العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ

«التجارية العقارية» و«الكويتية للمنتزهات» تدخلان في استثمار عقاري جديد في «دلمونيا»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

02 نوفمبر 2015

صرح كل من رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية العقارية عبدالفتاح معرفي ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمنتزهات إبراهيم الغانم عن قيام الشركتين بتوقيع اتفاقية شراء أرض في جزيرة دلمونيا في البحرين مع شركة إثمار للتطوير العقاري ممثلة برئيسها التنفيذي محمد خليل السيد، وذلك ليتم تطوير مشروع اسكاني متميز عليها.

وتعد هذه الاتفاقية أحدث المشاريع المشتركه للشركتين في منطقة الخليج، وقد تم توقيع الاتفاقية بالشراكة ومناصفة بين «الشركة التجارية للتطوير العقاري» في البحرين، وهي احدي الشركات التابعة للشركة التجارية العقارية والشركة الكويتية للمنتزهات. ويتمثل الاستثمار في قطعة أرض متميزة على شاطئ جزيرة دلمونيا تطل على البحر مباشرة بمساحة إجمالية تبلغ 30,700 متر مربع وواجهة بحرية بطول 230 مترا، والتي سيتم تطويرها إلى مجمع سكني يحتوي على فلل وشقق فاخرة بإطلالة خلابة ومباشرة على ساحل البحر وشقق مطلة على شلالات نهر الجزيرة الصناعي من الخلف، كما تطل الشقق الجانبية على البحر وحديقة ومنتزه دلمونيا من جهة الغرب حيث سيتم تطوير عدد يقارب 300 وحدة سكنية مميزة ومحاطة بمناظر طبيعية ومساحات خضراء. كما تم التصريح بنية التعاقد مع مستشار عالمي لتصميم المشروع للحصول على أجمل التصاميم وأجودها لتتماشى مع المناظر الخلابة المحيطة بالمشروع.

كما أعربا عن سعادتهما البالغة بالتوقيع على اتفاقية التطوير والتي تمثل البدء في مرحلة التصميم. وأضافا أن أكثر ما جذبنا للاستثمار في جزيرة دلمونيا والذي استوحى اسمها من كلمة حضارة دلمون وهو الاسم القديم لمملكة البحرين، هو الموقع المتميز وجودة التخطيط ونوعية البنية التحتية، والتي تضيف قيمة بعيدة المدى للمطورين والراغبين بالسكن على حد سواء، حيث من المتوقع البدء في المشروع خلال العام 2016.

ومن الجدير بالذكر، أن مشروع دلمونيا يتمثل في جزيرة صناعية قُبالة سواحل المحرق بمساحه 125 هيكتار، تم تطويرها من قبل شركة إثمار للتطوير (مملكة البحرين)، وهو مشروع ذو استخدامات متعددة ومتنوعة منها السكني والفندقي ومراكز للترفيه والتسوق، ومرافق استشفاء صحية ومنتجعات ذات أجواء عصرية. وتقع الجزيرة على مقربة من مطار مملكة البحرين الدولي وجزر أمواج وديار المحرّق، مع سهولة الوصول منها إلى المملكة العربية السعودية عن طريق جسر الملك فهد.

العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً