكتب المشرق العربي، كما أن ذات المكتب سيشرف بشكل كامل على عملية البناء، أما تنفيذ عملية الإنشاء، فسوف سوف تتولى ذلك مجموعة الغناة للمقاولات».

وذكر المشهداني بأن هناك أنواعا وأحجاما مختلفة من الشقق، وهي كالتالي: ستوديو، شقة بغرفة نوم واحدة، شقة بغرفتي نوم، وشقة بثلاث غرف نوم.

كما أشار إلى أن بعض الشقق تحتوي على حدائق خاصّة زاهية وبديعة، فيما بعض الشرفات «البلكونات» مزوّدة بـ «جاكوزي» بإطلالات باهرة، منوهاً إلى أن ذلك يعتبر ميزة إضافية من مميزات البرج.

وعن أسعار الشقق السكنية التي سيتم عرضها للبيع خلال الأيام المقبلة ذكر المشهداني بأنها ستبدأ من 39 ألف دينار.

تسليم برج «أمفا 1» بعد أشهر

وعن مشروعات الشركة السابقة، أشار رجب إلى أن الشركة بصدد تسليم مشروعها في الجفير برج «أمفا1» بالكامل بعد نحو 5 شهور، بعد أن حقق المشروع نجاحاً بعد بيع جميع الشقق المعروضة.

ولفت رجب إلى وجود شقة يمكن الإطلاع عليها للحصول على فكرة عن مستوى جودة مشروعات الشركة وخصوصا لمن يرغب في الشراء في برج «أمفا 2» في الجفير.

مشروع فلل في السهلة

وأكد رئيس مجلس إدارة «أمفا» عادل بن حميد أن الشركة تعتزم التوسع في نشاط التطوير العقاري، مع احتفاظها بعدد من الأصول والأراضي في مختلف أنحاء البحرين.

وأشار إلى أن تركيز الشركة منصب حالياً على المشروعات الموجهة إلى ذوي الدخل المحدود والمتوسط، لافتاً إلى أن الشركة تدرس عددا من الفرص في منطقة شارع البديع من خلال بناء وحدات إسكانية؛ عبارة عن فلل متصلة أو عن طريق تشييد بنايات شقق، إذ لا تزال هذه المشروعات قيد الدراسة.

من جانبه، قال رجب إن الشركة بصدد طرح مشروع في منطقة السهلة عبارة عن 10 فلل سكنية بمساحات أراض تبلغ نحو 250 مترا مربعا وبأسعار تتراوح ما بين 145 إلى 170 ألف دينار.

المشاركة في بايبكس

ولفت إلى أن حضور الشركة بجناح خاص في «بايبكس» يهدف إلى تسليط الضوء على مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية في القطاع العقاري ومساعيها في دعم الجهود الرامية إلى توفير الخدمات الإسكانية.

من جانبه، قال محمد رجب ان المشروعات التي ستعرضها الشركة في معرض بايبكس تصل قيمها إلى 20 مليون دولار.

وفي معرض رده على سؤال بشأن فرص النمو في القطاع العقاري، وجد رجب أن هناك مساحة رحبة للنمو في القطاع.

رسم تخيلي لبرج أمفا2 في منطقة ضاحية السيف - محمد المخرق
رسم تخيلي لبرج أمفا2 في منطقة ضاحية السيف - محمد المخرق

العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً